عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى   الخميس مايو 01, 2008 12:42 am



البداية
جمال محمد حسني مبارك، الإبن الأصغر للرئيس المصري محمد حسنى مبارك. ولد في القاهرة في عام 1963 ووالدته هي سوزان مبارك. تجمع جموع النخب المثقفة والسياسيين الفاعلين ومؤسسات المجتمع المدني في مصر

يتولى حاليا منصب أمين السياسات في الحزب الوطني الحاكم في مصر،
جمال مبارك قد أكد مؤخراً وبصورة عملية مخاوف المصريين من وجود سيناريو يجري تطبيقه لتوريث الحكم له، وذلك بعدما أشرف بنفسه على عمل الأجهزة الاستخبارية ومباحث أمن الدولة في مصر على تغيير القاعدة الشبابية للحزب الوطني الحاكم لتصبح بأكملها من الموالين شخصياً له بما يضمن أن يكون المرشح الوحيد والضامن للفوز في أي إنتخابات رئاسية محتمله



عقد قرانه على خديجة الجمال بالقاهرة في 28 ابريل2007، وكان الزفاف بشرم الشيخ يوم 4 مايو2007.


حياتة العلمية
درس جمال في المرحلة الإبتدائية بمدرسة "مسز وودلى" الإبتدائية بمصر الجديدة بالقاهرة ثم انتقل إلى مدرسة سان جورج الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية في عام 1980، ثم تخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال الأعمال وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من نفس الجامعة.
بدأ بالعمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة، ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع، وهو يعمل بصفة عامة في مجال الإستثمار البنكي. وقد حصل جمال على عضوية الروتاري الفخرية في مايو2001.


أمانة الحزب الوطنى
على عكس أخيه علاء مبارك يتواجد جمال بصورة أكبر على الساحة السياسية لمصر. دخل جمال مبارك الحزب الوطني بواسطة الرئيس (والده) سنة 2000 م كأمين لجنة السياسات وأصبح له وجود على الساحة السياسية المصرية،

وكون جمعية شباب المستقبل يطمح عن طريقها تكوين قاعدة شعبية له من الشباب الذين يتم تدريبهم فيها ومساعدتهم عن طريق التدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لهم.

تولى جمال مبارك قيادة الحملة الإنتخابية لوالده في عام 2005 على مقعد الرئاسة، ووضح بها فكر جمال مبارك الذي يختلف عن الحملات الرئاسية السابقة له.

ويتولى جمال مبارك موقعين مهمين في الحزب الحاكم وهما: الأمين العام المساعد للحزب الوطني الديموقراطي، وأمين السياسات. ويعزى إلى أمانة السياسات العديد من التعديلات والتغييرات التي يشهدها الحزب والنظام السياسي بمصر. ويختلف المصريون في نظرتهم إلى هذه التغييرات مابين قلة مؤيدة متفائلة أغلبها من نفس الحزب، وأغلبية معارضة متشائمة رافضة لظهوره على المسرح السياسى.


ومن ناحية أخرى فإن القوى والحركات الشعبية والوطنية والأحزاب السياسية المعارضة في مصر توجه انتقادات حادة للنظام الحاكم متهمة إياه بالسعي لتوريث جمال مبارك رئاسة الجمهورية خلفا لوالده،.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى   الجمعة مايو 02, 2008 2:01 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطنى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: