عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الحادية والأربعون بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الحادية والأربعون بالقاهرة   الخميس يناير 22, 2009 9:14 am

افتتح يوم الاربعاء معرض القاهرة الدولي الحادي والأربعون للكتاب الذي يشارك فيه 765 ناشرا يمثلون 27 دولة منها 16 دولة عربية. والمعرض الذي افتتحه رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف يشارك فيه 713 ناشرا عربيا و52 ناشرا أجنبيا وتحل بريطانيا ضيف شرف الدورة الجديدة التي تستمر حتى الخامس من فبراير/ شباط.

وكان ناصر الانصاري رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية العامة للكتاب منظمة المعرض أعلن الاسبوع الماضي في مؤتمر صحفي أن المعرض ينظم محورا عنوانه "علامات فى تاريخ الثقافة العربية" يلقي أضواء على أعلام منهم الكاتب اللبناني جبران خليل جبران "1883-1931" والزعيم المصري مصطفى كامل "1874-1908" وعميد الادب العربي طه حسين "1889-1973" وقاسم أمين "1863-1908" مؤلف كتابي "تحرير المرأة" 1898 و"المرأة الجديدة" 1900.

ويحتفل معرض الكتاب بالقدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009 من خلال معرض للصور الفوتوغرافية التي تسجل تاريخ المدينة اضافة الى ندوة عن الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش وندوات أخرى منها "مكانة القدس في الادب العربي" و"القدس بين الاثار والتاريخ" و"القدس ومكانتها في الفنون التشكيلية" و"القدس في السينما". وشارك في افتتاح المعرض فاروق حسني وزير الثقافة المصري ودومينيك أسكويث السفير البريطاني بمصر وبول سميث مدير المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة.

وقال المجلس الثقافي البريطاني بالقاهرة انه أعد " برنامجا متكاملا لتمثيل "ضيف شرف المعرض" المملكة المتحدة وثقافتها." ويشمل البرنامج أمسيات شعرية وأنشطة ثقافية وموسيقية وعروضا مسرحية وسينمائية.

وفي هذا الاطار تبدأ يوم الخميس بالجناح البريطاني بمعرض الكتاب الانشطة الفنية بعدة عروض لفرقة مسرح الطبيعة وتستمر ثلاثة أيام. وجاء في البيان أن الفرقة ستقدم "نوعا مختلفا من الترفيه والعروض الحية حيث لا تعتلي خشبة مسرح وانما ستؤدي عروضها الترفيهية من خلال التجول وسط جمهور المعرض وتقديم شخصيات بريطانية بارزة وغريبة الاطوار معظمها معروفة ومثيرة للضحك."

وينظم المعرض عروضا لافلام بريطانية منها "حب في نوتينك هيل" و"العميل 707" و"غاندي" و"هاري بوتر وكأس النار" اضافة الى ندوة موسعة عن رحلة المخرج السينمائي المصري يوسف شاهين الذي رحل العام الماضي وسيتم عرض بعض أعماله منها "اسكندرية ليه" و"اسكندرية كمان وكمان" و"هي فوضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الحادية والأربعون بالقاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: