عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاستيطان وإمكانية تحقيق السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: الاستيطان وإمكانية تحقيق السلام   الجمعة أبريل 04, 2008 4:43 pm


باستخفاف يظهر مدي استهانة اسرائيل بعملية السلام 'المعاقة' في الشرق الأوسط، واستهتار يكشف عن عدم اكتراث بردود الفعل العربية التي تعلم الدولة اليهودية انها 'وقتية' سرعان ما يطويها النسيان، أعلنت اسرائيل هذا الأسبوع خطة لبناء مئات الوحدات السكنية في مستوطنة يهودية في القدس الشرقية المحتلة، موجهة بذلك ضربة جديدة للعملية السلمية التي تترنح من كثرة الطعنات الاسرائيلية التي لا تكاد تتوقف.ويفاقم الشعور باستهتار اسرائيل بعملية السلام ان كشفها النقاب عن هذه الخطة، التي تعد جزءا من مبادرة شاملة أطلقها عمدة القدس المحتلة لبناء 40 ألف وحدة سكنية في المدينة جاء في ختام زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس إلي المنطقة.

وكانت رايس قد أعلنت 'بفخر' خلال زيارتها رقم 14 للشرق الأوسط منذ بداية عام 2008 حصولها علي وعد اسرائيلي بإزالة خمسين حاجزا في الضفة الغربية لتسهيل حياة الفلسطينيين، وان كانت الأنباء قد ذكرت ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يسيطر علي 580 حاجزا وخندقا في الضفة، وهو رقم تزايد منذ مؤتمر أنابوليس للسلام الذي استضافته الولايات المتحدة في نوفمبر .2008
كما نجحت رايس خلال زيارتها في اقناع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتغيير موقفه 'المتشائم' إزاء إمكانية تحقيق السلام مع اسرائيل قبل نهاية العام الحالي الذي يشهد انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي جورج بوش.. لدرجة جعلت عباس يعبر، في مؤتمر صحفي مشترك مع رايس في ختام محادثاتهما في عمان يوم الاثنين الماضي، عن ثقته التامة في إمكانية تحقق السلام قبل نهاية 2008!

ويبقي سؤال يفرض نفسه بقوة علي الساحة بعد ضرب اسرائيل عرض الحائط بكل شيء، لتحقيق مآربها الخاصة ومواصلتها الحديث عن السلام بينما تتناقض أفعالها علي الأرض مع أي معني أو أي عمل حقيقي لتحقيق هذا السلام.. والسؤال هو: هل مازالت السيدة رايس تري ان المحادثات الاسرائيلية الفلسطينية، التي لم تحقق من الناحية الواقعية شيئا يذكر حتي الآن، تسير علي الطريق الصحيح؟! وهل لاتزال رايس تري ان 'العمل الذي يجري إنجازه وجدية العملية أمر مثير للاعجاب الشديد'؟! كما قالت في مؤتمرها الصحفي مع عباس في عمان


الكلام عن السلام شيء لكن العمل الجدي لتحقيق السلام علي أرض الواقع بالفعل لاسيما قبل نهاية العام الحالي شيء آخر.. والمطلوب الآن، من وجهة نظرنا، هو أن تضغط الولايات المتحدة بالفعل علي اسرائيل لتعمل بشكل جدي من أجل تحقيق السلام، ونحسب أن أولي الخطوات التي يجب اتخاذها هي الزام اسرائيل بالتوقف عن ممارسة سياسة تمزيق وحدة الأرض الفلسطينية والشعب الفلسطيني بالاستيطان ومواصلة العدوان علي قطاع غزة والضفة الغربية وذلك حتي تبقي في النهاية الأرض محل الخلاف والتي يمكن أن تقام عليها دولة فلسطينية مستقلة وحرة وكاملة الأوصاف.. أما استمرار الاستيطان والعدوان فمعناه استحالة تحقيق السلام في 2008 أو ما يليه من أعوام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاستيطان وإمكانية تحقيق السلام   السبت أبريل 05, 2008 6:20 pm

قرأت
عن الاستيطان الاسرائيلى فى الجولان -- الضفة الغربية --
وحزنت حزن شديد
عدد المستوطنات عدد كبير جدا
االه يكون فى العون
وسوف احاول تنزيل موضوع عن عدد المستوطنات فى الاماكن المذكورة
Smilies2072 Smilies2072 41 41 41
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: الاستيطان وإمكانية تحقيق السلام   السبت أبريل 05, 2008 11:00 pm

اقتباس :

وسوف احاول تنزيل موضوع عن عدد المستوطنات فى الاماكن المذكورة


كلى شوق لقراءة موضوع الاستيطان الاسرائيلى الذى وعدت cond بكتابته
1011-004
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاستيطان وإمكانية تحقيق السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: