عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أمريكية " تخدم " المسجد عقوبة لها على جريمة كراهية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: أمريكية " تخدم " المسجد عقوبة لها على جريمة كراهية   السبت نوفمبر 10, 2007 1:57 pm


قضت محكمة أمريكية الأربعاء بسجن أمريكية بسبب رسالة تهديد بعثت بها إلى رئيستها في العمل، وهي أمريكية من أصل مصري، في قضية اعتبرتها السلطات الأمريكية جريمة كراهية، كما قضت المحكمة بأن تقضي المتهمة فترة خدمة عامة في أحد المساجد، وأن تحصل على دورات تدريبية في التنوع العرقي.

وفي حكمها الصادر أمس الأربعاء أصدرت القاضية جين براتر حكمها بالحبس عامين على المتهمة كيا ريد مع إيقاف التنفيذ، ولكن سيتم احتجازها طوال الأشهر الثمانية الأولى، كما قضت المحكمة على ريد بأداء 200 ساعة في خدمة المجتمع تتم جميعها في أحد المساجد.

وبالإضافة إلى هذا أمرت المحكمة بأن تقوم ريد بالحصول على دورات تدريبية في إدارة الغضب والتنوع العرقي.

وقالت القاضية جين براتر، لدى إصدارها أحكامها في القضية: "إن مجتمعنا لا يمكن أن يتحمل رفض هذا النوع من السلوك".

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" ووزارة العدل الأمريكية قد وجها في مايو/أيار تهمة ارتكاب جريمة كراهية فيدرالية لكيا ريد، وهي من ولاية فيلادلفيا، بسبب قيامها بإرسال رسالة تهديد إلى رئيستها في العمل.

وقد قامت وزارة العدل والإف بي آي بالتحقيق في الحادث باعتباره يمثل انتهاكا للحقوق المدنية لأن خطاب التهديد كان يتضمن تهديدا بارتكاب العنف، كما أن لهجته كانت تشير إلى وجود تحيز واضح لدى المتهمة على أساس العرق والدين.

وترجع وقائع القضية إلى 2 أكتوبر/تشرين الأول 2006 عندما قامت كيا ريد بكتابة خطاب تهديد للمشرفة عليها، وهي أمريكية من أصل مصري، حيث تعملان معا بفندق شيراتون سويت بالقرب من مطار فيلادلفيا الدولي.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي" إن الرسالة جاء فيها: "أنتِ وأطفالك سوف تدفعون الثمن.. تذكري 11 سبتمبر... أنت وأطفالك سوف تموتون مثل الكلاب"، وغيرها من التعبيرات المعبرة عن الكراهية.

يُشار إلى أن الضحية لم يتم الكشف عن هويتها لأنها مازالت خائفة على أمنها وأمن أسرتها، حيث تم الإشارة إليها في أوراق المحكمة بالحروف "ن ت"، كما قالت إنها كانت مترددة في البداية في التقدم للإف بي آي لكونها أمريكية من أصل عربي.

وقالت المرأة، التي ولدت في القاهرة وحصلت على الجنسية الأمريكية في ستينيات القرن العشرين: "في ظل قانون الوطنية (باتريوت آكت) نحن جميعا نعاني من قمع الإف بي آي. دعونا لا نخدع أنفسنا".

وأضافت: "أنا كعربية أمريكية لم أحب التعامل مع الإف بي آي بسبب الصورة النمطية في مجتمعنا. إنهم موجودون كي يقبضوا عليك، لا ليساعدوك".

لكنها استدركت لتمتدح ما قام به عملاء الإف بي آي في قضيتها؛ حيث قالت إن العميل "كان رائعا، لقد أثبت لي أنني مهمة كشخص... يجب على الناس ألا يخافوا".

وكان العميل الفيدرالي فرانك بورتون، الذي تعامل مع القضية، قد بدأ من مفتاح جيد في القضية؛ حيث وجد أن الحروف الموجودة على رسالة التهديد كانت مقطوعة من نشرات في ردهة الفندق.

وقال بورتون في شهادته إنه التقى بالعاملين في الفندق خلال التحقيقات، بمن فيهم ريد، حيث قال إن ريد أشارت إلى أن رئيستها قد لفقت الحادثة بأكملها، في حين أنكر العاملون الآخرون معرفتهم بأي شيء.

وقالت اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز إن ضحية التهديد كانت قد اتصلت باللجنة وبمجلس الشئون العامة الإسلامية لإبلاغهم بالتهديد الذي وصلها.

وفي بيان حصلت عليه وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك قالت اللجنة العربية الأمريكية لمناهضة التمييز إن عابد أيوب، المستشار القانوني للجنة، وهاريس تارين، مدير تنمية المجتمع في مجلس الشئون العامة الإسلامية، حضرا أمس الأربعاء جلسة الحكم على كيا ريد.

وتشير إحصاءات الإف بي آي إلى أن 11 بالمائة من جرائم الكراهية التي يقف وراءها التحيز الديني تستهدف المسلمين في أمريكا، وأن أكثر من 30 بالمائة من جميع البلاغات الخاصة بجرائم الكراهية التي سُجلت في 2005 تضمنت تخويفا وإرهابا للضحايا كما حدث في هذه القضية.

وكان مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" قد أعلنت منتصف شهر يونيو/حزيران تقريره السنوي الذي يرصد حوادث التمييز والعنف ضد مسلمي أمريكا، والذي أشار إلى حدوث 2467 حالة من حوادث العنف والتمييز والمضايقات ضد المسلمين في 2006، وهو أعلى رقم من قضايا الحقوق المدنية يتم تسجيله في تقرير لمنظمة أمريكية.

وتقول الدراسة التي صدرت بعنوان "افتراض الذنب" (Presumption of Guilt) إن هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 25.1 بالمائة عن عدد حوادث التمييز والعنف ضد المسلمين في عام 2005، والتي بلغت 1972 حادثا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
walaa mohamed
عضومميز


عدد الرسائل : 377
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 23/10/2007

مُساهمةموضوع: الرد   الأحد نوفمبر 11, 2007 11:47 pm

ربنا ينصر جميع المسلمون فى جميع انحاء العالمthanks thanks thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أمريكية " تخدم " المسجد عقوبة لها على جريمة كراهية   الإثنين نوفمبر 12, 2007 8:46 pm


اللهم أنصر الحق

اللهم أنصر الإسلام والمسلمون


thanks thanks
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أم الذبيح
عضو مميز جدا


عدد الرسائل : 597
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: أمريكية " تخدم " المسجد عقوبة لها على جريمة كراهية   الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 4:13 am

ربنا يسمع منكم ومنى وينصرنا عليهم
Egypt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمريكية " تخدم " المسجد عقوبة لها على جريمة كراهية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قلب خانه خائن خلف ستارة " الحب "
» اشعار"عبودي"
» معالم سياحية،تيمقاد "باتنه"
» قريباً مسدسات حربية تباع للمواطنين عبر " غوته"
» مليونيرة جديدة تبحث عن عريس "مثقف" مسياراً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن المرأة-
انتقل الى: