عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 " الثقافة الجنسية " الشباب يفتقد للثقافة الجنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
seham
عضومميز


عدد الرسائل : 477
تاريخ التسجيل : 21/10/2007

مُساهمةموضوع: " الثقافة الجنسية " الشباب يفتقد للثقافة الجنسية   الخميس مارس 12, 2009 3:43 pm



الثقافة الجنسية .. قضية مهمة وفى غاية الخطورة لأنها تعد من الموضوعات الشائكة والتى يتم تناولها بشئ من الحيطة والحذر .. وللاسف الشديد فنحن نتعامل معها وكاننا نشبه النعام حين تضع رؤسها فى الرمالالمشكلة فجرتها مجددا دراسة جديدة اجريت مؤخراً تحت اشراف منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة "اليونسيف" في مصر كشفت أن كل أطفال مصر دون الخامسة عشرة يشاهدون القنوات التليفزيونية التي تعد المصدر الأول لتثقيفهم جنسياً وليس وسائل الإعلام المطبوعة.

وهذه الدراسة التى أعدتها د. سحر الطويلة أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة الأمريكية ، تدق ناقوس الخطر وتنبه كل الأجهزة التي تعلم أولادها سواء المدرسة أو الجامعة أو البيت..وأشارت الدراسة إلي حقيقة هامة وخطيرة في نفس الوقت أن 80% من أطفال مصر يتعلمون الجنس من الأفلام وأن 64% منهم يشاهدون الأفلام أساساً لأسباب لها علاقة بالجنس.

ويفضل النشء في الريف الذين يشاهدون دراما أجنبية الموضوعات الرومانسية ويحبون مشاهدة الأفلام العربية في التليفزيون حيث تشاهد الغالبية الأفلام العربية علي القنوات الأرضية ويشاهد 7% فقط الأفلام المعروضة علي القنوات الفضائية..وأشارت الدراسة إلي أن 15% يفضلون مشاهدة الأفلام العربية بينما 15% يفضلون الأفلام الأجنبية.

والجديد أن 70% من الأولاد سواء ذكوراً أو أناثاً بين 15 و 18 سنة يشاهدون من 3 إلي 5 أفلام أسبوعية بينما يشاهد 20% منهم 6 أفلام أو أكثر يحدث هذا كله بينما الوالدين يحظران علي الأولاد مشاهدة التليفزيون بالمنزل بدعوي التركيز في المذاكرة بدلاً من مشاهدة التليفزيون غير أن السبب الحقيقي في اعتقاد الأبناء أن آباءهم لا يريدون أن يروا مشاهد جنسية أو أن يتعلموا سلوكيات سلبية وأن السبب الأقل أهمية هو أنهم يرفضون أن يسهروا لوقت متقدم في الليل.

تقول د. سحر الطويلة ان 74% من الذكور بالمدارس الثانوية يشاهدون قنوات فضائية غير عربية و26% منهم يشاهدون قنوات فضائية عربية. وعلي العكس فإن 37% من الاناث يشاهدون قنوات فضائية غير عربية و63% يشاهدن القنوات العربية. والغريب أن الذكور يشاهدون أكثر من الاناث فالذكور يشاهدون التليفزيون لمدة ساعتين يومياً بينما 54% من الاناث فقط يشاهدن تلك الساعات القليلة. والكل سواء بنات أو أولاد يفضلون مشاهدة القنوات الفضائية علي انفراد ثم مع الأصدقاء وقليل جداً منهم وبالذات الأولاد يفضلون مشاهدة هذه القنوات مع الأسرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
" الثقافة الجنسية " الشباب يفتقد للثقافة الجنسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» اضخم عمل لمحرم هذا العام للملا باسم وجليل الكربلائي بعنوان " اعذريني"
» قرصنة إلكترونية تجتاح "ايميلات" الصحفيين في غزة
» دور كلا من " الفارابي " و " الرازى " في الفلسفه في العصور الاسلاميه
» ?? ?يسمي? ?مولوده? ??"?زياني?"?? ?ووهرانية? ?تبحث? ?عن? ?عنتر? ''?باللوك?'' ?القديم؟?!?

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن المرأة-
انتقل الى: