عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كيف تقي نفسك شر الأمراض؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: كيف تقي نفسك شر الأمراض؟   السبت أغسطس 29, 2009 2:00 am

أظهرت دراسة ألمانية حديثة أن المستوى التعليمي للشخص يتناسب تناسبا عكسيا مع معدل إصابته بالمرض. وأظهرت نتائج الاستطلاع أنه كلما كان المستوى التعليمي للشخص عاليا كلما أصبحت معدلات تعرضه للإصابة بالمرض أقل.

وحسب نتائج الاستطلاع التي أجرته شركة "بارمر للتأمين الصحي" التابعة للدولة فإن نسبة المرضى ممن لم يتموا تعليمهم وتأهيلهم الوظيفي بين المشتركين في التأمين الصحي تصل إلى 37% بينما تصل هذه النسبة بين المشتركين من خريجي الكليات والمعاهد العليا إلى 29% فقط.

وخلصت الشركة في تقريرها إلى أن نسبة أعضائها "المرضى" تتناقص بصورة واضحة كلما كان المستوى التعليمي للشخص أعلى. وأوضحت الدراسة أن نسبة الإصابة بالأمراض بين الأشخاص أصحاب المستوى التعليمي المتدني تزيد بمقدار 25% مقارنة بنظرائهم أصحاب المستوى التعليمي الأعلى.

وفي سياق متصل أظهرت الدراسة أن أصحاب المستوى التعليمي الأعلى أكثر دراية بما يتعلق بالنواحي الصحية مقارنة بأصحاب المستوى التعليمي الأدنى كما أنهم أكثر تميزا من الناحية الاجتماعية.

من ناحية أخرى أظهرت الدراسة وجود علاقة طردية بين الإصابة بالمرض وعمر الشخص حيث أشارت إلى أن 90% من المشتركين في التأمين في الفئة العمرية بين 20 و 30 عاما أصحاء ، بينما 90% من المشتركين في التأمين في الفئة العمرية فوق 80 عاما مرضى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
كيف تقي نفسك شر الأمراض؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: العلم والمعرفة :: الطب والصحة-
انتقل الى: