عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أنصار حماس يتظاهرون أمام السفارة المصرية المغلقة بغزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: أنصار حماس يتظاهرون أمام السفارة المصرية المغلقة بغزة   السبت أبريل 12, 2008 8:00 pm

تظاهر العشرات من أنصار حركة حماس اليوم السبت أمام مقر السفارة المصرية المغلق في مدينة غزة للاحتجاج على استمرار إغلاق معبر رفح، فيما أكدت الحكومة الفلسطينية انها لم تهدد مصر باقتحام الحدود.

ونقلت وكالة اخبارية أن حركة حماس التي نظمت التظاهرة أحضرت خيمة كبيرة ونصبتها قبالة مقر السفارة، لحث القيادة المصرية على فتح معبر رفح. وذكر مسئولون في الحركة ان عددا من المعتصمين والاطفال يتواجدون داخل الخيمة ويرفعون الإعلام الفلسطينية ولافتات تندد باستمرار الحصار وتدعو مصر الى كسره. وذكر منظمو التظاهرة أن حالة من الغضب والغليان تسود المعتصمين للمواقف العربية وخصوصا مصر من استمرار حصار غزة. وكان السفير المصري اشرف عقل وطاقم السفارة بالإضافة إلى الوفد الأمني المصري غادر قطاع غزة إبان سيطرة حركة حماس على القطاع.

إلى ذلك اكدت الحكومة المقالة اليوم ان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قرر إنهاء الحصار وإنها من ناحيتها ستدعم هذا التوجه والذي من المتوقع أن يحدث بين لحظة وأخرى. وجددت الحركة نفيها المطلق لأي تهديد مبطن أو صريح لمصر حيث قال الناطق باسمها " لا أحد يهدد مصر وليس من المسموح لأحد العبث بأمنها ولكن من حق شعبنا الدفاع عن نفسه لمواجهة الظلم فلا يعقل الصمت على هذا الحصار الذي لم يعد مقبولا استمراره".

وأضاف إن قرابة 80% من مركبات غزة توقفت وان الحياة في المستفشيات والعملية التعليمية وسبل ضخ المياه العذبة والعادمة قد تتوقف في أي لحظة جراء تقليص الوقود على قطاع غزة، مهدداً بأن الانفجار الذي سيقوده الشعب على هذا الوضع متوقعا بين لحظة وأخرى فقد يكون على حد قوله:" بعد ساعة أو ساعتين أو يوم أو يومين" رافضاً وضع حد زمني له.

وشدد أيضا على ضرورة أن تهب مصر والدول العربية والاسلامية لفك الحصار عن غزة وعدم الصمت على قتل مليون ونصف المليون نسمة في قطاع غزة قائلا أن هذا الشعب لن يموت بصمت، منتقداً الصمت العربي والاسلامي على الحصار وداعيا المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته عما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية من عدوان ومجازر اسرائيلية.
41 41
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنصار حماس يتظاهرون أمام السفارة المصرية المغلقة بغزة   الأحد أبريل 13, 2008 9:50 pm

ماذا تريد حماس؟ ما قاله مسئول قيادي في حركة حماس بأنهم سيلجأون إلي اقتحام الحدود المصرية عند رفح بالقوة هربا من غزة التي تحولت إلي سجن كبير للفلسطينيين في قطاع غزة.. ما تفوه به القيادي في حماس ليس زلة لسان بل هو تهديد لمصر بأنها دولة مستباحة يقتحمها الفلسطينيون أو غيرهم كلما ضاقت بهم الظروف.. لأن حدودنا خطة أحمر واذا كنا سمحنا لهم بالدخول في المرة الماضية لظروف انسانية.. ومصر دائما لا تألوا جهدا لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وهناك المساعدات الغذائية والانسانية التي ترسل لهم.. كما استقبلت مصر الجرحي الفلسطينيين للعلاج ومصر نجحت في الضغط علي اسرائيل حتي تفتح معابرها لتزود الشعب الفلسطيني باحتياجاته الأساسية ولمنع وقوع كارثة انسانية.

وفي الوقت الذي تبذل فيه مصر جهودها واتصالاتها لرفع المعاناة عن الفلسطينيين قامت حركة حماس بحملة اعلامية شرسة ضد مصر وحاولت قيادات من حماس النيل من دور مصر وتحرض علي اجتياز حدودها مرة أخري.. ومصر سبق أن حذرت حماس وغيرها وطلبت من قادة حماس مراجعة تصريحاتهم.. لأن مصر لن تسمح بتكرار الأحداث.

مصر لن تتخلي عن الشعب الفلسطيني لرفع المعاناة عنه. ولا نعرف سر ازدواجية التصريحات فهناك البعض من حماس يشيد بجهود مصر بينما يصدر البعض تصريحات مناقضة لذلك.. من نصدق! ان مصر كما جاء علي لسان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية لن تسمح بتصدير مشكلات قطاع غزة إلي مصر.. وما سمحت به قبل 3 أشهر لن يتكرر ولن نسمح باقتحام حدودنا وليعلم الجميع أن للصبر حدود.. ولا تزايدوا علي مصر فهي دائما المدافع عن قضايا الشعب الفلسطيني ويجب علي حماس التفرقة بين العدو والصديق!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنصار حماس يتظاهرون أمام السفارة المصرية المغلقة بغزة   الخميس أبريل 17, 2008 5:37 pm

اقتباس :


ماذا تريد حماس؟ ما قاله مسئول قيادي في حركة حماس بأنهم سيلجأون إلي اقتحام الحدود المصرية عند رفح بالقوة هربا من غزة التي تحولت إلي سجن كبير للفلسطينيين في قطاع غزة.. ما تفوه به القيادي في حماس ليس زلة لسان بل هو تهديد لمصر بأنها دولة مستباحة يقتحمها الفلسطينيون أو غيرهم كلما ضاقت بهم الظروف.. لأن حدودنا خطة أحمر واذا كنا سمحنا لهم بالدخول في المرة الماضية لظروف انسانية.. ومصر دائما لا تألوا جهدا لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني وهناك المساعدات الغذائية والانسانية التي ترسل لهم.. كما استقبلت مصر الجرحي الفلسطينيين للعلاج ومصر نجحت في الضغط علي اسرائيل حتي تفتح معابرها لتزود الشعب الفلسطيني باحتياجاته الأساسية ولمنع وقوع كارثة انسانية

الحدود المصرية خط أحمر
ولا حماس ولا أبو حماس ولا أم حماس ولا اجعص جعيص فى حماس
يستيطيع المساس بأمن مصر وحدود مصر
وهم يجسوا النبض
سيناء مصرية
وستظل مصرية
وتروح حماس واسرائيل يبحثوا عن
التفاوض
والمؤامرة
بعيدا عن الحدود المصرية
واذا كانوا هم يبيتوا العزم على تنفيذ عمليات اجرامية فى مصر
تهدد امن مصر
فنحن عندنا أيضا الرجال الأقوياء المدربون الذى يهددوا قيادتهم فى عقر غزة
والعين بالعين
وان جنحوا للسلم فأجنح لها
لكن مصر قوية -- وقادرة على الرد القوى والعنيف
Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: أنصار حماس يتظاهرون أمام السفارة المصرية المغلقة بغزة   الجمعة أبريل 18, 2008 1:05 pm

اقتباس :

الحدود المصرية خط أحمر
ولا حماس ولا أبو حماس ولا أم حماس ولا اجعص جعيص فى حماس

يستيطيع المساس بأمن مصر وحدود مصر وهم يجسوا النبض
سيناء مصرية
وستظل مصرية

وتروح حماس واسرائيل يبحثوا عن
التفاوض
والمؤامرة
بعيدا عن الحدود المصرية
أنا مع الأدمن
فى الرأى

Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنصار حماس يتظاهرون أمام السفارة المصرية المغلقة بغزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: