عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تظاهرات في القاهرة واعتصامات بعمان في ذكرى النكبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: تظاهرات في القاهرة واعتصامات بعمان في ذكرى النكبة   الجمعة مايو 16, 2008 12:19 am


*** في القاهرة تظاهر قرابة مئة شخص في وسط القاهرة لاحياء الذكرى الستين للنكبة. ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا امام نقابتي المحامين والصحافيين في القاهرة لافتات كتب عليها "تحرير فلسطين واجب مقدس".وردد المتظاهرون هتافات معادية لاسرائيل فيما انتشر عدد كبير من قوات الامن في شوارع وسط المدينة في العاصمة المصرية.ونشرت الصحف المصرية الخميس مقالات مناهضة لاسرائيل.

*** شارك مئات الاشخاص في اعتصام نظمه حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، في الذكرى الستين للنكبة مؤكدين على قدسية حق العودة للاجئين الفلسطينيين.وشارك في الاعتصام نساء واطفال وقيادات في الحزب وجماعة الاخوان المسلمين حاملين اعلاما للجماعة واعلاما فلسطينية الى جانب لافتات كتب عليها "60 عاما من الصمود" و"حق العودة حق مقدس لايقبل المساومة" و"لا للتوطين ولا للوطن البديل".

وهتف المشاركون "لا بديل عن العودة، لا بديل" و"يا للعار يا للعار باعوا الاقصى بالدولار" و"بالروح بالدم نفديك فلسطين".وقال همام سعيد، المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن، في كلمة القاها خلال الاعتصام "اليوم الذكرى الستون للنكبة وفي مثل هذه الحال، حال الغياب، غياب الاسلام فقد المسلمون مجدهم وضاعت فلسطين وحلت النكبة وتلتها نكبات".

واضاف ان "النكبة لم تكن مقتصرة على شعب فلسطين فأمتنا منكوبة من أقصاها الى أقصاها، والمسلمون جميعا في نكبة وهم جميعا مطالبون بالخروج منها".وانتقد سعيد زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش الى اسرائيل ومشاركته باحتفالات الذكرى الستين لقيام الدولة العبرية واصفا اياها ب"امتداد للحملة الصليبية الجديدة"، محذرا المسلمين بقوله "انتم تواجهون الصليبيين الجدد في العالم". واثارت مشاركة بوش في احتفالات الذكرى الستين لقيام اسرائيل ردود فعل غاضبة لدى الفلسطينيين وعرب اسرائيل.واعتبر سعيد وعود بوش للدولة العبرية بأنها "عنوان التطرف وعنوان الاجرام ... هذه الدولة المسخ (اسرائيل) ستقتلع يا بوش".
من جانبه، اكد حكمت الرواشدة، عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي، ان "حق العودة حق مقدس غير قابل للمساومة أو التفريط ولا يسقط بالتقادم".واضاف انه "حق مكفول في كل الشرائع السماوية لانه حق من حقوق الانسان واكدته كل المواثيق الدولية".

ويحيي الفلسطينيون ذكرى "النكبة" مع احتفال اسرائيل باعلان قيام دولة اسرائيل في 14 ايار/مايو 1948 حين ارغم نحو 760 الف فلسطيني على مغادرة ديارهم.ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينين في الاردن نحو مليوني نسمة منهم نحو 350 الفا يعيشون في المخيمات بحسب وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تظاهرات في القاهرة واعتصامات بعمان في ذكرى النكبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: