عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ألماني بطل العالم للحسابات العقلية.. للمرة السادسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: ألماني بطل العالم للحسابات العقلية.. للمرة السادسة   السبت أغسطس 29, 2009 2:14 am



حافظ مواطن ألماني يتمتع بقدرات عقلية فذة على لقبه كبطل للعالم في إجراء الحسابات العقلية.وفاز الألماني جيرت ميترينج "43 عاما" بالميدالية الذهبية، للمرة السادسة على التوالي، في بطولة الرياضة الذهنية التي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن.وشارك في البطولة منافسون من مختلف أنحاء العالم، واجهوا جميعا تحديات كبيرة تتمثل في حل 123 مسألة حسابية تتعلق بحساب فروق العملات أو الجذور التربيعية والتكعيبية وحسابات النسب.

وقالت المتحدثة باسم ميترينج، المنحدر من مدينة بون الألمانية، الخميس إن المواطن الألماني فاز باللقب بفارق كبير عن الفائز التالي.كانت الحكومة الألمانية اختارت ميترينج الذي درس الهندسة وعلم النفس، ليكون "سفير الرياضيات" فيما أطلق عليه "عام الرياضيات" 2008.

وقال ميترينج: "أعترتني مشاعر متباينة قبل سفري إلى البطولة، إذ أن المنافسة قوية، كما أن المسائل الرياضية تزداد صعوبة عما كانت عليه في الأعوام السابقة مما يجعل المرء يتصبب عرقا". وحصل المتسابقون على ثلاث ساعات لحل 123 عملية حسابية معقدة بعقلهم، فحسب، اي دون اللجوء إلى أي وسيلة مساعدة كما لم يسمح لهم بتدوين ملاحظات. ومن بين المسائل التي كانت في المسابقة: ما هو حاصل ضرب 78897342 في 78567324؟

ونجح ميترينج خلال 3ر13 ثانية في حساب الجذر الـ137 لرقم مكون من ألف خانة. وكان ميترينج يجيد كافة أنواع العمليات الحسابية الأساسية عندما كان في الرابعة من العمر وعلى الرغم من ذلك لم يحصل على تقدير مرتفع في الثانوية.

وبعد فترة تبين الارتفاع الكبير في مستوى ذكاء ميترينج الذي اختار فرعا غير متوقع للدراسة حيث درس علم النفس والتربية السلوكية كما أنه يدير حاليا عيادة نفسية للموهوبين.وعن سر اختياره لهذه الدراسة قال ميترينج: "لم يكن هدفي في الحياة هو أن أجلس طوال اليوم أمام الكمبيوتر".


mixed-smiley-011 mixed-smiley-011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
ألماني بطل العالم للحسابات العقلية.. للمرة السادسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن الرجل-
انتقل الى: