عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نجوم كرة القدم في السينما خارج الفورمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: نجوم كرة القدم في السينما خارج الفورمة   الجمعة أبريل 04, 2008 5:14 pm


عمرو زكي.. زيدان.. شادي محمد.. نجوم كرة موهوبون.. لهم جماهيرية عريضة في مصر والعالم العربي خاصة بعد تألقهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكن السؤال هل نجوم الكرة يمكن أن يصبحوا نجوما في التمثيل؟ السؤال يطرح نفسه بعد إعلان شركة جود نيوز للإنتاج السينمائي عن إنتاج فيلم يقوم ببطولته النجوم الثلاثة.

قبل الخوض في تفاصيل الفيلم الجديد الذي يقوم ببطولته لاعب زملكاوي وواحد أهلاوي وآخر محترف في ألمانيا لابد أن نحتاج إلي كثير من الجرأة لنقول إن كل نجم رياضي استغل شهرته الكروية في كسر حاجز السينما المصرية لم يكن ذا تجربة سينمائية

تاريخ السينما المصرية يقول إن نجاح نجوم الكرة لم يكن علي نفس درجة نجاحهم في المستطيل الأخضر وبعيدا عن التاريخ هل ينجح الثلاثي ويسددون هدفا في مرمي شباك السينما.. أم تنتهي التجربة بكارت أحمر من عالم السينما؟


الماايسترو صالح سليم
عدا المايسترو صالح سليم وهناك قصة طريفة حول أسباب دخول صالح سليم العمل السينمائي وكان في أوج شهرته الكروية فوقتها كان صالح سليم موظفا في هيئة قناة السويس وكان يتغيب كثيرا في عمله بسبب تدريبات النادي الأهلي فاضطر لتقديم استقالته وأصبح بلا عمل ثابت فتدخل أصدقاؤه أحمد رمزي وفاتن حمامة وعمر الشريف وعرضوا عليه العمل في السينما كممثل وبالفعل كان فيلم الشموع السوداء مع المطربة نجاة وحقق نجاحا كبيرا وكان من إخراج المخرج الأهلاوي عز الدين ذو الفقار ونتيجة للنجاح الذي تحقق انهالت العروض السينمائية علي صالح سليم وشارك في فيلم 'السبع بنات' ومثل أمام فاتن حمامة في فيلم 'الباب المفتوح' ولكن قرر صالح الابتعاد عن العمل السينمائي وقال 'لست فتي السينما ولا هي عملي ولا هوايتي ولكنها كانت نزوة شباب'.

حارس مرمى النادى الأهلى : عادل هيكل
أما حارس مرمي النادي الأهلي عادل هيكل فعلي الرغم مما حققه من إنجاز في عالم الرياضة إلا أن إنجازه كان ضئيلا في مجال الفن.. رغم نجاح فيلم 'إشاعة حب' إلا أن النقاد يرجعون هذا النجاح لكوكبة النجوم التي مثلت في الفيلم عمر الشريف وهند رستم وسعاد حسني والعملاق يوسف بك وهبي يقودهم المخرج فطين عبدالوهاب

حارس مرمى النادى الأهلى اكرامى
إكرامي حارس المرمي الشهير نجده يكرر التجربة في فيلم 'يارب ولد' بصحبة الفنان فريد شوقي وسمير غانم ثم فيلم الرجل الذي فقد عقله، مع وحش الشاشة والزعيم عادل إمام وأدي إكرامي في فيلم يارب ولد دوره في الحياة كحارس مرمي النادي الأهلي وظهر في الفيلم لاعبو الأهلي الحقيقيون ومن بينهم جمال عبدالحميد وحسام البدري

اللاعبون الرياضيون المختلفة
طاهر الشيخ نجم الأهلي مجموعة من الأفلام لم يتذكرها أحد وجمال عبدالحميد لاعب الزمالك مثل أمام فيفي عبده في فيلم 'الصاغة' وشريف عبدالمنعم قدم عدة أفلام من بينها بركان الغضب مع تامر هجرس وقبضة الهلالي مع ليلي علوي ويوسف منصور كما ظهر لاعبون آخرون معروفون في أدوار ثانوية أو كومبارس في بعض الأفلام مثل علي ماهر في فيلم حاحا وتفاحه وأحمد السيد وتامر بجاتو ومشير حنفي وخالد الغندور في فيلم بحبك وأنا كمان مع مصطفي قمر وظهر خالد الغندور مع خالد النبوي في فيلم زي الهوي والقائمة طويلة للاعبين الذين تسللوا إلي الشاشة الفضية علي العكس من ذلك حدث أن حققت معظم الأفلام التي تناولت شخصية لاعب كرة القدم نجاحات كبيرة علي شاشة السينما ولعل أنجحها علي الإطلاق كان الدور الذي قدمه الفنان نور الشريف في فيلم 'غريب في بيتي' الذي شاركته بطولته الفنانة الراحلة سعاد حسني.. وقدم فيه أشهر شخصية لاعب كرة في السينما المصرية وهو شحاتة أبوكف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: نجوم كرة القدم في السينما خارج الفورمة   السبت أبريل 05, 2008 6:01 pm

اقتباس :

فيلم الشموع السوداء مع المطربة نجاة وحقق نجاحا كبيرا وكان من إخراج المخرج الأهلاوي عز الدين ذو الفقار ونتيجة للنجاح الذي تحقق انهالت العروض السينمائية علي صالح سليم وشارك في فيلم 'السبع بنات' ومثل أمام فاتن حمامة في فيلم 'الباب المفتوح' ولكن قرر صالح الابتعاد عن العمل السينمائي وقال 'لست فتي السينما ولا هي عملي ولا هوايتي ولكنها كانت نزوة شباب'.
صالح سليم
كان رجل ناجح فى أية مجال
كان شخصية محترمة وقيادى حازم وبارع ومحبوب
مازال حبة فى القلوب
أحيانا أتصور لو صالح سليم تقدم للترشيح لرئاسة جمهورية مصر العربية
كان سوف يفوز
ويفوز فوز ساحق
الجنازة بتاعتة كانت خير دليل على حب الناس
والجماهير المصرية له
حضر الوزارء
حضر أولاد السيد رئيس اتلجمهورية
السيد جمال مبارك وعلاء مبارك
كان حشد ضخم دليل حجم المحبة والتقدير لهذا الرجل
رحمة الله علية
صالح سليم
كان فى الفورمة دائما
costumed-smiley-036
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نجوم كرة القدم في السينما خارج الفورمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: فنون المسرح والسينما-
انتقل الى: