عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شعار حرب أشرف زكي نقيب الممثلين - فن آه .. عري لا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: شعار حرب أشرف زكي نقيب الممثلين - فن آه .. عري لا   الخميس أبريل 17, 2008 10:00 pm

فور إطلاق أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين لقراراته النارية التي أصدرها في وجه الفنانين العرب والتي تقضي مشاركتهم في عمل مصري واحد فقط طوال العام، تعالت الأصوات بل والتصريحات التي تندد بهذه القرارات ولكن في الوقت نفسه انطلقت أصوات أخري من قبل الفنانين المصريين تؤيد وتساند هذه القرارات لذلك قررت شبكة الأخبار العربية "محيط" أن تفتح هذا الملف لنستطلع من خلاله آراء الفنانين العرب والمصريين أيضا.

في البداية التقينا بـ أشرف زكي الذي أكد انه ليس ضد الفنانين العرب ولا يسعى لمحاربتهم كما تصور البعض ولكن كل ما في الأمر أنني ضد الدخلاء على الفن سوا كان مصري أو عربي، فأنا كنقيب للفنانين المصريين يجب علي حمايتهم من الذين يندرجون تحت مسمي الفنانين العرب وليس لهم أي صلة بالفن اساسا. وأشار زكي إلي أنه لا يوجد بينه وبين أحد من الفنانين العرب أي عداءات أو خلافات شخصية ولكنه يسعى لإتاحة الفرص للفنانين المصريين وخاصة بعد أن أصبح لا يخلو عمل سواء تليفزيوني أو سينمائي منهم، ولكنه في الوقت نفسه لا يستطيع أن يحجم أو يمنع مشاركة النجوم العرب أصحاب الموهبة الحقيقة والتاريخ الطويل والذي يأتي في مقدمتهم الفنان جمال سليمان وهند صبري.

وأضاف زكي لجأت إلي هذا القرار بعدما اتجه معظم المنتجين والمخرجين للاستعانة بالفنانين العرب في كافة الأعمال مما قلل من شأن الممثل المصري لذلك قررت أن أحمي حقوقهم من الدخلاء على المهنة سواء كان مصري أو عربي، فلا يجوز أن يقوم ممثل عربي بأكثر من عمل في العام في الوقت الذي نجد فيه الممثلين المصريين قاعدين في بيوتهم ولن أسمح بأن يأخذ كومبارس مكان فنان في مصر، فكان لابد من وضع حد لهذا التواجد أهمه عدم مشاركة أي فنان عربي في أكثر من عمل فني واحد طوال العام، وأن يكون هذا النجم عضوا بنقابة بلده وذلك حتى تتاح الفرصة أمام الفنانين النقابين وأصحاب الموهبة الحقيقة، وليس أمام فتيات عاريات ليس لديهم أي قيمة في وطنهم.

ويختلف معه في الرأي الفنان يوسف شعبان النقيب السابق للفنانين مشيراً إلي أن الفن لا يتجزأ ولا يوجد فنان سوري وأخر أردني ومصري لأننا في النهاية كلنا عرب وفنانين والفن رسالة، لذا لا أستطيع أن افهم علي أي أساس تم اتخاذ هذه القرارات فمصر طوال عمرها تحتضن الفنانين العرب، فعندما أشاهد جمال سليمان أو تيم الحسن لا أقيم الدور علي أساس انه فنان سوري أو مصري ولكن علي أساس أدائه في العمل.

بينما أشار السيد راضي رئيس اتحاد النقابات الفنية إلي أنه قرارا سليما جدا وسوف يفرض ضوابط وقواعد تنظيمية علي المنتجين والمخرجين الذين بدوا يستعينوا بالفنانين العرب مختلف الأدوار في الوقت الذي يوجد لدينا فيه فنانون أكاديميون وموهبون يستطيعون تقديمه. ولا يعني ذلك أنني ضد مشاركة الفنانين العرب في الأعمال المصرية ولكن لابد من حدوث توازن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: شعار حرب أشرف زكي نقيب الممثلين - فن آه .. عري لا   الجمعة أبريل 18, 2008 1:00 pm

اقتباس :

وأشار زكي إلي أنه لا يوجد بينه وبين أحد من الفنانين العرب أي عداءات أو خلافات شخصية ولكنه يسعى لإتاحة الفرص للفنانين المصريين وخاصة بعد أن أصبح لا يخلو عمل سواء تليفزيوني أو سينمائي منهم، ولكنه في الوقت نفسه لا يستطيع أن يحجم أو يمنع مشاركة النجوم العرب أصحاب الموهبة الحقيقة والتاريخ الطويل والذي يأتي في مقدمتهم الفنان جمال سليمان وهند صبري.

ياراجل حرام عليك هل هند صبرى موهبة حقيقية؟؟؟؟؟؟
كلهم جاءوا الى الفن بالتنازلات البذئية
قرارك صحيح
ولا تتراجع
ولا تجامل
ولاتتراجع
حتى يعود للفنانين المصريين فرص العمل
ويعود الفن للنقاء والطهر
music-smily-026
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شعار حرب أشرف زكي نقيب الممثلين - فن آه .. عري لا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: فنون المسرح والسينما-
انتقل الى: