عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 احتفاء بالقدس في الأفلام الوثائقية العربية خلال المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: احتفاء بالقدس في الأفلام الوثائقية العربية خلال المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون   الثلاثاء يوليو 14, 2009 8:52 pm


دعا اعلاميون ومفكرون عرب يشاركون في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الذي يحتفي بالقدس المحتلة الى ضرورة تعزيز حضور هذه المدينة المقدسة في الاعمال الوثائقية العربية في وجه محاولات اسرائيل تهويدها وطمس هويتها.وافتتحت الدورة 14 للمهرجان السبت الماضي باوبريت "القدس في الوجدان" وشارك فيه عدد كبير من الفنانين وتضمن ايضا قراءات شعرية لشعراء فلسطينيين.

وعلق وزير الاتصال التونسي رافع دخيل على هذا اللقاء قائلا انها " مناسبة لابراز أهمية الاعمال الوثائقية الى جانب الاعمال الدرامية الاخرى مساهمة في ايقاظ الضمائر وتعزيزا للتكامل المطلوب بين الذاكرة والحلم".واعتبر ان "صناعة المضمون باتت في زمن العولمة من الرهانات الكبرى التي يتوقف عليها وجود الدول والشعوب".

وكانت صورة القدس في الاعمال الوثائقية العربية ومدى قدرة هذه الاعمال على خدمة القضية الفلسطينية ابرز محاور الندوة التي اقيمت الاثنين بضاحية قمرت بتونس.وشدد هاني مبارك وهو استاذ بكلية الصحافة بتونس على ضرورة توجيه الخطاب الاعلامي لمناصرة القضية الفلسطينية بالتركيز على مدينة القدس التي تتعرض لمحاولات اسرائيلية لتهويدها وطمس الروح الاسلامية فيها.

واعتبر خليل التفكجي عضو اللجنة الرئاسية لشؤون القدس ان للافلام الوثائقية العربية دورا مهما في ابراز معالم القدس الاسلامية والسمو بها عن محاولات التهويد.وتم عرض فيلم وثائقي عن القدس بحضور منتجه فؤاد خضر.وقال المنظمة إن هذه الندوة تهدف إلى تعميق التفكير والنقاش حول أهمية نجاح الاعلام العربي في كسب معركة المنافسة على تطويع الاعلام لخدمة القضايا العربية.

ودعا السيناريست الفلسطيني عنان بركات الى التأمل في ما تنجزه اسرائيل من أعمال وثائقية تلعب دورا مهما في خدمة أهدافها الساعية لتهويد القدس. واستدل على ذلك باطلاعه على السينما الاسرائيلية من الداخل باعتبار دراسته الاكاديمية في تل ابيب.

واختتمت الندوة بتقييم اشترك فيه المحاضرون حول الأعمال الوثائقية العربية المتعلقة بالقدس المحتلة. ووجهت الدعوة الى قراءة سياسية لمضمون الاعمال الفنية المقدمة وضرورة تحليها بالموضوعية وأهمية توظيفها للصورة لقدرتها الفائقة على التبليغ.وقال منظمون ان أكثر من 320 عملا تلفزيونيا واذاعيا عربيا ستشارك في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الذي يهدي دورته هذا العام الى مدينة القدس بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة العربية لعام 2009.

ويهدف المهرجان الى تشجيع الانتاج الاذاعي والتلفزيوني في العالم العربي. ويقول المنظمون انه فرصة ثمينة للتواصل بين المبدعين العرب.ويكرم المهرجان عددا من الوجوه التلفزيونية والاذاعية التي تركت بصماتها على المستوى العربي مثل سيد حلمي السيد من مصر وخالد بلخيور من السعودية وحمرواي حبيب شوقي من الجزائر وعادل يوسف من تونس.ويبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة 160. وهناك نحو 133 عملا تلفزيونيا و181 عملا اذاعيا مشاركا في المهرجان.

ويحضر انشطة المهرجان عدد من النجوم العرب منهم الممثل يحيى الفخراني من مصر والمخرج شوقي الماجري من تونس والفنانة ريم بنا من فلسطين والمخرج حاتم علي من سوريا والفنان عبد المحسن النمر من السعودية والممثلة درة زروق من تونس.وتختتم الدورة 14 من المهرجان الذي ينظمها اتحاد اذاعات الدول العربية مرة كل عامين حتى يوم الخميس المقبل بحفل فني يشترك فيه زهرة لجنف ولطفي بوشناق من تونس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
احتفاء بالقدس في الأفلام الوثائقية العربية خلال المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: أخبار خفيفه-
انتقل الى: