عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 معدلات انتحار الجنود الأمريكيين الأعلى منذ 20 عاماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: معدلات انتحار الجنود الأمريكيين الأعلى منذ 20 عاماً   الخميس مايو 29, 2008 11:12 pm

أعلنت دراسة عسكرية أمريكية اليوم الخميس أن معدل انتحار قوات جيش الاحتلال الأمريكي بالعراق ارتفع خلال العام الماضي إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 20 عاماً.

وقالت الدراسة إن عدد حالات الانتحار بين الجنود الأمريكيين خلال عام 2007 بلغ 108 حالات، مقارنة بـ102 حالة في العام السابق، الذي كان هو الآخر يُعد الأعلى خلال العشرين عاماً الأخيرة, مشيرةً إلى أن أكثر من حالتين من بين كل خمس حالات انتحار لجنود عادوا للتو لوطنهم من أماكن القتال التي يتوزعون عليها في الخارج، في إشارة للعراق وأفغانستان.

وتأتي هذه الدراسة بعد أيام قليلة على إعلان آلاف الأطباء النفسيين أنهم سيقدمون خدمات الاستشارة مجاناً للجنود الأمريكيين العائدين من العراق وأفغانستان، ممن يعانون من مشاكل نفسية، وذلك بسبب نقص تلك الخدمات لدى الجيش.ويقدر متخصصون بأن نحو 300 ألف جندي ممن خدموا في العراق وأفغانستان، يعانون من نوبات قلق، ومشاكل ما بعد الصدمة، عدا القلق الناجم عن ترك الزوجة أو الأبناء، ومشاكل أخرى لم يعهدها الجيش الأمريكي منذ حرب فيتنام.

كما كشفت مصادر عسكرية أمريكية أن حالات الانتحار بين الجنود الأمريكيين، قد تكون وصلت ذروتها خلال العام 2007, وحسب بيانات البنتاجون فقد سجلت السنوات الخمسة الأخيرة والتي شهدت عمليات عسكرية واسعة للجيش الأمريكي في كل من العراق وأفغانستان، إرتفاعاً "غير مسبوقاً" في حالات انتحار الجنود الذين مازالوا بالخدمة.
وسجل العام الماضي 2006 انتحار 102 جندي على الأقل، بينهم 30 جندياً قتلوا أنفسهم أثناء انتشارهم ضمن القوات الأمريكية التي تخوض معارك في الخارج، بنسبة تزيد على 17.5 حالة انتحار من بين كل مائة ألف جندي, كما سجل العام السابق 2005، نحو 88 حالة انتحار، بينهم 25 جندياً منتشرين ضمن القوات الأمريكية في الخارج، بنسبة تبلغ 12.8 حالة انتحار من بين كل 100 ألف جندي.

وشهد العام 2004 انتحار 67 جندياً، منهم 13 جندياً من المنتشرين ضمن القواعد العسكرية الأمريكية، بنسبة تصل إلى حوالي 10.8 حالة انتحار بين كل مائة ألف جندي, كما سجل العام 2003، الذي شهد بداية الحرب على العراق في مارس/ آذار، حوالي 79 حالة انتحار لجنود أمريكيين، منهم 26 جندياً ضمن القوات القتالية، بنسبة تتجاوز 12.4 حالة بين كل 100 ألف جندي.

وكان تقرير سابق لوزارة الدفاع الأمريكية قد أكد أن معدلات الانتحار بين الجنود الأمريكيين ارتفعت بنسبة تصل إلى 15 في المائة خلال العام 2006، مقارنة بالعام 2005, ويأتي هذا التقرير ضمن عملية سنوية تجريها وزارة الدفاع الأمريكية لتقييم الوضع النفسي لأفراد الجيش الأمريكي، سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها.

وذكر التقرير أن معظم حالات الانتحار جرت بصورة قد تكون "متماثلة"، حيث أقدم الجنود على الانتحار باستخدام أحد الأسلحة النارية، التي غالباً ما تكون متاحة بحوزتهم, موضحًا أن معظم هؤلاء الجنود كانوا يعانون إما من الانعزالية وفشل بعلاقاتهم الاجتماعية، أو مشكلات مالية أو قانونية، أو لأسباب تتعلق بعمليات احتلالية.

وكشف تقرير آخر أن عدد حالات الانتحار في صفوف الجنود الأمريكيين العائدين من العراق وأفغانستان في "ارتفاع مطرد"، بسبب التقصير في العناية الطبية التي تقدمها العيادات النفسية المخصصة لهم، وفشلها في منحهم عناية نفسية على مدار الساعة, فيما قرر الجيش الأمريكي مؤخراً إخضاع الآلاف من جنوده الذين سيتوجهون للعراق إلى اختبارات عقلية خاصة، لتحديد مدى استجابة أدمغتهم لعدد من اختبارات الذكاء والذاكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معدلات انتحار الجنود الأمريكيين الأعلى منذ 20 عاماً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: