عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 حملة «زكاة الغارمين» للإفراج عن السجناء المدنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: حملة «زكاة الغارمين» للإفراج عن السجناء المدنين   الجمعة سبتمبر 18, 2009 1:53 am



أطلقت وزارة الداخلية بالتعاون مع المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير حملة باسم «زكاة الغارمين» تستهدف الإفراج عن عدد من المساجين على ذمة مبالغ مالية لا تتجاوز العشرة آلاف جنيه.
وأوضح الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير أن «الغارمين» هم الذين لم يكن لهم مال وعليهم دين، مشيراً إلى جواز صرف أموال الزكاة لـ«الغارمين» الذين عليهم أحكام بالسجن لعدم قدرتهم على سداد ديونهم، استناداً إلى «الآية ٦٠» من سورة التوبة التى تقول «إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب والغارمين وفى سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم».
من جانبه، قال محمد عشماوى، رئيس المصرف المتحد، فى بيان صحفى، إن أول دفعة سيتم الإفراج عنها تقدر بنحو ١٩ سجيناً تم سداد مديونياتهم بالكامل، ويتم حالياً الانتهاء من جميع إجراءات الإفراج عنهم.
وأشار عشماوى إلى استمرار الحملة والتنسيق مع مؤسسة مصر الخير ووزارة الداخلية لإعطاء الأولوية لكبار السن والسيدات فى سداد ديون الغارمين والإفراج عنهم، مضيفاً أن هناك ١٠ سجون فى مصر سيتم التنسيق مع وزارة الداخلية لترشيح المساجين المودعين فيها والمتعثرين مادياً بمبالغ تقل عن ١٠ آلاف جنيه. ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من المصرف المتحد ومؤسسة مصر الخير بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية لإعادة تأهيل المساجين المفرج عنهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
حملة «زكاة الغارمين» للإفراج عن السجناء المدنين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الإجتماعيات :: التهانى-
انتقل الى: