عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 معرض لبيع مقتنيات العندليب الأسمر " عبد الحليم حافظ "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: معرض لبيع مقتنيات العندليب الأسمر " عبد الحليم حافظ "   الخميس يونيو 18, 2009 11:21 pm

اعلنت مجلة "شاشتي" المصرية التابعة لدار التحرير للطبع والنشر تنظيم معرض فني لمقتنيات المطرب الراحل عبد الحليم حافظ "1929-1977" احتفالا بذكري مولده في21 حزيران/ يونيو الجاري والذي يواكب عيد ميلاد المجلة، 24 من الشهر نفسه.

وقالت منى نشأت، رئيس تحرير شاشتي، "المعرض الكبير الذي تنظمه المجلة بالتعاون مع جمعية محبي عبد الحليم حافظ بمبني مؤسسة الجمهورية سيكون مفتوحا للجمهور مجانا.. المجلة تفتح صدرها لعشاق المطرب الراحل وتقلب معهم صفحات من حياته الحافلة برائحة مصر".

وأضافت "يضم المعرض ملابس العندليب "عبد الحليم حافظ" التي ارتداها في الحفلات والأفلام والاكسسوارات التي استخدمها وصوره الشخصية وعددا من النوت الموسيقية لأغانيه الشهيرة وملاحظات دونها بخط يده على تلك النوت أو على أوراقه الخاصة".

ووجهت منى نشأت الدعوة لكل عشاق عبد الحليم "ليعودوا بالزمن للوراء ويطلوا على ذكريات جميلة" في معرض "حليم شاشتي" الذي يضم نظرة توثيقية على "ربع قرن من النجاح والألام في معادلة غريبة تقبلها بصدر رحب بموهوبة صادقة وذكاء ألمعي مكنه من العيش حتي اللحظة الأخيرة على القمة التي لازال يحتلهارغم رحليه قبل32عاما".

ولد عبد الحليم شبانة، وهو اسمه الحقيقي، بقرية الحلوات في محافظة الشرقية -83 كلم شمال شرق القاهرة- وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى العربية قسم التلحين 1948 وعمل 4 سنوات مدرسا للموسيقى في مدينة طنطا -90 كلم شمال القاهرة- ثم الزقازيق-90 كلم شمال شرق القاهرة- وأخيرا بالقاهرة وقدم استقالته من التدريس عام 1959.

كانت بدايات عبد الحليم الفنية الحقيقة عام 1950 عندما تحرر من قيد الوظيفة والتحق بفرقه الإذاعة الموسيقية عازفا لألة الأبوا والتقى بحافظ عبد الوهاب مدير البرامج الإذاعية الذي كان أول من اقتنع بصوته وقدمه للملحن محمد الموجي الذي أعطاه اسم حافظ بدلا من شبانة للتفريق بينه وبين أخيه إسماعيل شبانة الذي كان وقتها مطربا معتمدا في الإذاعة.

وكانت أول أغنية قدمها للاذاعة "لقاء" وأول فيلم سينمائي له "لحن الوفاء" وخاض مجال الإنتاج السينمائي بعدما كون مع الموسيقار محمد عبد الوهاب ومدير التصوير وحيد فريد شركة "صوت الفن" وقدم أغنيات في كل البلاد العربية وبعض دول أوروبا، والتي تصل الى حوالي 300 أغنية ونشيد وطني وقصيدة.



عدل سابقا من قبل site admin في الخميس يونيو 18, 2009 11:24 pm عدل 1 مرات (السبب : التنسيق)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
معرض لبيع مقتنيات العندليب الأسمر " عبد الحليم حافظ "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن الرجل-
انتقل الى: