عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل كان لتفجيرات الحسين علاقة بالدور المصري في القضية الفلسطنية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cond
Admin


عدد الرسائل : 536
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: هل كان لتفجيرات الحسين علاقة بالدور المصري في القضية الفلسطنية؟   الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:09 pm

حي الحسين بعد التفجيرات
لماذا حي الحسين؟ لماذا هذا التوقيت؟ هل كان هدف هذه الهجمة هو ضرب السياحة المصرية, أم هدفه إحداث توتر في العلاقات المصرية الأجنبية, خاصة وأن المصابين كان معظمهم من الأجانب؟ أسئلة تلح علي الكثير منذ أن وقع حادث التفجير في حي الحسين والذي أسفر عن مصرع فرنسية, وإصابة 10سائحين فرنسيين وسائح ألمانى و3 سعوديين و4 مصريين من بينهم طفل وأحد أفراد الشرطة, نقلوا جميعاً علي الفور إلي المستشفيات, حيث أكد وزير الصحة حاتم الجبلي أن إصابتهم طفيفة, عدا السائحة الفرنسية التي لقت مصرعها .
ففى حوالى الساعة 6.50 مساء أمس الأحد الموافق 22 فبراير, وقع الإنفجار فى الحديقة المواجهة لمسجد الإمام الحسين, وقد تباينت الرويات عن كفية وقوع الحادث, بين من قال أن مجهلون قاموا بإلقاء عبوة نافسة من فوق الفندق المقابل لساحة مسجد الحسين, وبين من قال أن عبوة كانت موضوعة أسفل مقعد بموقع الحادث إنفجرت, بينما قام رجال الأمن بسرعة إبطال مفعول عبوة أخري...
وقد أكدت وزارة الداخلية في بيان لها عقب الحادث أن الدلائل الأولية تشير إلى أن العبوة التى إنفجرت كانت موضوعة أسفل مقعد حجرى بموقع الحادث.

وعن آخر تطورات الموقف بحي الحسين بعد التفجيرات, افاد مصدر امني مصري اليوم الاثنين ان الشرطة المصرية اوقفت ثلاثة مشتبه فيهم في اعتداء القاهرة الذي ادى الاحد الى مقتل شابة فرنسية وجرح 25 سائحا اخر. واوقف الرجال الثلاثة الذين لم يكشف عن هويتهم قرب مكان الهجوم بعيد انفجار عبوة يدوية الصنع وضعت على ما افادت الشرطة تحت مقعد في ساحة الحسين قرب خان الخليلي في وسط القاهرة. في سياق متصل أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة المصرية مغادرة 19 مصاباً من جرحى الإنفجار المستشفيات بعد تحسن حالتهم، وأوضح المصدر أن بقاء خمسة مصابين هم ثلاثة فرنسيين ومصريان إثنان في المستشفيات.

تحليل الخبراء

عبد العظيم: ربما تكون جهة فلسطنية وراء الحادث
شرطة بمكان الحادث
وبسؤاله عن آثار هذا الحادث علي قطاع السياحة, أكد لنا د.حمدي عبد العظيم أستاذ الإقتصاد والرئيس الأسبق لأكاديمية السادات أنه لا شك وان هذا الحادث سيكون له تاثير سلبي علي قطاع السياحة, مؤكداً أنها أصلاً تعاني من جراء الأزمة المالية العالمية , فقد إنخفضت حركة السياحة بنسبة 40% , وبعد هذا الحادث من المتوقع أن تنخفض بنسبة 60%, فكان عائد قطاع السياحة العام الماضي 10 مليار, ومن المتوقع أن ينخفض إلي 4% هذا العام .

وقد أكد عبد العظيم أن هذا الحادث كان المقصود منه ضرب السياحة لأن الضحايا كان معظمهم أجانب ولأن حي الحسين دائماً ما يتواجد به الكثير من السائحين, مرجعاً أن تكون جهات خارجية.

عودة: حادث عشوائي جنائي

وكان للسفير جهاد عودة أستاذ العلاقات الدولية بجامعة حلوان رأي أخر حول الغموض الملتف حول الحادث, يقول عودة: " هذا الحادث لا يمكن أن يكون جزء من عملية إرهابية, بل حادث عشوائي جنائي, حدث نتيجة التوترات العامة الموجودة في المجتمع ,
موضحاً أن منطقة حي الحسين وقع بها نفس هذا الحادث من ثلاث سنوات, واصفاً حادث هذه المرة بانه بدائي, والعبوات المستخدمة به بدائية, والتفجير الذي تم تم بطريقة عشوائية مما يدل علي أن هذه العملية جريمة عادي, كحادث ط ريق ـ علي حد قوله ـ, فلو كانت مخطط لها لجاءت بإسلوب راقي, أكثر ترتيباً , عن الحادث الواقع منذ ثلاث سنوات, راجعاً سببها أن تكون جزء من الإضطرابات المشتعلة بالبلد.


عدل سابقا من قبل cond في الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:14 pm عدل 1 مرات (السبب : التنسيق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل كان لتفجيرات الحسين علاقة بالدور المصري في القضية الفلسطنية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: اسرائيليات :: الصحافة الاسرائيلية-
انتقل الى: