عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فى الذكرى ال_60 لنكبة فلسطين " قادة فلسطنيون مناضلون لن ينساهم التاريخ "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: فى الذكرى ال_60 لنكبة فلسطين " قادة فلسطنيون مناضلون لن ينساهم التاريخ "   الثلاثاء مايو 13, 2008 9:32 pm




السلطان عبدالحميد :
رفض التفريط فى فلسطين
عندما نشأت فكرة الصهيونية، اتصل هرتزل بالسلطان عبد الحميد مرارا ليسمح لليهود بالانتقال إلي فلسطين، ولكن السلطان كان يرفض، ثم قام هرتزل بتوسيط كثير من أصدقائه لدي السلطان. وأخيرا زاره بصحبة الحاخام (موسي ليفي) و(عمانيول قره صو)، رئيس الجالية اليهودية في سلانيك، وقدٌّموا له الإغراءات المتمثلة في إقراض الخزينة العثمانية أموالا طائلة مع تقديم هدية خاصة للسلطان مقدارها خمسة ملايين ليرة ذهبية، وتحالف سياسي يجوقفون بموجبه حملات الدعاية السيئة التي ذاعت ضده في صحف أوروبا وأمريكا. لكن السلطان رفض بشدة وطردهم من مجلسه وقال: (إنكم لو دفعتم ملء الدنيا ذهبا فلن أقبل ، إن أرض فلسطين ليست ملكي إنما هي ملك الأمة الاسلامية، و ما حصل عليه المسلمون بدمائهم لا يمكن أن يباع وربما إذا تفتت إمبراطوريتي يوما ، يمكنكم أن تحصلوا علي فلسطين دون مقابل)، ثم أصدر أمرا بمنع هجرة اليهود إلي فلسطين.



عبدالقادر الحسيني
شهيد القسطل

ولد في 1907 في القدس، خريج في الكيمياء من الجامعة الأمريكية في القاهرة، نظٌم جمعية في أوائل الثلاثينات لمحاربة التمييز ضدٌ العرب الفلسطينيين في الخدمات العامة. مؤسس (1931)وزعيم منظمة الجهاد المقدس. زعيم فلسطيني للمقاومة خلال الثورة العربية من 1936 الي 1939. فدائي وقائد لمنطقة القدس. نفي في 1938 وعاد بشكل سري إلي القدس في 1948. كان قائدا لقوة الجهاد المقدس خلال حرب 1948، قتل في هجوم مضاد في القسطل، غرب القدس، في 8 نيسان/أبريل 1948.


أمين الحسيني
ابن القدس

يسمي الحاجٌ أمين الحسيني (ولد في القدس سنة 1897 وتوفي في 4 تموز/يوليو 1974 في بيروت، لبنان)، مفتي القدس ورمز عربي لعب دورا رئيسيا في المقاومة العربية في وجه الأطماع السياسية الصهيونية في فلسطين.


أحمد الشقيري
أول رئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية

زعيم للمعارضة في الثلاثينات في شمال فلسطين. عضو حزب الأستقلال. عضو المجلس الأعلي الفلسطيني في 1946، أمين عام مساعد لجامعة الدول العربية مسئول عن القضية الفلسطينية من عام 1951 الي 1957. عيٌن بجامعة الدول العربية كممثل فلسطين إلي جامعة الدول العربية، كتب المسوٌدة الأولي من الميثاق الوطني الفلسطيني الذي أصبح النظام الأساسي لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية. أول رئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية (1964­67). شكٌل جيش التحرير الفلسطيني. مات في 1980 في عمٌان.



ياسر عرفات
أيقونة النضال

المولود: 24 أغسطس 1929 القاهرة ­ مصر.. في 1946 بدأ بجمع الأسلحة لمعركة متوقٌعة في الأراضي الفلسطينيية، كان من مؤسسي فتح، وهي مجموعة فدائية كرٌست عملها لتحرير فلسطين، في منتصف الخمسينات بدأت الحركة بتصعيد الغارات علي إسرائيل. في 1969 أصبح عرفات الرئيس المنتخب لمنظمة التحرير الفلسطينيٌة.. وقع إتفاقية أوٌلية مع إسرائيل للحكم الذاتي الفلسطيني في غزة وأريحا في 1993. في 1994 حصل علي جائزة نوبل للسلام سويٌة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين ووزير خارجية إسرائيل شمعون بيريز.

الشيخ أحمد ياسين
الاب الروحي لحماس

في عام 1987، اتفق الشيخ احمد ياسين مع مجموعة من قادة العمل الاسلامي في قطاع غزة علي تكوين تنظيم إسلامي بغية تحرير فلسطين أطلقوا عليه اسم ' حركة المقاومة الإسلامية' المعروفة اختصارا باسم 'حماس' . بدأ دوره في حماس بالانتفاضة الفلسطينية الاولي التي اندلعت آنذاك والتي اشتهرت بانتفاضة المساجد ، ومنذ ذلك الحين و الشيخ احمد ياسين يعتبر الزعيم الروحي لحركة حماس.
تم اغتيال أحمد ياسين من قبل الإحتلال الصهيوني وهو يبلغ الخامسة والستين من عمره ، بعد مغادرته مسجد المجمٌع الاسلامي الكائن في حي الصٌبرة في قطاع غزة، عام 2004 بعملية أشرف عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل شارون . قامت مروحيات الأباتشي الإسرائيلية التابعة لجيش الدفاع الإسرائيلي بإطلاق 3 صواريخ تجاه الشيخ المقعد وهو في طريقه إلي سيارته مدفوعا علي كرسيه المتحرٌك من قِبل مساعديه،فقتل ياسين في لحظتها.

جورج حبش
مؤسس الجبهة الشعبية

(ولد في 1925 اللد ­ فلسطين)، سياسي فلسطيني وزعيم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
خرج حبش من فلسطين في 1948 وحصل علي درجة طبية من الجامعة الأمريكية في بيروت. في أوائل الخمسينات كان من نشطاء حركة الشبان الثائرين، التي قامت بهجمات علي الحكومات العربية التقليدية. أسٌس الجبهة الشعبية المقاتلة لتحرير فلسطين بهدف تحطيم إسرائيل. بزعامة حبش نظٌمت الجبهة عدٌة عمليات خطف طائرات من ضمن ذلك طائرة أمريكية فجرت في سبتمبر/أيلول 1970. . كان هدفا لعدٌة محاولات إغتيال، واحدة منها سببت له شللا جزئيا.



حيدر عبدالشافي
رئيس المجلس التشريعي

ولد في غزة، طبيب، تعلم مبكٌرا في غزة والقدس. خريج في الجامعة الأمريكية في بيروت في 1943، رئيس لبرلمان غزة (المجلس التشريعي)من 1962 الي 1965. في 1964 شارك في تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية. أبعد إلي لبنان في 1970 لنشاطاته مع منظمة التحرير الفلسطينية. رئيس الوفد الفلسطيني إلي مؤتمر مدريد في 1990. قاد فريق المفاوضات الفلسطيني ل22 شهرا في محادثات واشنطن.
صلاح خلف
مؤسس أيلول الأسود

ولد في 1934 وهاجر في 1948 من يافا، تدرٌب في غزة من 1951. درس في القاهرة في الخمسينات، عضو مؤسس ومساعد لعرفات في الإتحاد العامٌ لطلبة فلسطين في مصر (1952). عضو مؤسس في فتح (1958/59). ضابط أمني كبير في منظمة التحرير وعضو المجلس المركزي للمنظمة و رئيس دائرة الإستخبارات. مؤسس منظمة أيلول الأسود. أغتيل في 14 كانون الثاني/يناير 1991 في تونس.

فيصل الحسيني
صاحب بيت الشرق

ولد في 1940 في بغداد، درس في القاهرة، بغداد، دمشق، عضو مؤسس للإتحاد العامٌ لطلبة فلسطين في 1959. أنضم لمنظمة التحرير الفلسطينيةٌ. من 1964 الي 1965 وإلتحق بجيش التحرير الفلسطيني في 1967. خريج في كلية دمشق العسكرية في 1967. مؤسس ورئيس مجمع الدراسات العربي منذ 1979. في الثمانينات وضع مرارا وتكرارا تحت الاعتقال و الاقامة الجبرية. الناطق باسم مجلس القدس الوطني في فلسطين. عضو الوفد الفلسطيني إلي مؤتمر السلام في الشرق الأوسط. مسئول ملف القدس في منظمة التحرير الفلسطينية وبيت الشرق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
فى الذكرى ال_60 لنكبة فلسطين " قادة فلسطنيون مناضلون لن ينساهم التاريخ "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: