عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تحقيق صحفى (عمرو اديب )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: تحقيق صحفى (عمرو اديب )   الإثنين مايو 12, 2008 11:54 pm


من عناصر العمل الإعلامي
عمرو أديب..المذيع الناجح من يقدم برنامجاً من لحم ودم


إعلامي جريء خفيف الظل ثعلب في أسئلته يملك أسلوباً مميزاً لاستخراج الأجوبة من ضيوفه تارة بالضحك وأخرى بالدهاء المهني الذي يخفيه خلف أسئلة تبدو للوهلة الأولى عادية وسطحية ولكنه يعرف كيف يستغلها جيداً للوصول لمآربه ورضا جماهيره.

إنه المذيع اللامع عمرو أديب الذي لمع اسمه في قناة أوربت والذي شكك البعض في نجوميته وربطها بنجومية شقيقه عماد أديب على الرغم من اختلاف أسلوبهما عمرو الذي زاد تألقه بعدما ترك شقيقه الأكبر القناة وصاحب الأداء والحضور المميزين حصد قاعدة جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي كله.

* كيف بدأ مشوارك الإعلامي؟
- الإعلام ملكة ودراسة بالإضافة للحضور والموهبة والقبول وطبعاً هذا الأخير منحة من الله عز وجل ودائماً يهبه الله للمجتهد في عمله ومنذ صغري ولي ميل كبير للعمل الإعلامي وعلى فكرة الإعلام في نظري لا يتجزأ، وقد بدأ مشواري الفعلي منذ تخرجي من كلية الإعلام في جامعة القاهرة عام 1986م وقد تخصصت حينها في قسم الصحافة وفور تخرجي مارست العمل الصحفي لفترة، ومن ثم اتجهت للعمل التلفزيوني وأقدم برنامج القاهرة اليوم على شاشة الأوربت وهو برنامج مباشر لمدة ثلاث ساعات يومياً.

* هل تشعر بالإرهاق من الجهد المبذول في البرنامج؟
- إن ما يتركه عمل غير قابل للخطأ لمدة ثلاث ساعات يومياً على أي إنسان يتعدى مفهوم ومدلول كلمة إرهاق ولكن صدقني إذا عشق إنسان عمل ما لدرجة تزيد على العشق نفسه لا يشعر بأي تعبٍ مهما كان بل بالعكس يحن لهذا التعب لأنه بالنسبة لي مثلاً يتعدى حدود الفرد نفسه فأراه متعةً لا تعباً وأراه راحةً لا إرهاقاً.
* بصراحة هل ساعدك اسم شقيقك الكبير وشهرته في المجال الإعلامي؟
- ربما ينجح الاسم أو (الصيت) في مجال مثل التجارة ولكن في الإعلام لا وإن نجح هذا الأمر في بدايته فإنه أبداً لن يستمر لأنه يزول مع زوال أسبابه وحتى في وجود العوامل التي ساعدت على تقديم الإعلامي للجمهور لأنه ببساطة أذكى وأقدر على التقييم من كل النقاد ولا استمرارية لمن لا يملك الحس الإعلامي والقبول.

* هل تتابع ما تقدمه الفضائيات من برامج؟
- نعم أشاهد وأتابع معظم ما تقدمه المحطات من برامج كي أزود نفسي بمجريات الأمور والأحداث وأنا في القاهرة اليوم أطرح أحداث الساعة وبصورة يومية لذلك يتوجب عليّ متابعة العديد من البرامج للوقوف على الوضع بصورة موضوعية وأحيط نفسي علماً بكل ما يدور حولي من أحداث.

* من وجهة نظرك المهنية ما الذي يجذب المشاهد لبرنامج ما؟
- الطرح هو أول ما يلفت نظر المشاهد لأن القضايا المطروحة إن لم تمس شيئاً فيه - المشاهد - فهي برامج للاستهلاك وملء فراغ المحطات كما أن على المذيع أن يتجاوب مع المشاكل والقضايا التي يعيشها الجمهور ليس هذا فحسب ولكن عليه توصيل المشاهد بشعوره به وبانتصاراته وانكساراته وأحزانه وأحلامه، المذيع جزء لا يتجزأ من المجتمع وشرائحه والمصداقية تفرض نفسها دائماً وهذا ما يجذب الجمهور لبرنامج ما.

* ما مواصفات المذيع الناجح؟
- العمل الإذاعي خطير جداً ومؤثر للغاية وعلى المذيع أن يقدم صورة حقيقية للثقة والجرأة بحيث يُشعر الجمهور بأنه متحدث باسمهم وليس هناك توجيه ما، المذيع الناجح هو من يقدم برنامجاً حياً برنامجاً من لحم ودم.
* يقول البعض إن (صلعتك) و(بدانتك) أحد أسباب وسامتك ونجاحك ما تعليقك على هذا؟

- الإعلام ليس فيه (جان) مثل السينما حتى في السينما حالياً تغيرت المفاهيم والأسس التي كان يتطلبها العمل السينمائي حيث كانت البطولة مقصورة على (الجان) أو الشاب الوسيم والجمهور المتابع للإعلامي يهمه ما يطرحه من رؤى وما يقوله من معلومات بغض النظر عن شكل المقدم بديناً كان أو نحيفاً أصلع كان أو (بقُصة) عفواً غُرة، ومع العلم بأن الوسامة ليست من عناصر العمل الإعلامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
bosbos
عضو نشيط جدا


عدد الرسائل : 249
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: تحقيق صحفى (عمرو اديب )   الأربعاء مايو 14, 2008 3:10 am

عمرو اديب اعلامى جريء ولذيذ وله حضور خاص بيه ومتميز .
وانا من اشد المعجبين بيه وباسلوبه وببرنامج القاهره اليوم .
THINKYOU
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: تحقيق صحفى (عمرو اديب )   الخميس مايو 15, 2008 4:42 pm

sport-smiley-002 sport-smiley-002
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
تحقيق صحفى (عمرو اديب )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: