عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إلغاء معرض في اسرائيل يصور الاستشهاديات الفلسطينيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: إلغاء معرض في اسرائيل يصور الاستشهاديات الفلسطينيات   الأحد سبتمبر 06, 2009 1:56 am


أزال منظمون لوحات من معرض فني اسرائيلي يصور فتيات فلسطينيات استشهاديات في صورة العذراء مريم من قاعة في تل أبيب قبل ساعات فقط من افتتاحه رسميا يوم الخميس بعد أن أثار السخط بين الاسرائيليين.

ويضم المعرض الذي كان سيقام في مقر نقابة الصحفيين بتل ابيب نحو ثماني لوحات فنية مرسوم عليها الصورة التقليدية للعذراء مريم وهي تحمل طفلها يسوع لكن مع وضع وجوه استشهاديات فلسطينيات على الصور.وبشأن عرضهن بصورة مريم العذراء قالت معدتا المعرض إن "عرضهن كقديسات سببه أنهن في نظر قسم من الشعب الفلسطيني يعتبرن قديسات بعد تنفيذهن العمليات لالاستشهادية".

وقال غاضبون اسرائيليون من إقامة معرض الصور إنه "إذا كنا نحن الإسرائيليين نقوم بهذا الغبن بحق أنفسنا فلماذا نحن غاضبون على السويديين"، في إشارة إلى التقرير الذي نشرته صحيفة "أفتون بلاديت" السويدية واتهمت فيه الجيش الإسرائيلي باستئصال أعضاء أسرى فلسطينيين بعد قتلهم للمتاجرة فيها.

وغالبا ما تكون الهجمات الاستشهادية هي الحل الوحيد المناسب والمتوفر للرد على الأذي الصهيوني الذي يبالغ في قتل وترويع الشعب الفلسطيني الأعزل بمختلف انواع الأسلحة الفتاكة والمحرمة دوليا والتي لا قبل له بها وبقدرتها التدميرية.

وحملت اللافتات التي وضعت بجوار الأعمال الفنية معلومات عن كل واحدة من هؤلاء الاستشهاديات وعدد الاسرائيليين الذين قتلوا عندما فجرت نفسها.لكن بقي جزء صغير من المعرض به أعمال فنية تعتمد على حطام جمع من مواقع نفس الهجمات الانتحارية غير انه يحمل فقط لافتات توضيح ولا يثير معارضة من الجمهور.

ومع تصاعد الاحتجاجات قرر اتحاد الصحفيين الاسرائيليين الذي يملك القاعة التي كان من المتوقع أن يقام بها المعرض إزالة تلك الأعمال الفنية التي تثير غضب الاسرائيليين.وعبرت الفتاتان الاسرائيليتان اللتان رسمتا اللوحات وهما جيلينا بليخ وليليا تشاك عن دهشتهما وخيبة أملهما لالغاء المعرض.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
إلغاء معرض في اسرائيل يصور الاستشهاديات الفلسطينيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الفنون والثقافة والهوايات :: قرأت لك-
انتقل الى: