عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مسيرة فلسطينية ضخمة نحو الحدود الإسرائيلية بمناسبة ذكرى تأسيس دولة إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: مسيرة فلسطينية ضخمة نحو الحدود الإسرائيلية بمناسبة ذكرى تأسيس دولة إسرائيل   الجمعة مايو 02, 2008 3:32 pm


صرح مسؤولون في السلطة الفلسطينية لصحيفة جروسليم بوست الخميس بأنه من المتوقع أن يقوم أكثر من 100 ألف من اللاجئين الفلسطينيين الذي يعيشون في لبنان بمسيرة نحو الحدود مع إسرائيل في 14 مايو/أيار الجاري ضمن خطة للسلطة الفلسطينية تتزامن مع الذكرى ألـ 60 لتأسيس دولة إسرائيل. هذا وقد أعلنت زعامة السلطة الفلسطينية في غضون ذلك أنها ستقاطع أي زعيم دولة يصل إلى إسرائيل للمشاركة في الإحتفالات بهذه الذكرى.

وقال المسؤولون الفلسطينيون إن عملية المقاطعة ستكون عملا مؤقتا مضيفين أن الفلسطينيين لن يستقبلوا الضيوف الذين يزورون إسرائيل بهذه المناسبة في الأراضي الفلسطينية. وقالت الصحيفة إن سفير السلطة الفلسطينية في بيروت زكي عباس ظل يعمل طوال الأسابيع القليلة الماضية لحشد اللاجئين من عدد من مخيمات اللاجئين في لبنان للمشاركة في هذه المسيرة.

كما علمت جروسليم بوست بأن سلطان أبو العينين ممثل حركة فتح في لبنان هو من المشاركين الرئيسيين في تنظيم هذه المسيرة. وقد عمل الرجلان بالتنسيق مع الجهود التي يبذلها وزير شؤون السجناء في السلطة الفلسطينية زياد أبو عين الذي وضع خطة تدعو اللاجئين الفلسطينيين إلى إجتياح إسرائيل برا وجوا وبحرا إحتجاجا على إحتفالات إسرائيل بهذه المناسبة.

وتقول الخطة إن الفلسطينيين قرروا تطبيق قرار الأمم المتحدة رقم 194 المتعلق باللاجئين الفلسطينيين. وتنص المادة 11 من القرار الذي أجيز في شهر ديسمبر/كانون الأول عام 1948 على أنه "يتعين السماح للاجئين الذين يرغبون في العودة إلى منازلهم والعيش بسلام مع جيرانهم القيام بذلك في أقرب وقت ممكن كما يتعين دفع تعويضات عن ممتلكات من يرغب في عدم العودة".



وتحث الخطة التي أطلق عليها إسم "مبادرة العودة والتعايش" جميع الإسرائيليين على الترحيب بالفلسطينيين الذين سيعودون للعيش معهم على أرض السلام". كما تدعو الخطة اللاجئين إلى العودة إلى إسرائيل حاملين حقائبهم وخيامهم بحيث يستطيعون الإقامة في قراهم السابقة. كما طلب من اللاجئين رفع أعلام الأمم المتحدة لدى عودتهم وأن تكون بحوزتهم البطاقات الشخصية التي أصدرتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة.

كما طلبت الخطة من الدول العربية التي تستضيف لاجئين فلسطينيين السماح لهم بالعودة عن طريق فتح حدودها. وقد ذكرت الخطة بالتحديد الأردن وسوريا ولبنان والعراق. وطلب من اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي وأميركا اللاتينية إستخدام جوازات سفرهم الأجنبية للسفر جوا إلى مطار بن جوريون في الوقت الذي تبحر فيه عشرات السفن مقلة اللاجئين إلى الموانئ الإسرائيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة فلسطينية ضخمة نحو الحدود الإسرائيلية بمناسبة ذكرى تأسيس دولة إسرائيل   السبت مايو 17, 2008 3:14 am

THINKYOU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسيرة فلسطينية ضخمة نحو الحدود الإسرائيلية بمناسبة ذكرى تأسيس دولة إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: