عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مظاهرات في عدد من العواصم والمدن تطالب لوقف الهجوم الإسرائيلى على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: مظاهرات في عدد من العواصم والمدن تطالب لوقف الهجوم الإسرائيلى على غزة   الجمعة يناير 02, 2009 7:34 pm


تظاهر آلاف الفلسطينيين اليوم الجمعة في شوارع رام الله وعدد من مدن الضفة الغربية احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. وانطلقت التظاهرات في مدن الضفة بعد صلاة الجمعة بمواكبة كبيرة من الشرطة الفلسطينية. وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وأعلام حركة فتح إلى جانب لافتات لحركة حماس. وردد المشاركون في المظاهرات شعارات مؤيدة لقطاع غزة.

وفي القدس، انطلقت تظاهرة نسائية في ساحة المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة للتضامن مع قطاع غزة وتلبية ليوم الغضب الذي دعت إليه حركة حماس بالرغم من الإجراءات التي فرضتها الشرطة الإسرائيلية. وقامت مئات من المصليات بعد انتهاء صلاة الظهر بالتظاهر حيث حاولت الشرطة الإسرائيلية تفريقهن بالهراوات أثناء خروجهن من باب الأقصى باتجاه المدينة وألقي عليهن قنابل مسيلة للدموع. كما جرت مواجهات بين شبان فلسطينيين وأفراد الشرطة الإسرائيلية خارج أسوار القدس القديمة ألقى خلالها الشبان الحجارة واستخدمت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي تل أبيب،
مظاهرات في تل أبيب


اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 21 ناشطا يساريا خلال تظاهرة ضد الغارات الإسرائيلية على غزة، أمام المطار العسكري سديه دوف بالقرب من تل أبيب. وقد سمحت الشرطة الإسرائيلية للمعارضين للحرب على غزة برفع العلم الفلسطيني خلال التظاهرة التي سينظمونها يوم غد السبت وسط تل أبيب للإعراب من مناهضتهم للحملة العسكرية الجارية ضد قطاع غزة.

وفي الأردن، واصلت الفعاليات الشعبية في مختلف المحافظات استنكارها للهجوم الإسرائيلي على القطاع. حيت تم التنديد في مسيرات اليوم بالأعمال الإسرائيلية في القطاع والمطالبة بفتح المعابر وكسر الحصار وطرد السفير الإسرائيلي من عمان وتقديم المساعدات للأهلي في غزة.
وفي سوريا، عمت مظاهرات لليوم الرابع على التوالي عدداً من المحافظات السورية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وعبر المتظاهرون عن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وطالبوا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بالضغط على إسرائيل لوقف عمليتها في القطاع.

وفي ‏العراق،
مظاهرات في العراق


ناشد خطباء صلاة الجمعة اليوم المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل على وقف الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة.
وفي العاصمة التونسية، تظاهر آلاف الأشخاص أمس الخميس تضامنا مع غزة وتنديدا بما وصفوه بالتخاذل والصمت العربيين.


وفي لبنان، انطلقت بعد ظهر اليوم تظاهرة جمعت مئات الأشخاص في غرب بيروت متجهة إلى السفارة المصرية، وقد حمل المشاركون فيها عشرات التوابيت السوداء تضامنا مع الضحايا في قطاع غزة.

وفي اندونيسيا،
تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص اليوم في شوارع جاكرتا حاملين الأعلام الفلسطينية تنديدا بالغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. وتجمع المتظاهرون وسط العاصمة الاندونيسية قبل تحركهم باتجاه السفارة الأميركية وسط هتافات "الله اكبر" بمواكبة قوات الأمن الاندونيسية.

وفي ‏أفغانستان، شارك آلاف الأفغان بعد ظهر الجمعة في تظاهرات متفرقة في عدة مدن أفغانية احتجاجا على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. وتجمع المتظاهرون في كابول بعد صلاة الجمعة أمام جامع يقع على تلة في منطقة باغي بالا غرب العاصمة الأفغانية حاملين الأعلام الإسلامية الخضراء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مظاهرات في عدد من العواصم والمدن تطالب لوقف الهجوم الإسرائيلى على غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: