عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مجدي يعقوب يستخرج قلبا من صدر فتاة إنجليزية بعد عشرة أعوام من زراعته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مجدي يعقوب يستخرج قلبا من صدر فتاة إنجليزية بعد عشرة أعوام من زراعته   الثلاثاء يوليو 14, 2009 3:37 pm


نجح فريق طبي بقيادة جراح القلب المصري الشهير مجدي يعقوب في إخراج قلب مزروع من صدر فتاة انجليزية كانت تعيش به إلى جوار قلبها الطبيعي الضعيف بعد أن كان زرعه لها منذ أكثر من عشرة أعوام. وكانت الفتاة تعيش على مدار عشرة أعوام بقلبين في صدرها ، حيث زرع لها قلب متبرع إلى جوار قلبها الذي ولدت به ضعيف العضلات. وتم إبعاد القلب الإضافي من صدر الفتاة وصارت الآن قادرة على الحياة بصورة عادية تماما ودون أي مساعدة.

وكان الأطباء بقيادة مجدي يعقوب البريطاني الجنسية قد ثبتوا للفتاة هانا كلارك هذا القلب المتبرع به في قلبها الطبيعي وهي في الثانية من عمرها. وأعلنت مجلة "لانسيت" العلمية المتخصصة في طبعتها الإليكترونية الصادرة يوم الثلاثاء أن الأطباء استخرجوا القلب الإضافي بعد عشرة أعوام ونصف العام مرة أخرى ، حيث تعافى قلبها الأصلي خلال الفترة الماضية لدرجة أنه صار قادرا على العمل وحده.

وكانت الفتاة تعاني منذ ميلادها من خطأ في عضلات القلب يمثل خطرا على حياتها ، وأثناء الفترة التي عاشتها بقلبين عانت الفتاة من أمراض عديدة واضطرت للخضوع للعلاج الكيماوي وتناول الكثير من الأدوية. وكان الأطباء قد نقلوا لهانا عام 1995 هذا القلب الإضافي في مستشفى برومبتون هاريفيلد الملكي من طفلة أخرى ماتت وعمرها خمسة أشهر.

ويقول جراح القلب المصري الذي يعمل في مستشفى إمبيريال كوليدج بلندن إن القلب الإضافي كان يعمل بدلا من القلب الأصلي ليمنحه "مرحلة راحة". ويضيف يعقوب أن "قلب هانا لم يكن يضخ الدم مطلقا عندما زرعنا لها القلب الآخر ، وأنها معجزة أن يتعافى قلبها خلال هذه المدة". وتؤكد هانا على مشاعر الفرحة بحالتها الجديدة قائلة "بفضل هذه العملية صرت أعيش الآن حياة طبيعية مثل جميع أصدقائي".







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
مجدي يعقوب يستخرج قلبا من صدر فتاة إنجليزية بعد عشرة أعوام من زراعته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: العلم والمعرفة :: الطب والصحة-
انتقل الى: