عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 دعوات لاضراب في مصر يوم الاحد المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: دعوات لاضراب في مصر يوم الاحد المقبل   الجمعة أبريل 04, 2008 2:33 am



دعت تجمعات لعمال الغزل والنسيج في مدينة المحلة الكبرى في مصر الى اضراب عام يوم الاحد المقبل احتجاجا على انخفاض الاجور وارتفاع الاسعار، وذلك قبيل انتخابات المجالس المحلية التي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل.

** كما اعلنت حركة "كفاية" المعارضة انها ستنظم مظاهرة يوم الاحد في مدينة الجيزة تعبيرا عن تضامنها مع اضراب عمال مدينة المحلة. ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن الصحفي المصري عبد الحليم قنديل، القيادي بحركة كفاية، ان الحركة قررت ان تعبر عن مساندتها للعمال بتنظيم احتجاجات في الجيزة.

** اما جماعة الاخوان المسلمين، احدى ابرز الجماعات المعارضة في مصر، فقد أعلنت في بيان لها الخميس تأييدها للاضراب، الا انها شددت على انها لا تشارك في تنظيمه خطوات حكومية

** وكانت الحركات والاحزاب المعارضة في مصر قد ارسلت رسائل بالبريد الالكتروني وبالهاتف المحمول تدعو الجماهير الى المشاركة في الاضراب، وذلك بالامتناع عن العمل يوم الاحد، وتجنب الشراء، وارتداء ملابس سوداء، ورفع العلم المصري على النوافذ.

** وعلى الجانب الآخر اتخذت الحكومة المصرية عدة خطوات للسيطرة على الاوضاع. فقد أقر مجلس الشعب المصرى يوم الأربعاء مشروع قانون يوجب الحبس والغرامة أو إحدى العقوبتين لكل من ينظم مظاهرة أو يتظاهر أو يحرض على مظاهرة فى دور العبادة. وصدر القانون الجديد بموافقة أغلبية أعضاء المجلس الذى يسيطر الحزب الوطنى الحاكم على أغلبية مقاعده. وفي ذات السياق قامت اجهزة الامن باعتقال العشرات من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين في عدة محافظات مصرية، وهو التحرك الذي قالت الجماعة انه يهدف لاضعاف فرص مرشحي الجماعة في انتخابات المجالس المحلية.

** كما اتخذت الحكومة المصرية عدة قرارات للحد من ارتفاع اسعار المواد الغذائية. ومن بينها القرار الذي اتخذه الرئيس حسني مبارك بالغاء الرسوم الجمركية على مجموعة من السلع الضرورية، مثل البان الاطفال وزيت الطعام وادوية علاج الفشل الكلوي والسرطان. كما قررت الحكومة المصرية وقف تصدير الارز ستة اشهر لتوفيره في الاسواق باسعار اقل.

** وفي شهر مارس/آذار الماضي قرر مبارك ان تقوم القوات المسلحة بالمساهمة في انتاج وتوزيع الخبز المدعوم من قبل الدولة، وذلك بعد ان ادى الصراع على هذا الخبز في الاحياء الفقيرة الى اشتباكات اوقعت عددا من القتلى. دعوات بالنقال والبريد الالكتروني

** وتعد هذه احد ابرز الخطوات التي قامت بها الحركات المناهضة للحكومة المصرية في الآونة الاخيرة، وذلك بهدف تحويل الضيق الشعبي من ارتفاع الاسعار وتردي مستوى المعيشة الى موقف سياسي معارض للحكومة قبل انتخابات المجالس المحلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: دعوات لاضراب في مصر يوم الاحد المقبل   الجمعة أبريل 04, 2008 4:34 am

Smilies2072 Smilies2072 Smilies2072


لا للاضراب ودعوات الاضراب

امريكا هى التى ادخلت هذا الفكر المنطقة
وكل من هب ودب الان يقوم بمظاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعوات لاضراب في مصر يوم الاحد المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: