عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أوراق التوت لعلاج مرضى السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: أوراق التوت لعلاج مرضى السكر   الجمعة أغسطس 29, 2008 3:00 pm


أمل جديد لعلاج مرضي السكر بدون آثار جانبية أو مواد كيماوية.. هذا الأمل ولد مؤخرا علي يد أحد علماء المركز القومي للبحوث وهو الدكتور سعيد شلبي استاذ أمراض الجهاز الهضمي والباطنة.. حيث اكتشف د. شلبي من خلال تجاربه الاستطلاعية احتواء أوراق التوت الخضراء علي مواد منبهة للبنكرياس تساعده علي إفراز الانسولين اللازم لحرق السكر الزائد في الدم.. كما ثبت من التجارب امكانية استغناء مرضي السكر عن الادوية 'الاقراص' واستبدالها بكوب مغلي من منقوع ورق التوت يوميا.. يتم تناوله قبل الافطار..


'الأخبار' التقت بالدكتور سعيد شلبي والذي سبق له الحصول علي 3 براءات اختراع من مكتب براءة الاختراع الامريكي عن اكتشافه عقارات لعلاج الالتهاب الكبدي الفيروسي 'C'.

سألنا الدكتور سعيد شلبي أستاذ الجهاز الهضمي والباطنة


السؤال :عن فاعلية اوراق التوت في علاج مرض السكر؟
فقال: نحن في مصر لدينا الكثير من النباتات والاشجار والتي لها الكثير من الفوائد الطبية لكننا للاسف لا نهتم بها كثيرا ولم نجر دراسات متكاملة عليها للاستفادة منها في علاج الامراض علي الرغم من ان طب الاعشاب والنباتات الطبية من اهم افرع الطب الحديث وله شأن كبير في الدول المتقدمة..


ومن خلال دراسة استطلاعية اجريتها بالمركز القومي للبحوث وجدت ان ورق التوت المغلي يعد علاجا فعالا لخفض نسبة السكر في الدم حيث يعمل ورق التوت علي تحفيز البنكرياس علي إفراز الانسولين اللازم لحرق السكر الزائد بالدم.. وقد قمت بتجريب 'منقوع' ورق التوت علي العديد من المرضي تتراوح اعمارهم بين 30 و55 عاما وجاءت النتائج مبهرة حيث انخفضت نسبة السكر في الدم واستغني المرضي تدريجيا عن الأقراص التي يستخدمونها ويضيف الدكتور شلبي..

هذا الموضوع ليس وليد اليوم.. لكنني جربته منذ اكثر من عامين ولم ألاحظ اي آثار جانبية علي المرضي.. علي العكس هناك تحسن ملحوظ لديهم خاصة وان اوراق التوت ليس لها أي آثار جانبية وذلك بخلاف اقراص الدواء التي تحتوي علي الكثير من المواد الكيميائية والتي قد تتسبب في ظهور أعراض جانبية ضارة أو غير مستحبة خاصة إذا صاحب السكر أمراض أخري.

التعامل مع الأوراق

وكيف يمكن للمريض استخدام أوراق التوت لعلاج السكر؟
­ الأمر بسيط للغاية حيث يمكن للمريض الحصول علي أوراق التوت الأخضر ويقوم بغسله جيدا ثم يغليه ويقوم بشرب كوب واحد صباحا قبل الافطار مباشرة ، وأما إذا كانت نسبة السكر مرتفعة فيمكن ان يشرب كوبين مرة صباحا والأخري مساء ويقوم بقياس نسبة السكر في الدم.. مع الأخذ في الاعتبار ان اوراق التوت هي التي تحتوي علي المادة الفعالة وليست ثماره.


وهل ينطبق ذلك علي كل المرضي؟
­ بالطبع لا.. فأوراق التوت لا تصلح إلا مع المرضي الذين يتناولون الاقراص أما الذين يعتمدون علي حقن الانسولين فلا يصلح معهم العلاج بورق التوت.. كذلك لا يصلح مع الاطفال الذين يأخذون الانسولين.


هل نستطيع ان نقول ان ورق التوت آمن تماما لعلاج السكر؟
­ بالفعل هو نبات آمن وهناك بعض الشركات تنتجه كمشروب مثل الشاي بعد طحنه.



هل يمكن ان يظهر علاج في صورة دواء من ورق التوت؟
­ هذا بالفعل ما نحتاج إليه وهو أمر بسيط للغاية فالتجارب اللازمة لاستخراج دواء في صورة كبسولات أو اي صورة أخري من ورق التوت لاتحتاج أكثر من 50 ألف جنيه ولن تستغرق اكثر من عام علي الاكثر خاصة ان لدينا في المركز القومي للبحوث قسم مميز للطب التكميلي والنباتات الطبية ولدينا علماء مميزون قادرون علي استخراج واكتشاف أدوية كثيرة لكن ينقصنا التمويل المادي.. ونحتاج كذلك إلي دعم معنوي لهؤلاء العلماء حتي تخرج اكتشافاتهم للنور ونساعد ملايين المرضي الفقراء ويضيف علينا ان نكون اكثر ثقة بعلمائنا وبقدراتهم وان نتوقف عن الهجوم علي أي اكتشاف مصري خاصة وان هذا الهجوم غالبا ما يكون لصالح اشخاص وجهات محددة.
ويضيف د. شلبي.. بالنسبة لنبات التوت فهو من الاشجار المتوافرة في البيئة المصرية بكثرة وغير مكلف فبالاضافة إلي فوائده الصحية فسيخفف من الاعباء المادية الملقاة علي عاتق المرضي.

تخزين التوت
ويشير د. شلبي إلي انه بالنسبة لمرضي المدن، الذين لا يتاح لهم امكانية الحصول علي ورق التوت بصفة يومية أو اسبوعية، فان هؤلاء بامكانهم الحصول عليه بكميات كافية من زراعات الريف والقيام بحفظه في الثلاجات بنفس الطريقة التي تحفظ بها اوراق العنب.. ويوضح ان الكيلو جرام الواحد يكفي المريض لفترة طويلة، خاصة وان الكوب اللازم للعلاج يحتاج إلي غلي ورقة واحدة.



عدل سابقا من قبل site admin في الثلاثاء يونيو 30, 2009 2:42 pm عدل 2 مرات (السبب : التثبيت)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
سومه
عضو نشيط


عدد الرسائل : 212
تاريخ التسجيل : 27/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أوراق التوت لعلاج مرضى السكر   الخميس سبتمبر 04, 2008 7:30 am

نسال الله الشفاء لكل مريض .
وكشف عن كل ماهو صحى ومفيد .
sport-smiley-009.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أوراق التوت لعلاج مرضى السكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: العلم والمعرفة :: الطب والصحة-
انتقل الى: