عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سيارة "ترابنت" تنفض الغبار عنها وتتحول إلى كهربائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: سيارة "ترابنت" تنفض الغبار عنها وتتحول إلى كهربائية   الأحد أغسطس 16, 2009 8:17 pm


بعد عشرين عاما على سقوط جدار برلين تنفض سيارة "ترابنت" الصاخبة رمز المانيا الشرقية سابقا الغبار عنها لتظهر بحلة جديدة كهربائية يعرض النموذج الاول منها في ايلول/سبتمبر المقبل خلال معرض فرانكفرت للسيارات.

وسيكشف عن نموذج "ترابنت ان تي" او "نيو ترابي" وريثة السيارة التي كانت يطلق عليها الالمان الشرقيون تحببا اسم "ترابي"، في 17 ايلول/سبتمبر من قبل مصمميها شركة "اينديكار" لتجهيزات السيارات وشركة صناعة السيارات الصغيرة في بفاريا "هيربا". وكانت "ترابي" السيارات الوحيدة التي كان يأمل غالبية الالمان الشرقيون بامتلاكها رغم شكلها غير الجذاب والرائحة الكريهة الصادرة عن عادمها فضلا عن عدم قدرتها على تجاوز سرعة 120 كيلومترا في الساعة.

وكان ينبغي على الراغبين في شراء هذه السيارة الانتظار احيانا عشرة الى 15 عاما.ويحتفظ التصميم الجديد بالشكل المربع السابق لكن "نيو ترابي" ستكون اكثر محافظة على البيئة. وقال رئيس شركة "اينديكار" رونالد غيرشيفسكي للصحافة في ساكسن "شرق المانيا" حيث مقر شركته وحيث صممت اول ترابنت العام 1957 "ستكون سيارة كهربائية مع سطح بجهز بالواح شمسيية مخصصة للمدن والرحلات القصيرة".واوضح "في الداخل ستكون مجهزة ببرنامج ابحار عبر الانترنت وبهاتف خلوي وجهاز +آي بد+".


واضاف "لن تكون سيارة قديمة لا نريد ان نغرق في الحنين" مشيرا الى ان "نيو ترابي" تشكل "سيارة جديدة صديقة للبيئة" يمكنها السير 250 كيلومترا من دون شحنها. لكن تسويق السيارة هذه يبقى غير اكيد.وتطمح "اينديكار" و "هيربا" الى النجاح في ذلك اعتبارا من العام 2012 لكنهما لا تملكان حتى الان مستثمرين لتمويل المشروع. وهما تراهنان على معرض فرانكفورت لايجاد مستثمرين ولانتاج السيارة لاحقا باعداد صناعية.

وبسبب النجاح الذي حققته سيارتها الصغيرة التي بيعت بمئات الالاف وردت لـ"هيربا" التي اشترت حقوق ماركة "ترابنت" بعد سقوط جدار برلين، فكرة احياء هذه السيارة الفريدة والاسطورية المصنوعة في المانيا الشرقية سابقا.

وعرضت شركة صناعة السيارات في بافاريا هذا المشروع اعتبارا من العام 2007 في معرض السيارات في فرانكفورت. ومن اصل 11500 شخص شملهم استطلاع للرأي دعم 93 % فكرة تصنيع سيارة "ترابنت" حديثة واعرب الكثير منهم عن استعدادهم لشراء واحدة على ما ذكرت شركة "اينديكار".

وراهنا فان سيارات "ترابنت" القديمة شبه غائبة عن الطرقات. وقد صنع ما مجموعه ثلاثة ملايين سيارة من هذا النوع بالوان البيج والازرق والاخضر والاصفر والزهري في مصانع "فيب ساشينرينغ اوتوموبيلفيركي زفيكاو" لكن لا تزال الاف قليلة منها مسجلة حتى الان.وصنعت اولى نماذج هذه السيارة العام 1957 في زفيكاو في ساكسن واستمر تصنيعها حتى العام 1991 بعد مرور سنتين على سقوط جدار برلين.وكان غالبا ما يطلق الالمان الشرقيون اسما على سيارة ترابنت التي يملكونها مثل "ميشا" و"بيرت" اذ كانت تعتبر كاحد افراد العائلة.

ومحبو هذه السيارة لا يزالون ينظمون تجمعات لسيارات "ترابي" في المانيا تضم جامعي هذا النوع من السيارات ومحبيها وفضوليين.في برلين تنظم جولات سياحية في سيارات ترابنت تشمل عدة سيارات من هذا النوع تتبع مسارا معينا مع تعليق من دليل يجلس في السيارة الاولى في الموكب. ويشارك الاف الاشخاص سنويا في هذه الجولات.

وفي الذكرى الخامسة عشرة لاعادة توحيد المانيا في 2005 انجز نموذجا فريدا منها وبيع في مزاد وحمل اسم "غوبي" اذ جمع بين مقدم سيارة غولف التي تصنعها فولغسفاكن ومؤخر سيارة ترابنت في اشارة الى الاتحاد بين رمزين لصناعة السيارات الاول في الغرب والثاني في الشرق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
سيارة "ترابنت" تنفض الغبار عنها وتتحول إلى كهربائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج " توك ات "
» للمرة الثانية على التوالي الإحصائيات تكشف يبدة وحليش الأفضل والكرات العالية نقطة قوة "الخضر"
» قائد "الخضر" يزيد منصوري "تلقيت عروضا إنجليزية لكني قررت البقاء في لوريون"
» خواطر حول سورة " الكهف "
» صور عاصمة المغرب "الرباط" الرائعة اللي بسكن فيها ان شاء الله تعجبكم.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الصوتيات والمرئيات :: حول العالم-
انتقل الى: