عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ميشيل أوباما .. سيدة البيت الأبيض السمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: ميشيل أوباما .. سيدة البيت الأبيض السمراء   الخميس نوفمبر 06, 2008 11:59 pm

ميشيل أوباما سيدة البيت الأبيض السمراء ..

يصفها أنصارها بأنها جاكلين كينيدي الجديدة، لأنها تشبهها في شبابها وأناقتها. ويرى أنصارها أنها تتمتع بالرقة والذكاء والفصاحة. أما منتقدوها فيأخذون عليها صراحتها المبالغ فيها وسخريتها ويتهمونها بالعنصرية. بينما تطلق عليها بعض وسائل الاعلام المحافظة اسم "النصف المر" لسناتور ايلينوي و"سيدة الاحتجاجات". تقول عن نفسها إنها "حالة فريدة. فتاة سوداء نشأت في ساوث سايد (حي فقير) في شيكاغو... ولا يفترض بي على الاطلاق ان اكون هنا".

وكانت ميشيل اوباما من ركائز حملة زوجها الانتخابية. فقد أعطت مئات التصريحات إلى وسائل الاعلام الامريكية، كما توجهت بصوتها العريض إلى حشود كبيرة في مناسبات عدة متوقعة ان يصبح زوجها "رئيسا غير عادي".

نشأت ميشيل أوباما في عائلة متواضعة من أربعة افراد كانت تعيش في الحي الاكثر فقرًا في شيكاغو في منزل من غرفتين. واضطر والدها فريزر روبنسون الموظف في البلدية، ان يعمل طيلة حياته، رغم اصابته بمرض التصلب العصبي المتعدد (ام.اس). وتولت والدتها ماريان تربية الولدين.

ونجحت ميشيل بالرغم من الظروف الصعبة دخول جامعة برينستون العريقة ، وخلال دراستها علم الاجتماع، تناولت موضوع التمييز العنصري: كيف ينطبع الطلاب السود "بالهيكلية الاجتماعية والثقافية للبيض" ويبتعدون اكثر فاكثر عن مجتمعهم الاصلي.

وبعد برينستون، دخلت كلية الحقوق في جامعة هارفرد قبل أن تصبح محامية في مكتب إدارة اعمال في شيكاغو حيث تعرفت على من سيصبح زوجها في ما بعد.وقد روى الزوجان بالتفصيل لقاءهما الاول، مشيرين الى ان ميشال قاومت في البداية قبل ان توافق على مرافقة باراك الى السينما في الموعد الاول.

بعد زواجهما في 1992، تركت ميشيل القطاع الخاص لتعمل في بلدية شيكاغو، ثم في المستشفى الجامعي الذي تتولى حاليا نيابة رئاسته وهي مكلفة العلاقات الخارجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
ميشيل أوباما .. سيدة البيت الأبيض السمراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الحياة والطبيعة :: مشوار حياتى-
انتقل الى: