عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سيد القمني مهدد بالموت ويعيش تحت حماية الشرطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: سيد القمني مهدد بالموت ويعيش تحت حماية الشرطة   الجمعة أغسطس 21, 2009 3:56 pm


مهدد بالموت وملاحق قضائيا... إنه المثقف المصري سيد القمني الذي يجهر بعلمانيته، ويعيش خلف ابواب منزله المغلقة تحت حماية الشرطة. ومنذ فاز في حزيران/يونيو الماضي بجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، يتعرض سيد القمني لسهام الاسلاميين بشكل خاص.

ويعتقد الكثيرون في مصر أن العلمانية تعني الالحاد ويذهب البعض الى حد اعتبارها مرادفا للانحلال الخلقي. وثار غضب العديد من الاسلاميين بسبب قرار وزارة الثقافة منح هذه الجائزة التي تشكل قيمة ادبية كبيرة لرجل يدعو علنا الى فصل الدين عن الدولة.

واذا كانت الجائزة تسببت في توجيه اتهامات عديدة للدولة بانها تشجع رجلا يعتبرون انه يسيء الى الاسلام فانها في الوقت نفسه سلطت الاضواء مجددا على سيد القمني -62 سنة- واحيت جدلا قديما حول كتاباته الخارجة عن المألوف التي تتناول خصوصا ظهور الاسلام من زاوية اجتماعية.

ويؤكد القمني ان الاف الائمة اعلنوا في المساجد انه "مرتد" وهو ما يعني الحكم عليه بالاعدام. واقام الشيخ يوسف البدري، الذي اشتهر بملاحقة الفنانين والمثقفين امام المحاكم، دعوى ضد القمني وطالب القضاء باصدار قرار بسحب الجائزة منه. وانضم البدري الى 20 محاميا اقاموا دعوى اخرى ضد القمني يتهمونه فيها بتزوير شهادة الدكتوراه التي حصل عليها.

وتبلغ القيمة المادية للجائزة 200 ألف جنيه مصري -قرابة 36 الف دولار- وهو ما يزيد حنق معارضيه. ويقول جمال سلطان وهو كاتب في صحيفة "المصريون" الالكترونية "عندما تأخذ الدولة اموالا من جيبي لتعطيها للقمني فان من حقي ان اسأل +لماذا اعطيتموه هذا المال؟".

ويقول القمني انه يتلقى على بريده الالكتروني تهديدات بالقتل ما يجعله يخشى قيام اي مواطن عادي بـ"عمل جنوني ضده". وتقول رسالة تلقاها القمني على بريده الالكتروني من شخص اسمه محمد عبد الفتاح "الى الكلب سيد القمني، اقسم بالله انني لو صادفتك في طريقي فانني ساجعل دمك يسيل".

ويعتبر القمني "ان ما يضايقهم هو ان شخصا كانت لديه شجاعة ان يقول علنا انني علماني". وامام منزله، يتواجد رجال شرطة بصفة دائمة لحراسته. ولا يخرج القمني الا نادرا للمشاركة في برامج تلفزيونية ويتحرك تحت حماية الشرطة كذلك. ويضيف "لقد كشفت الدجل في ما يتعلق بعدة امور ومن بينها الحجاب" الذي يعتقد انه لا يوجد في القران ما يلزم المرأة بارتدائه.

ويؤيد القمني الغاء المادة الثانية من الدستور التي تنص على ان "الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع". كما انه يدعو الى عدم كتابة الديانة في بطاقات الهوية.

ويؤكد القمني ان حصوله على جائزة الدولة التقديرية كان "ضربة قاسية للتيار الاسلامي"، غير انه يوضح انها "لم تكن ردا من الدولة على هذا التيار، فحصولي على الجائزة كان مفاجأة اثبتت ان التيار العلماني لا يزال له وجود".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
سيد القمني مهدد بالموت ويعيش تحت حماية الشرطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن الرجل-
انتقل الى: