عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 القبض على هدى عبدالمنعم «المرأة الحديدية» فى مطار القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: القبض على هدى عبدالمنعم «المرأة الحديدية» فى مطار القاهرة   السبت أغسطس 29, 2009 3:55 pm

1036-001-05-1018


ألقت أجهزة الأمن فى مطار القاهرة، صباح أمس، القبض على سيدة الأعمال هدى عبدالمنعم، التى لقبتها وسائل الإعلام بـ«المرأة الحديدية»، بعد وصولها على متن الطائرة القادمة من اليونان، وأفادت التحريات الأولية بأنه أثناء إنهاء المتهمة أوراق دخولها فى المطار، اكتشف رجال المباحث أن اسمها ضمن قوائم ترقب الوصول، فألقى القبض عليها،
وقال مصدر قضائى، إن المتهمة سيتم ترحيلها إلى نيابة استئناف القاهرة، للنظر فى الأحكام الصادرة ضدها، وفى حالة وجود أحكام غيابية يمكن أن تعارض عليها، ويتم إخلاء سبيلها، بينما فى حالة وجود أحكام حضورية، سيتم ترحيلها إلى السجن لتنفيذ العقوبة المقضى بها عليها.
كانت هدى عبدالمنعم تمتلك شركة توظيف أموال «الهدى مصر»، وحصلت على ملايين الجنيهات من المواطنين، وفى ظل أزمة الحكومة مع شركات توظيف الأموال، ومطاردة شركات أشرف السعد والريان، تم إلقاء القبض عليها، والتحفظ على أموالها،
وتولى المدعى العام الاشتراكى إعادة أموال المواطنين، وأحالها النائب العام وقتها إلى محكمة الجنايات التى أدانتها، وأصدرت ضدها عدة أحكام بعد أن غادرت البلاد إلى اليونان، وذلك منذ قرابة ٢٠ عاماً.
وقال محام مطلع على ملف توظيف الأموال فى مصر، إن هدى سددت مديونياتها، وصرحت خلال الأيام الماضية، بأنها ستعود إلى البلاد لتستقر مع أسرتها، وأضاف أنه يتبقى عليها مبلغ ضئيل ربما ستسدده للخروج من تلك الأزمة.


عدل سابقا من قبل site admin في الإثنين أغسطس 31, 2009 11:41 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: «المرأة الحديدية» أمام الجنايات اليوم والنائب العام يطلب ملفات قضاياها   الإثنين أغسطس 31, 2009 2:33 am

Egypt


تبدأ محكمة الجنايات، اليوم، نظر طلب إعادة إجراءات محاكمة سيدة الأعمال هدى عبدالمنعم، الشهيرة بـ«المرأة الحديدية»، فى قضية تزوير خطاب ضمان، للحصول على قرض من أحد البنوك، قيمته ٢.٥ مليون دولار، فيما أمر المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بحبسها على ذمة التحقيقات بعد معارضتها على الأحكام الصادرة لها وتقدر بـ«٦٤ عاماً»، وطلب ملفات جميع قضاياها، وكيفية خروجها من البلاد.


قال مصدر مسؤول فى النيابة العامة، لوكالة أنباء الشرق الأوسط: «إن النيابة وجهت للمتهمة، الصادرة ضدها أحكام غيابية، عدة تهم، منها اشتراكها بالاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين فى بنكى قناة السويس والقاهرة، للاستيلاء دون وجه حق على خطاب الضمان، الصادر عن بنك القاهرة وفرع مصر الجديدة،

وتوجهت المتهمة فى الحادية عشرة صباح أمس، وسط حراسة أمنية مشددة، إلى نيابة مصر الجديدة، وحضرت إلى محكمة مصر الجديدة متهمة فى ٢٨ قضية شيكات ومخالفات مبان، وحضر معها محاميها ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «هيديكو مصر» المالكة لها.

وقال إمام عبدالحليم، أحد محاميها، لـ«المصرى اليوم»: «إن موكلته حضرت بمحض إرادتها بعد أن قامت بتصفية كل ديونها، وأرادت تصفية خلافاتها مع الحكومة، خاصة أنها غير مدينة بأى أموال لأحد»، موضحاً أن القضية التى صدر ضدها حكم فيها بسجنها ١٠ سنوات سيعاد نظرها أمام محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم، لأن الحكم كان قد صدر غيابياً، وأن جميع الأحكام الـ ٢٨ سقطت بانقضاء الدعوى والمدة.

من جانبها، بدأت الإدارات القانونية فى البنوك الدائنة لسيدة الأعمال، فى إعداد قوائم مالية لمديونياتها، لعرضها على النائب العام، فيما أكد مصدر مصرفى بارز أن هدى عبدالمنعم اقترضت نحو ٣٠ مليون جنيه من بنوك الأهلى ومصر والقاهرة والإسكندرية والنيل، قبل هروبها عام ١٩٨٧، وقال مصدر مطلع: «إن حجم المديونية بالإضافة إلى الفوائد لمدة ٢٥ عاماً تبلغ نحو ١٣٠ مليون جنيه»
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: القبض على هدى عبدالمنعم «المرأة الحديدية» فى مطار القاهرة   الإثنين أغسطس 31, 2009 6:37 pm

783975[1].783975[1].

بدأت محكمة جنايات القاهرة أمس نظر أولى جلسات طلب إعادة محاكمة سيدة الأعمال هدى عبدالمنعم الملقبة بـ«المرأة الحديدية». وشهدت الجلسة أحداثا مثيرة بدأت بإشارة من المتهمة بعلامة النصر للمصورين والإعلاميين الموجودين فى القاعة وقالت إنها واثقة من قبول طلبها وحصولها على البراءة. وحضر الجلسة نائبها سيد عسكر وعدد من أقاربها، وقررت المحكمة فى نهاية الجلسة استمرار حبسها لحين تحديد جلسة لنظر طلب إعادة محاكتها بمعرفة محكمة استئناف القاهرة.

وحضرت المتهمة فى الثامنة صباحا ترتدى نظارة سوداء تغطى معظم وجهها وملابس باللونين الأبيض والأسود حاملة ملف أوراق لإخفاء وجهها وتم إيداعها القفص وسط حراسة مشددة وجلست وبدت واثقة وراحت توزع ابتسامات وتشير بعلامة النصر للحضور قائلة: «أنا مش هاتكلم دلوقتى وقريبا سيأتى الوقت المناسب لأقول كل شىء».

وأضافت: سددت مديونياتى للبنوك والهيئات المصرية، التى تبلغ ٥٨٧ مليون جنيه.. وأشارت إلى أنها محتجزة فى قسم مصر الجديدة. وأن الحكومة اشترت أراضى مملوكة لشركاتها بأقل من أسعارها الحقيقيه. وأن أى أسئلة إضافية ستجدوا إجابتها مع وكيلى القانونى.

ونفت المتهمة ارتكابها وقائع التزوير الواردة فى الحكم السابق الصادر ضدها بالأشغال الشاقة لمدة عشر سنوات من محكمة جنايات القاهرة. وردت على سؤال المحكمة حول الاتهامات بالقول:أنا أنكر كل الاتهامات وواثقة من البراءة.
وقدم دفاعها حافظة مستندات تضم قراراً صادراً من المدعى العام الاشتراكى بإنهاء الحراسة على أموالها استنادا إلى سدادها جميع ديونها ومعالجتها لأوضاعها المالية الناشئة عن أعمال شركاتها كما قدم حكما بقبول تظلمها على قرار منعها من السفر وقال إنها رجعت إلى مصر برغبتها لتواجه كل الاتهامات غير الصحيحة فى حقها.

ودفع محاميها بعدم إعلانها بالدعوى الصادر فيها حكم بالسجن ضدها وقال إن هذه أول مرة تتقدم فيها بطلب إعاده إجراءات محاكمتها وأضاف أن محكمة النقض قضت عام ٢٠٠١ بنقض الحكم الصادر ضد هدى عبدالمنعم وقالت فى حيثيات حكمها إن الحكم قام على فروض واعتبارات مجردة دون التثبت من يقينها.

وأكد أن المتهمة ترغب فى إبراء ذمتها أمام القضاء والرأى العام المصرى وتقدم بشهادة صادرة من المدعى العام الاشتراكى تفيد بسدادها جميع مديونياتها لصالح البنك المصرى السعودى، البالغة مليون و٢٠٠ ألف جنيه ومديونياتها للبنك العقارى العربى البالغة ٢ مليون جنيه ومديونياتها لبنك مصر العربى الأفريقى البالغة مليون و٥٣٠ ألف جنيه وكذلك ديون بنك القاهرة وباريس التى تبلغ ٢٨٤ ألف جنيه وبنك قناه السويس ٥ ملايين جنيه وبنك القاهرة ٢ مليون جنيه.

وأنها سددت جميع ديونها إلى مصلحة الضرائب وهى ٨ آلاف جنيه لمصلحة الدمغة و١١٥ ألف جنيه ضريبة كسب عمل و٤ ملايين جنيه لمصلحة ضرائب الاستثمار وشدد الدفاع على أن الحكم الصادر فى حق المتهمة لم يتضمن أى غرامات نظرا لتأكد المحكمة من سداد المتهمة لديونها. وأكد الدفاع أنه صدر حكم إتلاف فى ٣١ يناير ٢٠٠٨ فى حقها جاء فيه أنه لم يتقدم أى من الدائنين إلى المحكمة وفق ما جاء فى تقرير أمين التفليسة كما ثبت فيه سداد المتهمة لجميع مديونياتها.

وطلبت المتهمة من المحكمة التحدث وقاطعها دفاعها رافضا أن تتحدث وقال إن المتهمة تعرضت لكعب داير منذ لحظة وصولها وأنه يعذر السلطات الأمنية بسبب المقارعة القانونية التى حدثت بين المتهمة والسلطات المصرية بعد تقدم السلطات بطلب استردادها وأن المواجهة لم تكن بين السلطات المصرية والمتهمة بل بين السلطات المصرية واليونانية وأن المتهمة جاءت من اليونان فى رمضان بمحض إرادتها لأنها لم تعد مدينة لأى جهة مصرية بمليم واحد. والتمس فى نهاية مرافعته الإفراج عن موكلته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: القبض على هدى عبدالمنعم «المرأة الحديدية» فى مطار القاهرة   الإثنين أغسطس 31, 2009 11:43 pm

قررت محكمة استئناف القاهرة أمس استمرار حبس هدي عبدالمنعم لحين تحديد جلسة للنظر في طلبها باعادة محاكمتها مرة أخري‮.. ‬بعد صدور حكم جنائي‮ ‬غيابي عليها عام ‮٠٠٠٢ ‬بحبسها ‮٠١ ‬سنوات مع الشغل لاتهامها بتزوير محررات رسمية والاستيلاء علي أموال البنوك‮.‬

وكانت المحكمة قد شهدت جلسة ساخنة أمس بدأت عندما دخلت المرأة الحديدية هدي عبدالمنعم الي قاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة‮.. ‬وأودعت قفص الاتهام‮.. ‬حيث رفضت الحديث للصحفيين‮.. ‬الا انها أشارت بأصابعها بعلامة النصر‮. ‬وانكرت هدي جميع التهم عندما واجهتها المحكمة بها‮.. ‬وانها سددت ‮٧٨٥ ‬مليون جنيه للبنوك‮.. ‬وأنها‮ ‬غير مدانة لاحد‮.‬

اكد دفاع هدي عبدالمنعم ان مبررات اخلاء سبيلها تتوافر فيها خاصة انها عادت الي ارض الوطن بمحض ارادتها وبرغبتها‮.. ‬ولا يخشي من هروبها‮.. ‬كما انه سبق ان تم الغاء الحراسة عنها عام ‮٨٩.‬

ومن ناحية أخري أصدر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قرارا بادراج اسمها علي‮ ‬قوائم الممنوعين من السفر‮.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
القبض على هدى عبدالمنعم «المرأة الحديدية» فى مطار القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن المرأة-
انتقل الى: