عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كتاب "بينظير بوتو.. ابنة القدر"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: كتاب "بينظير بوتو.. ابنة القدر"   الإثنين مارس 03, 2008 9:13 pm


شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية حفل توقيع كتاب " بينظير بوتو.. ابنة القدر" لمؤلفته نوال مصطفي والصادر حديثا عن دار النهضة العربية في 174 صفحة من القطع الصغير. تقول المؤلفة علي غلاف الكتاب: "لقد ظلت بينظير بوتو تتأرجح بين الصعود والهبوط.. السلطة والمعارضة.. القمة والقاعدة.. الطموح والجنوح.. النعيم والجحيم.. قوة الحاكمة وضعف العاشقة.. هل هناك شخصية يمكن أن تلفت نظري وتثير خيالي وتحفزني لفك طلاسمها والتوصل إلي شفرتها أكثر منها؟!.. إنها واحدة من الزعامات التي سيتذكرها التاريخ، وستحفظ قصتها الأجيال، لا باعتبارها أصغر رئيسة وزراء لدولة إسلامية في العصر الحديث، ولا باعتبارها واحدة من أجمل خمسين امرأة في العالم، كما جاء في استطلاع رأي أجرته مجلة "people" في نهاية عام 2007 ، ولكن لأنها امرأة وقفت بشجاعة – لا نظير لها - في وجه الحكم الشمولي الدكتاتوري وتبنت رؤية إصلاحية حقيقية حلمت بأن تنفذها في باكستان، واستطاعت ان تهزم الخوف داخلها حتي لا تسمح لنفسها بالتراجع أو الانسحاب من مواجهة حقيقية وجها لوجه مع الفساد السياسي في بلادها."

ولدت بينظير بوتو في 21 يونيو 1953 لرئيس باكستان السابق ذو الفقار علي بوتو. من مواليد كراتشي. كانت بينظير أكبر أربعة أبناء لذو الفقار من زوجته الثانية نصرت إصفهاني وهي شيعية المذهب اسماعيلية.
تخرجت في جامعة أكسفورد البريطانية عام 1978، كما درست بجامعة هارفارد الأمريكية. وتزوجت من السياسي علي آصف زرداري وأنجبت منه ثلاثة أطفال.

دخلت معترك السياسة بعد إعدام والدها عام 1979 بعد انقلاب الجنرال ضياء الحق عليه، حتى أصبحت حين كان عمرها 35 عاما أول رئيسة وزراء مسلمة، وأصغر رئيسة وزراء في العالم ولمرتين عامي 1988 و1994.
وفي 1999 رحلت إلى منفى اختياري بدبي، لتعود في أكتوبر 2007 كمنافس قوي للرئيس برويز مشرف، مستغلة مروره بأسوأ أزماته السياسية بسبب نقمة الشعب علي سياساته الخاصة بمكافحة "الإرهاب"، وبدأت التمهيد لخوض الانتخابات التشريعية القادمة أملا في رئاسة الحكومة للمرة الثالثة. ونجت من محاولة اغتيال في 18 أكتوبر.

رحلت يوم 27 ديسمبر 2007 بعد خروجها من مؤتمر انتخابي لمناصريها ، حيث كانت تقف في فتحة سقف سيارتها لتحية الجماهير المحتشدة ، فتم إطلاق النار عليها و قتلت برصاص في العنق والصدر اتبعها عملية تفجير إنتحاري يبعد عنها 25 مترا. و قد هزّ الانفجار المنطقة التي كان يمرّ بها موكبها في مدينة روالبندي. أعلن وقتها أنّها غادرت الموكب، ثم أعلن زوجها لمحطات محلية إنّها أصيبت بجروح بالغة، ثم أضافت مصادر من حزبها إنها تخضع لعملية جراحية عاجلة. ليعاد بعد عشرين دقيقة إعلان وفاتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كتاب "بينظير بوتو.. ابنة القدر"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» روفيدة الاسلمية "اول طبيبة في الاسلام"
» "ثلاثين ليلة وليلة".. كتاب جديد لخالد الخميسى
» .. اكتب اسمك بطريقة " وحشيــــــــــة ".. كيف ذلك ؟؟؟ أدخل لتعرف .. ... ....
» كليب::سعد الصغير " يا رب كل البنات تجوز" 19 ميجا ع اكثر من سيرفر
» تفسير الشيخ محمد الطاهر بن عاشور "التحرير و التنوير" لجزء عم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: قرأت لك-
انتقل الى: