عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الوكالة الذرية تحقق في استخدام اسرائيل اليورانيوم المنضب في غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: الوكالة الذرية تحقق في استخدام اسرائيل اليورانيوم المنضب في غزة   السبت يناير 24, 2009 2:32 pm

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاربعاء انها ستحقق في شكوى تقدمت بها الدول العربية بان اسرائيل استخدمت ذخيرة تحتوي على يورانيوم منضب خلال حربها التي استمرت 22 يوما على قطاع غزة.
وطلبت الدول العربية في رسالة موجهة الى المدير العام للوكالة الدولية محمد البرادعي سلمه اياها سفير المملكة العربية السعودية الاثنين من الوكالة التحقيق في هذه القضية. واكدت مليسيا فليمنغ المتحدثة باسم الوكالة تسلم تلك الرسالة. وقالت "نقوم بتوزيع هذه الرسالة على الدول الاعضاء وسنحقق في المسالة بكامل قدراتنا".وسيتم تحديد التحرك الذي سيتم اتخاذه بعد التشاور بين الدول الاعضاء في المنظمة. ورفض سفير اسرائيل في المنظمة اسرائيل مخائيلي التعليق على المسألة.


من جانبها ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الاربعاء ان الجيش الاسرائيلي يحقق في احتمال استخدام القوات المظلية قذائف الفوسفور الابيض المحظور بالقرب من المدنيين خلال الهجوم الاسرائيلي على غزة.
وقالت الصحيفة ان التحقيق يركز على اطلاق نحو عشرين قذيفة من الفوسفور المحظر استخدامه في المناطق المأهولة في شمال قطاع غزة من قبل وحدة مظليين. واوضحت ان الكولونيل الاحتياط شاي الكالاي كلف التحقيق في هذه القضية. لكن متحدثا باسم الجيش نفى في تصريح لوكالة فرانس برس اجراء "تحقيق رسمي".

ونقلت "هآرتس" عن مصادر عسكرية ان الجيش اطلق نوعين من القذائف التي تحوي الفوسفور هي قذائف مدفعية دخانية من عيار 155 ملم تحوي كمية ضئيلة من الفوسفور وقذائف هاون من عيار 120 ملم ذات تركيز عال من الفوسفور.واضافت ان الجيش استخدم تلك القذائف باعتبارها قنابل دخانية. وبموجب القانون الدولي يحظر استخدام الفوسفور الابيض بالقرب من المدنيين الا انه يسمح باستخدامه لاغراض عسكرية لتشكيل سحابة من الدخان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوكالة الذرية تحقق في استخدام اسرائيل اليورانيوم المنضب في غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: