عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ساركوزى رئيس فرنسا يهدد بضرب قناة السويس من تل أبيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: ساركوزى رئيس فرنسا يهدد بضرب قناة السويس من تل أبيب   السبت يونيو 14, 2008 9:29 pm

41 41 41

تتواصل المخططات الاسرائيلية للنيل من مصر واقتصادها، لكي لا تصبح قوة اقليمية تقف أمام تنفيذ مخططاتها، وتسعى من حين لآخر للإضرار بمواردها الرئيسية ، خاصة قناة السويس التى تتابع أخبارها الصحف ومواقع الانترنت الاقتصادية العبرية يوم بيوم، خاصة الارباح التى تحققها قناة السويس. وقد دأبت اسرائيل منذ إنشاءها على إيجاد مشروعات تنافس بها قناة السويس، تارة من خلال شق قناة مائية تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، وتارة أخرى من خلال مد خطوط انابيب بترول عملاقة بين البحرين. ورغم صعوبة انشاء مثل تلك المشروعات الضخمة، وفشل جدواها الاقتصادية إلا أن الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزى تطوع لتحقيق الحلم الصهيوني بشق قناة مائية تصل البحر الاحمر بالبحر الميت، ومن ثم بالبحر المتوسط بعد ذلك مما يشكل تهديدا خطيرا للاقتصاد المصري وقناة السويس المصدر الأول للدخل القومى. .

وقد كشفت صحيفة هاآرتس عن تفاصيل تلك المؤامرة الاسرائيلية-الفرنسية فى تقرير بملحقها الاقتصادى ذا ماركر ، الذى ذكرت فيه بأنه سيتم الاتفاق على تفاصيل هذا المشروع خلال الزيارة المتوقعه للرئيس الفرنسي لتل ابيب والمقرر لها يوم 22 يونيو الجارى وتستغرق يومين وذكرت الصحيفة انه نظرا لأهمية هذا المشروع -الذى لا يقل اهمية عن مشروع التعاون النووى بين البلدين خلال الخمسينيات والذى اسفر عن إنشاء أول مفاعل نووى فى المنطقة، وهو مفاعل ديمونه – فمن المقرر أن يصل ساركوزى لاسرائيل على متن طائرتين تضم كل من زوجته ومستشاريه وثمانية من وزرائه، من بينهم وزراء الخارجية والبيئة والاقتصاد والبنية التحتية، فضلا عن مائة من كبار رجال الاعمال الفرنسيين، كما يضم الوفد طاقم رفيع المستوي من خبراء شركة سويس ، وهي الشركة الفرنسية التي نفذت عملية حفر قناة السويس في مصر فى منتصف القرن التاسع عشر. وكان مسئولى الشركة قد أعربوا خلال زيارة وزير المالية الاسرائيلي روني بارأون لباريس مؤخرا عن رغبتهم الشديدة فى القيام بحفر القناة المائية الجديدة فى اسرائيل. كما يصاحب ساركوزى فى زيارته لإسرائيل خبراء من شركة "أوليه فلستوم" الفرنسية المتخصصة في مجال الحفر.

هذا وشددت الصحيفة الاسرائيلية على أن الرئيس الفرنسي قد أعرب عن اهتمامه الشديد بهذا المشروع ، وعرض على اسرائيل مشاركة بلاده فيه ، و قام بتعيين وزير خاص لمتابعته والاشراف عليه. وطبقا لما ذكرته صحيفة هاآرتس فان الرئيس الفرنسي سيقوم بعقد لقاء خاص مع الخبير الاقتصادى الاسرائيلي إسحاق تشوفاه صاحب فكرة مشروع القناة المائية وقام بالترويج له فى كثير من المحافل الاقتصادية الدولية , وقد سبق وأن أكد تشوفاه على أن كبار رجال الاعمال الاسرائيليون تعهدوا بالمساهمة فى دفع هذا المشروع وحفر القناة المائية، فضلا عن تعهدهم ببناء صرح صناعى ضخم على ضفتى القناة الجديدة.

وطبقاً للتقديرات الاسرائيلية فأن تكلفة حفر القناة الجديدة بين البحر الأحمر والبحر الميت من المقرر أن تبلغ نحو 3.6 مليار دولار أمريكي , وقد تم تحديد منطقة الحدود الأردنية – الإسرائيلية لبدء عملية الحفر. وسيسهم حفر القناة عن إقامة مشروعات ضخمة على ضفتيها من بينها منشأة لتحليه مياه البحر ولتوليد الطاقة الكهربائية ومناطق تجارة حرة ومناطق خدمية وصروح صناعية ضخمة ومناطق زراعية متقدمة ومراكز لرجال الأعمال وكذلك مباني ومنشآت سكنية.

وزعم إسحاق تشوفاه على أن المشروع سيساهم في توفير فرص عمل لأكثر من مليون فلسطيني وأردني وإسرائيلي.ومن المقرر أن يعقد الأسبوع القادم في العاصمة الأردنية عمان لجنة إسرائيلية – أردنية – مشتركة لبحث هذا المشروع والجديد فيه , وينتظر تشوفاه صدور قانون خاص يتعلق بـ( القناة المائية) فى كلا من إسرائيل والأردن يحدد بالتفصيل هذا المشروع ويضع الشروط المناسبة لعقد المناقصات الخاصة به.

اعداد
سامح عباس
صحفى بجريدة البنأ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: ساركوزى رئيس فرنسا يهدد بضرب قناة السويس من تل أبيب   الجمعة يونيو 20, 2008 1:31 pm

ربنا يحمى مصر وكل الامم العربيه من غدر الاعداء الطاغين .
Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ساركوزى رئيس فرنسا يهدد بضرب قناة السويس من تل أبيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: