عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كلما قلَّت ساعات نومك زاد وزنك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: كلما قلَّت ساعات نومك زاد وزنك   الثلاثاء أغسطس 19, 2008 3:14 am

كشفت دراسة صدرت عن الجمعية الاميركية لدراسة البدانة انه كلما قلَّت فترة النوم التي يحظى بها الشخص ازداد احتمال ازدياد وزنه.

واظهرت الدراسة ان الاشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 32 و59 والذين يحصلون على 4 ساعات او اقل من النوم يصبحون اكثر عرضة لان يزيد وزنهم بنسبة 73 في المائة بالمقارنة مع هؤلاء الذين يحصلون على سبع الى تسع ساعات من النوم يوميا.

اما الذين يحصلون على خمس ساعات من النوم فمعرضون للسمنة بنسبة 50 في المائة في حين يتعرض الذين يحصلون على ست ساعات من النوم لزيادة الوزن بنسبة 23 في المائة.


تفاحة طازجة يوميا تقي الإصابة من أمراض المخ

أكدت دراسة علمية نشرتها امس مجلة «ميديكال ريسيرشيز» الصينية المعنية بالشؤون الطبية ان تناول تفاحة طازجة يوميا يمثل افضل وقاية من الاصابة بامراض المخ وفي مقدمتها الزهايمر.

وحسب الدراسة فان التفاح يحتوي على كميات كبيرة من مادة «كويرسيتين» المضادة للاكسدة قياسا بجميع الفواكه والخضروات الاخرى. وهذه المادة ثبتت فاعليتها العالية في مقاومة الاضرار التي تحدثها مواد كيماوية تعرف باسم «الذرات الراديكالية الحرة» وهي مواد يولدها ضوء الشمس والتفاعلات الكيماوية وضغوط الحياة اليومية.

وتأتي هذه النتيجة تتويجا لأبحاث واختبارات على فئران المعامل اجراها فريق صيني ـ اميركي مشترك على مدار ثلاثة اعوام بانتظام.


الشعر يزهو بقوته في أبهى حالاتك النفسية

تلعب الحالة النفسية دورا في صحة الشعر او مرضه، وبعض الناس ينظرون الى الشعر كأنه آت من عالم آخر وغير مرتبط بالجسم فلا يدركون ان الشعر عضو من اعضاء الجسم يتآلف مع ما يمنحه صاحبه له. فإذا لقي الشعر الاهتمام الكافي من صاحبه أثمر ذلك زهوا وقوة للشعر. والامر نفسه اذا كان الشخص مريضا اذ يمرض شعره معه من دون ان يشعر.


ما الغذاء المناسب لمريض الفشل الكلوي؟

المرضى المصابون بعجز الكلى الذين يخضعون لعملية غسل الكلى يجب ان يتبعوا نظاما غذائيا خاصا يعده لهم اخصائي التغذية بالتعاون مع الطبيب المعالج.

ويراعى في غذائهم عدة نقاط، أهمها تجنب الخضراوات الطازجة والاقلال من السلطة بصورة عامة واستبدالها بالخضروات المطبوخة. اما بالنسبة للفاكهة فيمكن تناول التفاح والكمثرى مع تجنب الشمام (البطيخ الاصفر) والموز والعنب والفراولة والحمضيات لانها فاكهة غنية بالبوتاسيوم المضر بمريض الكلى. وكذلك بعض المشروبات ضارة ويجب تجنبها، مثل القهوة والشوكولاتة. وكذلك المكسرات، ويمكن السماح لمريض الكلى بتناول الحليب ومشتقاته مع تحديد كمية البروتين واللحوم في حدود 60 غراما يوميا، كما يجب على مريض الفشل الكلوي ان يقلل من تناول السوائل عامة والماء بحيث لا تتجاوز الكمية التي يشربها 500 ملم، حيث ان الماء والبوتاسيوم مضران جدا بمريض الفشل الكلوي


__._,_.___
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: كلما قلَّت ساعات نومك زاد وزنك   السبت سبتمبر 13, 2008 3:24 am

sport-smiley-009.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلما قلَّت ساعات نومك زاد وزنك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: أخبار خفيفه-
انتقل الى: