عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يتعرّض قصر محمد علي باشا في مصر للسرقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar
عضو نشيط


عدد الرسائل : 313
تاريخ التسجيل : 24/12/2007

مُساهمةموضوع: يتعرّض قصر محمد علي باشا في مصر للسرقة   الثلاثاء مارس 10, 2009 9:32 pm


أعلنت وزارة الثقافة المصرية سرقة تسع لوحات أثرية من قصر محمد على باشا الكبير بشبرا الخيمة حيث قام اللصوص بفك اللوحات من إطاراتها. وتعود اللوحات المسروقة إلى عصر أسرة محمد على باشا الكبير وتمت إعارتها من قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار إلى قصر محمد على فى اعقاب إنتهاء مشروع تطويره منذ عدة سنوات حيث كانت هذه اللوحات مهملة فى المخازن منذ قيام ثورة 1952 ، وقامت وزارة الثقافة بترميمها وتزيين جدران القصر بها نظرا لقيمتها التاريخية والجمالية.

وبعد تفقده موقع القصر وتعرفه على ظروف وملابسات السرقة وتوقيت اكتشافها قال وزير الثقافة المصري فاروق حسني إن مسئولى القصر أكدوا أن اللوحات المسروقة شوهدت آخر مرة داخل القصر فى الساعة الخامسة من مساء الاثنين عند إغلاق القصر وتسليم مفاتيحه بمحضر رسمي كما هو متبع يوميا إلى شرطة السياحة التى تتولى حماية وتأمين القصر حتى مواعيد الزيارة الرسمية التى تبدأ صباحا.

وأعرب وزير الثقافة عن إستيائه وأسفه الشديدين لهذه الواقعة التى تاتي فى وقت تنفذ فيه مصر العديد من المشروعات لتأمين متاحفها وحماية تراثها على حد قوله. وتعهد حسني بأن تبدأ وزارته تحقيقات داخلية لكشف أية ثغرات أو قصور لتلافيها مستقبلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: لجنة من الآثار لفحص لوحات «قصر محمد على» العائدة   السبت مارس 21, 2009 7:57 pm

أمرت نيابة شبرا الخيمة، أمس، بتشكيل لجنة من الهيئة العامة للآثار لفحص اللوحات التسع التى تم العثور عليها إلى جوار سور متحف محمد على، بعد ١٠ أيام من سرقتها، وذلك للتأكد من أنها اللوحات الأصلية التى سرقت، وتولى فريق من النيابة برئاسة عبدالله مؤمن، مدير النيابة، معاينة اللوحات.

ووضع اللواء سيد شفيق، مدير المباحث الجنائية بالقليوبية، خطة بحث لضبط لصوص اللوحات وأوضح أن عودتها لا تعنى توقف البحث عن الجناة، ورجح مصدر أمنى ـ طلب عدم ذكر اسمه ـ أن يكون المتهمون من بين العاملين بالقصر وعندما شعروا بتضييق الخناق عليهم قاموا برد اللوحات وتوقع المصدر إلقاء القبض عليهم خلال ساعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
يتعرّض قصر محمد علي باشا في مصر للسرقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: فنون المسرح والسينما-
انتقل الى: