عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مسلمو ألمانيا يودعون «ضحية الحجاب مروة الشربينى » بجنازة حاشدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مسلمو ألمانيا يودعون «ضحية الحجاب مروة الشربينى » بجنازة حاشدة   الإثنين يوليو 06, 2009 10:22 pm



أدى نحو ألفى مسلم ومسلمة من الجالية الإسلامية فى ألمانيا، أمس صلاة الجنازة على مروة الشربينى «ضحية الحجاب»، التى قتلت يوم الأربعاء الماضى، على يد متطرف ألمانى، وذلك فى مسجد «دار السلام» بحى نويا كولن فى مدينة برلين الألمانية.وعقب الصلاة تم تشييع الضحية من المسجد إلى المطار فى موكب حاشد، شارك فيه السفير المصرى فى ألمانيا رمزى عز الدين وكل أعضاء السفارة المصرية فى برلين وأعضاء المكاتب الفنية، وسط صيحات المشيعين «الله أكبر.. لا إله إلا الله». وقال محمد شعبان جبر، مصرى يعيش فى مدينة دريسدن، ويحمل الجنسيتين المصرية والألمانية: «حتى الآن لم يصدر من أى مسؤول سياسى ألمانى تعقيب على الحادث، ولو حتى بالعزاء لأهل الضحية متحججين بعدم انتهاء التحقيقات».

وفى القاهرة، طلب المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، من النيابة العامة مخاطبة وزارة الخارجية لموافاتها بجميع تفاصيل الحادث، وعما إذا كان قد أجريت تحقيقات قضائية فى هذه الواقعة، وما وصلت إليه، وذلك حتى يتسنى للنيابة العامة فى مصر النظر قانوناً فى مدى اختصاصها بأى وقائع تناولتها تحقيقات الجهات القضائية فى ألمانيا للتدخل، حرصاً على حماية أرواح ومصالح المصريين المقيمين بالخارج.

وقال النائب العام، فى بيان أمس، إنه قد تم التنسيق فى هذا الشأن مع وزارة الخارجية لإبلاغ السلطات المصرية أولاً بأول بشأن التحقيقات التى تجريها السلطات الألمانية. من جانبه، أكد السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الوزارة تتابع أولاً بأول تطورات حادث مقتل الدكتورة مروة الشربينى.
من جهة أخرى، أكد اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، أنه سيتكفل بثمن مدفن خاص للضحية.
أسف أسف أسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: جنازة مهيبة للشهيدة مروة الشربيني .. فى محافظة الاسكندرية   الإثنين يوليو 06, 2009 10:27 pm

أجواء من الحزن والغضب امتزجت على وجوه الآلاف من مواطنى الإسكندرية الذين جاءوا لتوديع شهيدة مصر بألمانيا مروة الشربينى فى مراسم جنائزية مهيبة ظهر الإثنين، من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية.
بدأت طقوس الجنازة منذ الصباح الباكر بوجود أمنى مكثف على رأسه مدير أمن الإسكندرية اللواء خيرى موسى والعديد من القيادات التنفيذية بالمدينة.

وكانت نقابة الصيادلة الفرعية من جانبها، قد قامت منذ الصباح الباكر بتجهيز أتوبيسات خاصة لنقل جموع الصيادلة الذين جاءوا من أجل المشاركة فى تشييع جثمان الشهيدة إلى مثواها الأخير بمدافن برج العرب والصلاة عليها داخل مسجد القائد إبراهيم.

ومع اقتراب موعد صلاة الظهر شهدت ساحة القائد إبراهيم توافد العديد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلسى الشعب والشورى سواء من الإسكندرية أو القاهرة للتعبير عن تضامنهم مع أهل الشهيدة مروة. وقامت مدرسةالـ«إى.جى.سى» e g c بإحضار صورة الشهيدة مروة وشهادات التفوق الدراسى التى حصلت عليها من داخل المدرسة فضلا عن الأوسمة الرياضية التى نالتها خلال فترة وجودها بها.

ولم تستطع والدة الشهيدة أن تتمالك نفسها أثناء تشييع الجنازة وتعالت صرخاتها مرددة عبارة حسبى الله ونعم الوكيل. وقالت لوسائل الإعلام التى انتشرت بكثافة لتغطية الجنازة إنها تريد القصاص من القاتل بعد أن تدفن وحيدتها، مشيرة إلى أن الخارجية المصرية لابد أن تتحرك من أجل اتخاذ موقف صارم.. وأضافت والدة مروة أن ابنتها شهيدة للإسلام ويجب ألا يهان الإسلام وأن يشعر الغرب بأن المسلمين ليسوا شيئا رخيصا فى بلدهم. وأوضح والد مروة الذى لم يستطع الوقوف على قدميه بعد وأثناء تشييع الجنازة أن ابنته الوحيدة ماتت وقد احتسبها عند الله من الشهداء ولكنه طالب باتخاذ موقف رسمى من الحكومة الألمانية التى تتعامل مع الحدث بسطحية وبدم بارد.

كما التقت «الشروق» بأصدقاء مروة الذين كانوا معها طوال فترة شبابها بالمدرسة والكلية. حيث تقول ناظرة مدرسة الـ «إى. جى. سى» egc :إن الشهيدة مروة كانت من المتفوقين وطالما كتب اسمها على لوحة الشرف بالمدرسة وقد نالت العديد من الجوائز على المستوى الرياضى والاجتماعى. وأضافت أنها لم تصدق الخبر فور الإعلان عنه، لأن الفقيدة كانت دوما مثل الملاك البرىء الذى لا يؤذى أحدا مطلقا. وقالت مروة عبدالرسول زوجة المهندس طارق الشربينى شقيق مروة التى انهارت من البكاء: إنها لم تصدق أن تودع صديقتها وشقيقة أخيها فى مسجد القائد إبراهيم الذى طالما ذهبوا إليه فى شهر رمضان لقضاء صلاة التراويح.

ومن ناحية أخرى، دان وزير الأوقاف الدكتور حمدى زقزوق الحادث الذى تعرضت له الشهيدة فى ألمانيا، معتبرا أن هذا الحادث يأتى ضمن سلسلة من الاعتداءات من قبل الأجانب والتى هزت أعماق المصريين، مطالبا بضرورة أن تأخذ العدالة مجراها حتى يعتبر المتطرفون سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

كما وصف الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الشريف الاعتداء بأنه ليس الأول ولا الأخير حيث حدث مثله فى انجلترا مع المبعوث المصرى والذى أرسل إلى المجلس الإسلامى العالمى فى أيرلندا بعن أن اقتحم عليه أحد الأشخاص خلوته واعتدى علية ليفقد بصره، وقتها قبض على الجانى، إلا أن التقارير أظهرت أنه مختل عقليا، فطلب الجانب المصرى تعويضا للمصاب لكن حتى الآن لم نحصل على شىء، ونأمل أن تأخذ العدالة مجراها فى قضية مروة الشربينى، خاصة أن قانون الإعدام غير مطبق فى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
41 41 41
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: ميركل تعزى مصر فى «شهيدة الإرهاب» مروة الشربينى   السبت يوليو 11, 2009 3:27 pm

[

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن بالغ أسفها بشأن حادث قتل الصيدلانية المصرية مروة الشربينى «شهيدة الحجاب» على يد متطرف ألمانى، واصفة الحادث بـ«المؤسف والمؤلم».
وأكدت ميركل - خلال لقاء جمعها بالرئيس مبارك أمس على هامش قمة مجموعة الثمانى الكبرى بإيطاليا - أن هناك عشرات الآلاف من المصريين والعرب والمسلمين يعيشون فى ألمانيا، وأن هذا الحادث «فردى»، مبدية أسفها الشخصى وأسف الشعب الألمانى وكذلك عزاءها. وشددت - حسب تصريحات للسفير سليمان عواد، المتحدث باسم الرئاسة - على أن القانون سيأخذ مجراه، وأن هذا الحادث لا يمثل بأى حال من الأحوال نوعاً من كراهية الأجانب أو التعصب فى المجتمع الألمانى.

فى المقابل، نظم العشرات من ناشطى حزب العمل المجمد وبعض الحركات السياسية وقفة احتجاجية داخل جامع الأزهر عقب صلاة الجمعة أمس للتنديد بمقتل الدكتورة مروة الشربينى،
كما دشن العشرات من الناشطين على الموقع الاجتماعى «الفيس بوك» حملة لمقاطعة السلع الألمانية، تحت عنوان «الشهيدة مروة الشربينى»، دعوا خلالها الزوار إلى مقاطعة المنتجات الألمانية، مؤكدين أنه سلاح يرعب الغرب ويخيفه.

كما خرج مئات الإيرانيين عقب صلاة الجمعة فى مظاهرة حاشدة بالعاصمة الإيرانية طهران، نددوا خلالها بالحادث وحملوا «نعشاً رمزياً» وصوراً لمروة الشربينى، فيما استدعت الخارجية الإيرانية السفير الألمانى لدى طهران هيربرت هونسبوفيتس، وسلمته مذكرة احتجاج من طهران على هذا «العمل غير الإنسانى»، مطالبة بضمان حقوق وأمن جميع الأقليات فى ألمانيا، وبينهم المسلمون، كما استدعت أيضاً السفير الإيطالى، كون بلاده ترأس مجموعة الثمانى حالياً حيث تم تسليمه مذكرة احتجاج مماثلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مظاهرة في‮ ‬الأزهر للتنديد بمقتل الشهيدة مروة   السبت يوليو 11, 2009 11:36 pm


تكشفت عدة مفاجآت جديدة في‮ ‬حادث مقتل الشهيدة مروة الشربيني‮ ‬تبين ان القاتل اليكس‮ ‬28‮ ‬سنة عاطل ويعيش علي‮ ‬المعونة الاجتماعية الالمانية وتم طرده من عمله في‮ ‬احد المخازن بسبب عدم كفاءته‮.‬ كما تبين ان القاتل لا‮ ‬يحمل أي‮ ‬شهادة تعليمية لفشله في‮ ‬استكمال دراسته‮. ‬وأشارت صحيفة‮ »‬دريسدن مورجين‮ ‬يوست إلي‮ ‬ان قاتل مروة خطط لجريمته العنصرية منذ عدة اشهر وانه صرخ في‮ ‬وجهها اثناء الجلسة القضائية الاولي‮ ‬في‮ ‬خريف عام‮ ‬2008‮ ‬قائلا‮: »‬أنت لا تستحقين الحياة‮«.‬ وذكرت تقارير صحفية المانية اخري‮ ‬ان الجاني‮ ‬اعتاد قبل تنفيذ جريمته التعرض لمروة ونزع الحجاب من رأسها وهو ما دفعها للتوجه لساحة القضاء الذي‮ ‬انصفها وقضي‮ ‬بتغريم الجاني‮ ‬750‮ ‬يورو لصالحها مما اثار حفيظة الجاني‮ ‬وشرع في‮ ‬التربص بها‮.‬ وفي‮ ‬تطور جديد للحادث كلف المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المستشار‮ ‬ياسر الرفاعي‮ ‬المحامي‮ ‬العام الاول لنيابات الاسكندرية بالسفر لالمانيا لمتابعة التحقيقات‮.‬ ووصف‮ »‬برندآربل‮« ‬السفير الالماني‮ ‬بالقاهرة في‮ ‬اعقاب تقديمه للعزاء لأسرة الشهيدة مروة بمنطقة جليم الحادث بالجريمة الشنعاء التي‮ ‬لا‮ ‬يتصورها عقل ولا‮ ‬يقبلها منطق‮.‬ وأوضح السفير الالماني‮ ‬ان التحقيقات مازالت مستمرة وان النيابة العامة في‮ ‬المانيا وجهت تهمة القتل العمد للجاني‮ ‬وهي‮ ‬اكبر جريمة في‮ ‬القانون الالماني‮.‬ كما اكد النائب العام لولاية سكسونيا للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ان اعضاء النيابة بالولاية‮ ‬يبذلون قصاري‮ ‬جهدهم لإنهاء اجراءات التحقيق‮.‬ وشهد الجامع الازهر مظاهرة حاشدة أمس عقب صلاة الجمعة للتنديد بالجريمة‮. ‬ندد المتظاهرون بموقف الحكومة ووصفوه بانه متقاعس ورددوا شعارات مناهضة للعنصرية‮.‬ وأكد المتظاهرون استمرار الفكر النازي‮ ‬في‮ ‬ألمانيا‮.‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مسلمو ألمانيا يودعون «ضحية الحجاب مروة الشربينى » بجنازة حاشدة   الإثنين يوليو 13, 2009 10:56 pm

يعتزم أصدقاء الصيدلانية المصرية مروة الشربيني التي قتلت على يد متطرف بمحكمة ألمانية تأسيس مركز إسلامي للثقافة والتربية بمدينة دريسدن التي شهدت الواقعة، شرقي ألمانيا. وجاء في بيان صادر عن أصحاب المبادرة نشرته صحيفة "تاجز شبيجل" الألمانية أن فكرة اقامة المركز كانت موجودة قبل مقتل مروة الشربيني. وذكر البيان أنه تم تأسيس اتحاد من أجل تنفيذ هذه الفكرة بدعم من مروة الشربيني.

وكتب أصحاب المبادرة: "نشعر الآن "عقب وفاتها" بالتزام أكبر تجاه هذا المشروع... لا يزال هناك أمل في تأسيس هذا الرمز الرائع للتسامح في مدينة دريسدن الرائعة". وأوضح البيان أن عائلة مروة الشربيني في مصر تقف وراء إنشاء هذا المركز. ويجمع الاتحاد حاليا أموال لتأسيس المشروع الذي سيلحق به دور حضانة ثقافية. وكتب أصحاب المبادرة أنه من المقرر أن يحمل المركز اسم مروة الشربيني "وأن يكون بوابة للتفاهم" حتى لا تتكرر مأساة مروة مرة أخرى.

وتلقت مروة 18 طعنة على يد المتطرف الألماني من أصل روسي أليكس دبليو -28 عاما- داخل أحد المحاكم في دريسدن أمام ابنها -ثلاثة أعوام- مطلع الشهر الجاري. وأطلق رجل شرطة داخل المحكمة النار، بطريق الخطأ، على زوج مروة الذي يرقد في المستشفى.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مسلمو ألمانيا يودعون «ضحية الحجاب مروة الشربينى » بجنازة حاشدة   الأربعاء يوليو 15, 2009 10:39 pm


لقت دعوة تأسيس مركز إسلامى للثقافة والتربية فى مدينة دريسيدن الألمانية يحمل اسم الشهيدة مروة الشربينى ملحق به مصلى ودور حضانة كمبادرة من الاتحاد الإسلامى للثقافة والتربية ردود فعل أيجابية.

حيث أعلنت العديد من الجهات أستعدادها للمساهمة وقرر الدكتور حسام عبد الحميد المهندس المعماري بألمانيا المساهمة في أنشاء المركز وعمل تصميماته علي نفقته مؤكدا، لبرنامج الحياة اليوم أنني أعيش في ألمانيا منذ23سنة وأنا مصري مسلم وتمكنت من خلال مكتبي من أنشاء 42 مركز أسلامي بألمانيا بدون معوقات رغم الصعوبات التى تلقيها أنشاء المراكز الأسلامية في أوربا بينما في ألمانيا الأمر مختلف حيث تيسيرات كبيرة وغدا سنتوجه لمعاينة أكثر من موقع مقترح وسنختار أحدهم غدا وأذا أكتملت تكاليف الأنشاء من خلال التبرعات الأهلية سنكون مع الذكري السنوية للدكتورة مروة الشربيني نفتتح المركز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مسلمو ألمانيا يودعون «ضحية الحجاب مروة الشربينى » بجنازة حاشدة   الجمعة يوليو 17, 2009 10:37 pm


وافق اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية علي‮ ‬اطلاق اسم الشهيدة‮ »‬مروة الشربيني‮« ‬علي‮ ‬شارع‮ ‬38‮ ‬بمنطقة سموحة ومدرسة كليوا باترا الرياضية بنات بمنطقة الرمل ووصف المحافظ الحادث المفجع خلال حفل التأبين الذي‮ ‬اقامه المجلس أول أمس حضر الحفل الدكتور علي‮ ‬الشربيني‮ ‬والد الشهيدة‮ »‬مروة‮« ‬وشقيقها طارق‮. ‬وأعلن‮ »‬لبيب‮« ‬ان الدولة ستتبني‮ ‬تأهيل الطفل مصطفي‮ ‬نجل الشهيدة نفسياً،‮ ‬وستتولي‮ ‬مسئوليته حتي‮ ‬يتمكن من تجاوز مقتل والدته وطعن والده امام عينيه‮. ‬

واضاف ان الرئيس مبارك تأثر بالحادث وتحدث مع المستشارة انجيلا ميريكل رئيسة الوزراء الألمانية في‮ ‬هذا الصدد وأكد ان شعب مصر‮ ‬يطالب بمحاكمة مرتكب الجريمة وأن السفير الألماني‮ ‬أعرب عن أسفه للحادث‮.‬ وأكد الدكتور علي‮ ‬الشربيني‮ ‬والد‮ »‬مروة‮« ‬ان زوج الشهيدة خرج من الإنعاش إلي‮ ‬إحدي‮ ‬حجرات المستشفي‮ ‬وسيستمر علاجه‮ ‬22‮ ‬أسبوعا بسبب‮ »‬الطعنة‮« ‬التي‮ ‬أصابت الرئة وتشكل خطورة علي‮ ‬صحته‮.‬

وألقي‮ ‬الدكتور محمد عبده أبو رابح رئيس اللجنة العامة بالاسكندرية ممثلا عن الدكتور محمود أباظة كلمة ندد خلالها بالعنصرية والإرهاب وقدم تعازيه لأسرة الشهيدة وقال ان الوفد وقياداته‮ ‬يستنكرون الحادث الشنيع الذي‮ ‬راحت ضحيته‮ »‬مروة‮« ‬شهيدة الإرهاب‮.‬

وطالب الحكومة الألمانية بالقصاص‮. ‬وأكد وديع بشاي‮ ‬سيدهم نائب رئيس اللجنة العامة للوفد وعضو المجلس أن الشهيدة احتفظت بحجابها مثل ملايين المسلمات اللاتي‮ ‬يعشن خارج مصر وان مقتلها‮ ‬يكشف عنصرية الجنس‮ »‬الآخر‮« ‬المريض بالكراهية‮.‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مسلمو ألمانيا يودعون «ضحية الحجاب مروة الشربينى » بجنازة حاشدة   الأربعاء نوفمبر 11, 2009 8:37 pm

السجن مدى الحياة لقاتل مروة الشربيني


أصدرت محكمة دريسدن الإبتدائية في المانيا الأربعاء حكما بالسجن مدى الحياة بحق قاتل الصيدلانية المصرية مروة الشربيني.

ولن يفرج عن المتهم بعد مضي الخمسة عشر عاما.

وجاء الحكم بعد إدانة المتهم أليكس دبليو/28 عاما/، المنحدر من أصول روسية والذي وجه طعنات وحشية للشربيني، التي كانت حبلى في طفلها الثاني انذاك، أودت بحياتها.

وقعت الجريمة أثناء نظر محكمة دريسدن الابتدائية قضية إساءة القاتل لضحيته بدافع كراهية الأجانب.

كان أليكس سب الشربيني، وقضت المحكمة بتغريمه بسبب هذه الفعلة. ولكنه استأنف الحكم، وقتل الشربيني أثناء نظر الاستئناف في الأول من تموز/يوليو الماضي.

وواجه المدعى عليه تهما بالقتل والشروع في القتل والتسبب في جروح خطيرة، حيث وجه لضحيته 16 طعنة، على الأقل، كما طعن زوجها بنفس السكين قبل أن يتمكن الحراس من السيطرة عليه.

وأقر أليكس بجريمته خلال وقائع المحاكمة، ولكنه نفى أن تكون معاداة الأجانب هي الدافع.

ويتوافق الحكم مع مطالب المدعى العام في القضية بتوقيع عقوبة السجن مدى الحياة على المتهم مع التأكيد أن الجاني ارتكب "جرما جسيما" بقتله المرأة المصرية "بدم بارد" طعنا بالسكين بطريقة وحشية أمام ابنها /ثلاثة أعوام/ علاوة على إصابة زوجها بجروح عرضت حياته للخطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
مسلمو ألمانيا يودعون «ضحية الحجاب مروة الشربينى » بجنازة حاشدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الإجتماعيات :: التعازى-
انتقل الى: