عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الملكة اليزابيث الثانية --- ملكة بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: الملكة اليزابيث الثانية --- ملكة بريطانيا   الثلاثاء أبريل 01, 2008 12:33 am


الملكة إليزابيث الثانية
(إليزابيث أليكسندر ماري وندسور Elizabeth Alexandra Mary Windsor -
ولدت في 21 إبريل1926) هي ملكة المملكة المتحدة و 15 ولايات ملكية أخرى. تولت المُلك بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في 6 فبراير1952.الملكة هي حاكمة الولايات الملكية التالية (شكلياً أو فعلياً) : المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية، كندا، استراليا، نيوزلندا، جامايكا ، باربادوس ، الباهاما ، غرينادا ، بابوا غينيا الجديدة ، جزر السولومون ، توفالو ، سانت لوسيا ، سانت فنسينت والجرينادينز ، انتيغا وبربادو ، بيليز ، سانت كيتس ونيفيس . حسب قانون ويست منستر 1931 (Statute of Westminster 1931)، تحمل الملكة كل مناصبها بشكل متساوي ، لا يوجد اي بلد يأخذ اولية على الثاني . ولكن مقر الملكة هي المملكة المتحدة .

نشأتها
و لدت في 21 أبريل1926 والدها هو الأمير ألبرتدوقيورك (الملك جورج السادس) وهو الإبن الثاني للملك جورج الخامس و الملكه ماري و والدتها هي الملكه إليزابيثدوقةيورك (الملكه إليزابيث في عهد زوجها و لاحقاً الملكه الأم في عهد إبنتها)، وكأميره صغيره تم تعليمها في القصر كما أختها الصغرى الأميره مارجريت تحت إشراف والتهما. عندما تولى والدها الحكم عقب تنازل عمها الملك إدوارد الثامن أصبحت الوريث الفعلي للعرش البريطاني و أصبح لقبها الرسمي صاحبة السمو الملكي الأميره إليزابيث.

زواجها و أبناءها
تزوجت الأميره إليزابيث من دوق أدنبره الأمير فيليب ( فيليب مونتباتن أمير يوناني و دنماركي) في 20 نوفمبر 1947. أبناءها:
** الامير تشارلز، ولي العهد البريطاني وأمير ويلز.
** الأميرة آن.
** الأمير آندرو.
** الأمير إدوارد.

التتويج

تدهورت صحه والدها خلال عام 1951 و أصبحت إليزابيث تنوب عن والدها في المناسبات العامه. و في يناير 1952 كانت في رحله إلى أستراليا و نيوزلندا و عند وصولها كينيا و صلها نبأ وفاة و الدها الملك جورج السادس في 2 فبراير 1952 بسبب سرطان الرئه. و اصبحت اليزابيث ملكة في 6 فبراير 1952

المهام الملكيه
في عام 1940 قامت الأميره إليزابيت بإلقاء خطابها الإذاعي الأول لتخاطب بقية الأطفال اللذين أجلتهم الحرب. في 1945 أقنعت الأميره إليزابيث والدها بأن يسمح لها بالمساهمه المباشره في الجهود الحربيه. فانضمت إلى الخدمه العسكريه الإحتياطيه النسائيه. و عرفت هناك برقم 230873 الملازم الثاني إليزابيث وندسور. و كانت المره الأولى التي تدرس فها و تتدرب مع العامه. و بذلك كانت السيده الوحيده من العائله المالكه التي تخدم فعلياً في القوات المسلحه. قامت الأميره إليزابيث بأول زياره خارجيه رسميه في 1947 عندما رافقت والديها إلى جنوب أفريقيا في زيارتهم إلى كيب تاون.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: الملكة اليزابيث الثانية --- ملكة بريطانيا   الثلاثاء أبريل 01, 2008 11:50 pm

اقتباس :

نشأتها
و لدت في
21 أبريل1926 والدها هو الأمير ألبرتدوقيورك (الملك جورج السادس) وهو الإبن الثاني للملك جورج الخامس و الملكه ماري و والدتها هي الملكه إليزابيثدوقةيورك (الملكه إليزابيث في عهد زوجها و لاحقاً الملكه الأم في عهد إبنتها)، وكأميره صغيره تم تعليمها في القصر كما أختها الصغرى الأميره مارجريت تحت إشراف والتهما. عندما تولى والدها الحكم عقب تنازل عمها الملك إدوارد الثامن أصبحت الوريث الفعلي للعرش البريطاني و أصبح لقبها الرسمي صاحبة السمو الملكي الأميره إليزابيث.

يعطى الملك من يشاء وهو على كل شئ قدير
هى ملكة بنت ملك وملكة
اللهم لا حسد
الملكة فى بريطانيا
مركز شرفى
رئيس الوزارء هو الذى يدير الدولة
thanks thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملكة اليزابيث الثانية --- ملكة بريطانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: