عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المصمم المصري للأثاث والديكو "شريف مرسى " الذي وصل للعالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: المصمم المصري للأثاث والديكو "شريف مرسى " الذي وصل للعالمية   الخميس يونيو 26, 2008 7:11 pm

783975[1]. 783975[1].



كثير من المصريين لا يحتاجون لاكثر من فرصة يثبتون فيها جدارتهم ويؤكدون تفوقهم.. وبعدها ينطلقون لتحقيق انجازات يحتفي بها العالم. المهندس الشاب شريف مرسي استفاد من أول فرصة اتيحت له بل هي تبدو نصف فرصة استطاع منها الصعود إلي قائمة المصممين الصناعيين الدوليين في مجال الاثاث والمفروشات فقد اعلنت مجلة دولية ايطالية عن مسابقة مفتوحة في التصميمات في مجالات مختلفة، وتقدم شريف مع 750 شابا من انحاء العالم بتصميم نظام اضاءة مبتكر وسهل الاستخدام..

وفاز 11 تصميما فقط كان ابتكار شريف من ابرزهم.. ولفت تصميمه الفائز انتباه احدي الشركات الايطالية بعد نشره في المجلة ورأت فيه ابداعا يغري بالاستفادة من طاقات هذا الشاب المصري وابداعاته المبتكرة.. فطلبت ان يعرض عليها انتاجه.. فقدم لها تصميما 'لطفاية سجائر' يتذكر كل مدخن يمد يده إليها بأن التدخين ضار جدا بالصحة.. فهي علي شكل قلب وعندما يطفئ المدخن سيجارته فيها يبدو وكأنه يطعن هذا القلب بها!

وقد انتجت الشركة هذا القلب..اقصد هذه الطفاية فاذا بها تنتشر وتشتهر في ايطاليا كلها.. وكانت فاتحة خير علي المهندس شريف لان شركة ايطالية اخري كلفته بأن يصمم لها وحدة اضاءة مبتكرة ثم كلفته شركة ثالثة بأن يصنع لها نوعيات خاصة من المقاعد وقامت بتصنيعها وعرضها في معرض صالون ميلانو للآثاث وهو أهم واكبر معرض في العالم ويزوره سنويا 300 ألف مشتر ومتخصص في مجالات الاثاث والمفروشات من كل الدنيا وتعرض فيه شركات يبحثون عن أفكار القمة علي مستوي اوروبا احدث ابداعاتها لارضاء المستهلك 'الملول' الذي يبحث دائما عن الجديد.

سألت الصحيفة شريف
الذي كان يزور المعرض ويطالع ابتكارات مصممي العالم في كل الاجنحة:
لماذا لا يوجد مصممون صناعيون في مصر مثلما هو الحال في ايطاليا واوروبا؟ فاظهر دهشته وقال: بل في مصر المئات ولكن لا احد يعرفهم فصناعة الاثاث في مصر ذات حجم صغير نسبيا.. واي مصنع يخشي التعامل مع مصممين بلا اسماءشهيرة خوفا من المغامرة.. وتحسبا من الخسارة..

رغم ان هذه المغامرة هي التي تصنع الشهرة والثروة والمجد.. وهناك امثلة لشركات بدأت من الصفر وذاعت شهرتها بسبب تصميمات نجحت في تسويقها وعرفها العالم بها.. ولكن للاسف نحن في مصر ومازلنا ننظر إلي التصميم علي انه شيء مكمل وغير اساسي ونفضل العمل في المألوف والمضمون!

وهو يؤكد ان التصميم يعني الموضة التي تقدم القيمة المضافة الضخمة للمنتج.. والمصمم هو المفكر الذي يعرف اذواق الناس واتجاهاتهم والالوان والخطوط التي تحقق لهم الراحة والسعادة ويعرف كيف يلبي هذه الاذواق.. ثم يستطرد: والتصميم يبدأ من كرسي بشكل جميل ومريح وبه لمسة تعبر عن شخصية المصمم وتصل إلي تصميم عمارة او مدخل فندق او تخطيط منطقة طبيعية بكل جمالياتها.. وفيما بين الكرسي او العمارة مئات وآلاف العناصر الاخري التي يكسبها التصميم اهمية خاصة.. وكلما اشتهر المصمم اصبح لتصميماته قيمة اعلي!

وسألت الصحيفة عن من المسئول عن تقديم المصممين في مصر؟!
أجاب كلية الفنون التطبيقية في المقام الاول.. مهمتها ودورها اعداد وتأهيل المصممين والمبتكرين في المجالات الصناعية.. وهي تقدم مئات الخريجين كل عام ويبقي بعد ذلك تشجيعهم وافساح الطريق لابتكاراتهم الصناعية.
وقبل ان ينهي شريف حديثه يشير إلي نقطة نور وسط الظلام

فيقول: الحمد لله ان المجلس التصديري للاثاث في مصر ومعه غرفة صناعة الاثاث بدأوا يأخذون بيد العديد من المواهب في مجال التصميم فلمعت اسماؤهم الان علي مستوي العالم. فالمهم دائما ان تجد من يؤمن بالفكرة ويدفعها للتحقيق واذا كان المهندس احمد حلمي رئيس المجلس التصديري للاثاث ونائباه النشيطان ايهاب درياس وشريف عبدالهادي قد بدأوا المشوار مع المبدعين الصناعيين العالميين ومعهم عدد من الموهوبين من مصر فالامل باق في ان نجد كل المجالس التصديرية قد آمنت بهذا الفكر وبدأت في الاخذ به!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المصمم المصري للأثاث والديكو "شريف مرسى " الذي وصل للعالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» اصنع نغمتك بنفسك " برنامج حلو "
» *"عذاب الحب"*
» حمّل اغنيية نجوى كرم الجديده"عمبمزح معك"
» حصريـــا "حكيــــم" في حفلات العيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن الرجل-
انتقل الى: