عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حراس عرين مرمى النادى الأهلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: حراس عرين مرمى النادى الأهلى   الجمعة مايو 23, 2008 3:56 pm

ثابت البطل

ثابت البطل أحد أشهر حراس المرمى في كرة القدم المصرية, ولد عام 1953 في مدينة الحوامدية اقترن اسمة بكثير من الانجازات كحارس مرمى و مديرا للكرة لنادى الاهلي المصري بعد اعتزاله عام 1991. من أشهر انجازاته مساهمته مع المنتخب المصري لكرة القدم في الفوز ببطولة كأس الامم الافريقية عام 1986 في القاهرة, والفوز مع ناديه الاهلي المصري الذي قضى معه 17 موسم كحارس مرمى بعدد كبير من بطولات الدوري والكأس

توفى عام 2005 في القاهرة متأثراً بمرض سرطان البنكرياس

حقق ثابت البطل بطولات عديدة مع النادى الأهلى ، فقد حصل على بطولة الدورى المصرى 11 مرة ، كأس مصر 6 مرات ، كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى مرتان ، و كأس أفريقيا للأندية أبطال الكئوس ثلاثة مرات ، و الكأس الأفرو أسيوية للأندية مرة واحدة ،

له انجازات كبيرة مع المنتخب المصرى إذ نال شرف الوصول مع المنتخب لأوليمبيادى موسكو 1980 و لوس أنجلوس 1984 و إن لم يشترك فى الاولى لانسحاب مصر احتجاجاً على الغزو السوفييتى لأفغانستان ، و حالت إصابته دون الاشتراك فى الثانية ،

كما فاز مع المنتخب أيضاً بميدالية دورة الألعاب الأفريقية عام 1987 ، و توج ثابت البطل تاريخه الحافل بالفوز مع المنتخب المصرى بكأس أمم أفريقيا 1986، و أخيراً بالوصول الى كأس العالم بإيطاليا عام 1990 .

كما حصل ثابت البطل و هو مديراً للكرة بالنادى الأهلى على 6بطولات للدوري الممتاز ، و كاس مصر مرة واحدة و البطوله العربية للأندية أبطال الدورى مرتين ، و كاس السوبر العربى مرتين أيضاً


اكرامى
وحش أفريقيا




إكرامى أو وحش أفريقيا كما أطلقت عليه جماهير الكرة.. من مواليد مدينة السويس في أكتوبر عام 1954 .
انضم لناشئى الأهلى عام 1969 وبعد أقل من عامين تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1971 ولعب أول مباراة ودية أما السويس في فترة توقف النشاط الكروى بسبب الحرب وفاز الأهلى بنتيجة 5/1 .

البداية الرسمية لوحش أفريقيا كانت صعبة بعد أن تولى اكرامى حراسة مرمى الأهلى أمام الاتحاد في موسم 1972/1973 ليلقى الأهلى هزيمته الأولى في هذا الموسم على ملعبه بهدف نظيف وتوقع الجميع نهاية مبكرة للحارس الصاعد ، إلا أن الكابتن عبده صالح الوحش طالب ببقائه وأعطاه الفرصة في المباراة التالية أمام الإسماعيلى وأحرز الأهلى الفوز بهدف نظيف لتبدأ انطلاقة حارس مرمى الأهلى داخل المستطيل الأخضر .

شارك اكرامى في أكثر من 300 مباراة مع الأهلى ليحطم الرقم القياسى الذى كان يحتفظ به حارس الأهلى القديم عادل هيكل الذى لعب 14 عاما متتالية وبات اكرامى من أكثر حراس المرمى مشاركة مع الفريق الأول بالأهلى .
قرر اكرامى اعتزال اللعبة عام 1987 بعد أن أمضى مع الأهلى أكثر من 18 عاما ساهم معه في الفوز ببطولة الدورى 10 مرات وبطولة الكأس 5 مرات وبطولة أفريقيا للأندية أبطال الكأس 3 مرات وأبطال الدورى مرة واحدة .

نال اكرامى شرف تمثيل مصر في 50 مباراة دولية وكانت أبرز نتائجه مع المنتخب الفوز بكأس فلسطين في تونس عام 1076 والصعود إلى نهائيات دورتى الألعاب الأوليمبية في موسكو ثم لوس أنجلوس عامى 1984/1980 ووقد شرف اكرامى بتدريب حراس المرمى بالنادى الاهلى

وكان تحت اشرافه العديد من كبار حراس المرمى في مصر والنادى الاهلى بل وافريقيا امثال احمد شوبير وعصام الحضرى وامير عبدالحميد وفاز مع النادى الاهلى خلال توليه هذا المنصب العديد من البطولات المخلية والافريقية والعربية وفقد حاز النادى الاهلى على بطولة الدورى العام سبع مرات متتالية في رقم لم يتم كسره حتى الان وهوالان يشغل منصب مدرب حراس المرمى بقطاع الناشئين بالنادى الاهلى.

والكابتن اكرامى هو والد الكابتن احمد اكرامى حارس مرمى الناجى الاهلى السابق وحارس مرمى منتخب مصر للناشئين تحت 17 سنة الفائز ببطولة اقريقيا عام 1996 ببتسوانا والذى مثل منتخب مصر في كاس العالم للناشئين بمصر ،الذى توفى عام 2005زوهووالد الكابتن شريف اكرامى حارس مرمى النادى الاهلى السابق والمنتخب وحارس مرمى نادى فيينورد الهولندى الحال


عادل هيكل
الحارس الطائر



نجح عادل هيكل فى فرض نفسه ووجوده لحراسة عرين القلعة الحمراء وسط عمالقة جيل الخمسينات والستينات حتى أطلقت عليه الجماهير الحارس الطائر .
حكايته مع النادى الأهلى بدأت فى عام 1947 وكان عمره وقتها 13 عاما حيث التقطه مسئولو الأهلى أثناء متابعة لبطولة المدارس بعد توصية من الكابتن مختار التيتش الذى شاهده وأعجب بمستواه .

الطريف أن حارس الأهلى الطائر كاد أن يعتزل الكرة قبل يشارك بصفة رسمية مع الفريق بعد أن لقى الفريق الهزيمة أمام الترسانة فى موسم 54 / 1955 بستة أهداف مقابل هدفين إلا أن التيتش نصحه بالاستمرار فى الملاعب .

أطلقت الجماهير على عادل هيكل لقب بعبع الزمالك خاصة بعد أن فشل الفريق الأبيض فى تحقيق الفوز على الأهلى فى أى مباراة يشارك فيها الحارس الطائر .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
olaa
عضو


عدد الرسائل : 47
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: حراس عرين مرمى النادى الأهلى   السبت مايو 24, 2008 8:37 pm

costumed-smiley-036
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1337
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: حراس عرين مرمى النادى الأهلى   السبت مايو 24, 2008 9:06 pm

لا اختلاف عن كونهم فعلا أسود ووحوش فى حماية مرمى الأهلى
medium-smiley-052 medium-smiley-052
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حراس عرين مرمى النادى الأهلى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: