عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيف تستعيــديــن زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: كيف تستعيــديــن زوجك   الأحد يونيو 01, 2008 7:12 pm

كيف تستعيــديــن زوجك



السعادة الزوجية نعمة يجب الحفاظ عليها قبل فوات الأوان، وقد تحدثنا فى العدد السابق عن الرضا الزواجى وأسبابه، وفى هذا العدد نتحدث عن كيفية استعادة زوجك, وليس الاستعادة فقط هو ما نهدف إليه ولكن المحافظة على هذا الزواج والوصول به إلى بر الأمان هو الهدف الأساسى، وانظري إلى الحياة بطريقة مشرقة، وإليكى بعض النصائح كى تستعيدين زوجك وتستعيدين معه الحياة السعيدة.

· اعتبرى زوجك هو الرجل الوحيد فى هذه الحياة, هو الحاضر والمستقبل ومن ثم يجب الاحتفاظ به، والحفاظ عليه.

· كونى له زوجة وأماً وصديقة واجعليه يشعر بأنك كل شيء فى حياته فأقل كلمة حلوة تسعده.

· صارحى نفسك بأخطائك واعترفى بها فلا يوجد إنسان كامل وتحاشى تكرار هذه الأخطاء فيما بعد.

· انظري إلى الجوانب الإيجابية فى هذا الزوج وتغاضى عن الجوانب السلبية التى يمكن أن يتفاداها أو يعدل منها فيما بعد.

· لا تكثرى من النقد الموجه له.

· خصصى جزء كبير من وقتك للاهتمام به, ويمكنك فعل ذلك بعدة طرق منها:

- إعداد الوجبات المحببة له, ودعينا لا ننسى المثل القائل "أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته".

- إيجاد موضوع للحوار والمناقشة فى جو يتسم بالهدوء والود, والاهتمام برشاقتك وجمالك من حيث الملبس والشكل وكذلك النظافة.

· عدم استثارته بأمور ينفر منها أو تغضبه.

· لا تنشغلى بالأبناء على حساب الزوج.

· حاولى دائماً التحدث معه بصوت منخفض ودود, مركزه نظرك عليه.

· حاولى الاستماع إليه عندما يحدثك ولا تنشغلى بأمور وهو يتحدث معك، حتى يشعر باهتمامك له.

· اجعلى دائما الاحترام والتقدير أساس العلاقة الزوجية.

· حاولى أن تكون تطلعاتك ومطالبك فى حدود إمكانيات زوجك.

· شاركى زوجك بعض اهتماماته حتى يشعر بوجودك.

· اجعلى العلاقة الجنسية بينكما تنتهى بطريقة مشبعة ومرضية.

· تنازلى عن بعض آرائك أو مواقفك المتشددة تجاه بعض الأمور، فلا مجال للتشدد وإثبات وجهة النظر بالقوة أو العنف.

· اشعري زوجك بأنه الرجل ولا رجل سواه فالرجل الشرقى يحب ذلك ويحب سماعه.

· لا تتركى الآخرين يتدخلون فى شئونك الزوجية حتى لا يزداد الأمر سوءاً.

· حاولى أن تكونى متجددة، حتى تصبحين مصدر اهتمامه.

· الصراحة أساس بناء أى علاقة زوجية سليمة، لذلك حاولى أن تكونى صريحة بقدر الإمكان، وتذكرى المثل القائل "الكذب مالوش رجلين"، ومطلع الأغنية القائل الصراحة راحة.

د/ أمانى عبد المقصود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: كيف تستعيــديــن زوجك   الثلاثاء يونيو 03, 2008 7:56 pm

sport-smiley-002 sport-smiley-002 sport-smiley-002

شكرا على هذه النصائح الغالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تستعيــديــن زوجك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن المرأة-
انتقل الى: