عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر تبدأ مشوار الحلم الكبير فى مونديال الشباب 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مصر تبدأ مشوار الحلم الكبير فى مونديال الشباب 2009   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 11:11 pm




استعدت مدينة الاسكندرية لاستقبال حفل‮ ‬افتتاح كأس العالم للشباب‮ ‬غدا‮.. ‬وقد عقدت اللجنة المنظمة المسئولة عن المجموعة السادسة التي تضم ‮٤ ‬دول هي الإمارات العربية والمجر وجنوب افريقيا وهندوراس‮ ‬أكثر من اجتماع برئاسة اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية الذي كلف اللواء ايهاب فاروق وكيل أول وزارة السياحة بالاسكندرية‮ ‬بالإشراف علي اللجان العاملة في التنظيم‮.. ‬فتم لصق بوسترات البطولة علي‮ ‬حافلات النقل العام إلي جانب توزيع اعلام الدول المشاركة في المجموعة السادسة علي طريق الكورنيش والطرق الرئيسية والمؤدية إلي الاستاد وأماكن التدريب‮.‬

الاستعدادات للبطولةفقد أعدت لجنة الشباب والرياضة بالمجلس‮ ‬المحلي خطة لحشد الجماهير كما وضعت لجنة السياحة خطة لتعريف الوفود المشاركة بأماكن الإسكندرية الأثرية وغيرها،‮ ‬وعرض مساعد مدير أمن الاسكندرية‮ ‬خطة الأمن لتأمين الجمهور وكبار الضيوف،‮ ‬إلي جانب الخطة المرورية لتأمين السهولة والسيولة المرورية للطرق المؤدية من وإلي استاد برج العرب،‮ ‬وخطة تأمين الفرق المشاركة والفنادق التي يقيم بها وفد الفيفا،‮ ‬واستعرض رئيس اللجنة الاعلامية خطة لجنته وما قام به تليفزيون القناة الخامسة والاذاعة حتي الآن للترويج للبطولة‮.‬


إلي جانب المركز الصحفي الذي اقيم علي أعلي مستوي في ستاد الاسكندرية وتم توفير أكثر من 50 ‬جهاز كمبيوتر وطابعات وخطوط دولية والمركز الصحفي المجهز في استاد برج العرب والمخصص لحفل ومباراة الافتتاح التي سيحضرها جميع الشخصيات المهمة مثل جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وكما استعرض عامر حسين بركات منسق مجموعة الاسكندرية من جانب الفيفا موضوع استخراج بطاقات الدخول،‮ ‬وأماكن تدريب الفرق المشاركة بأندية سموحة وحرس الحدود واستاد الجامعة والاكاديمية،‮ ‬مؤكدا ان الفيفا لن يسمح بدخول أي شخص لأرض الملعب أو المدرجات دون أن تكون معه بطاقة دخول أو تذكرة‮. ‬ومن المنتظر ان يتم عقد حفل استقبال علي شرف اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية للفرق ولبعثات الفرق المشاركة في مجموعة الاسكندرية في ‮٦٢ ‬من الشهر الجاري في احد الفنادق الكبري في الاسكندرية‮.‬

حفل افتتاح مبهريبدأ حفل الافتتاح بكلمات لمدة ‮01 ‬دقائق ثم يليه‮ ‬العرض الذي سيحييه المطرب عمرو مصطفي الذي سيقوم بغناء أغنية الافتتاح كما أنه سيقوم باعداد الموسيقي الخاصة بالأغاني وموسيقي الحفل بالكامل لمدة ‮٥١ ‬دقيقة‮.. ‬وأكد أبوريدة ان حفل افتتاح كأس العالم للشباب سيعتمد علي عناصر الابهار كالخدمات التكنولوجية والاضاءة والليزر،‮ ‬وسيضم عدة فقرات ستحوذ اعجاب الجمهور،‮ ‬وبعد الحفل سيفتتح السيد الرئيس محمد حسني مبارك فعاليات البطولة‮.. ‬والاعلان عن بدء المباراة‮.‬

شهدت الفترة الماضية اقبالا شديدا علي تذاكر المباراة الافتتاحية خاصة بعد ان تم طرح عدد كبير‮ ‬من التذاكر في الاسكندرية والتي نالت نصيب الأسد من التذاكر لمباراة الافتتاح لانها ستلعب علي أرضها في ستاد برج العرب‮.. ‬وتم بيع أكثر من ‮0002 ‬تذكرة في أول يوم من طرح التذاكر‮.. ‬كما شهدت حركة بيع التذاكر علي الانترنت من الموقع الرسمي الفيفا اقبالا شديدا خاصة من دول المشرق العربي‮.. ‬حيث ان الفريقين العربيين اللذان سيشتركا في البطولة هما مصر والإمارات‮.. ‬وهناك كم من الدعم اللامحدود من الجمهور المصري عامة والسكندري خاصة للمنتخب الاماراتي الذي سيلعب في مجموعة الاسكندرية امام جنوب افريقيا والمجر والهندوراس‮.. ‬خاصة بعد ان اجتمع رئيس الاتحاد الاماراتي بمحمد مصيلحي رئيس‮ ‬نادي الاتحاد السكندري صاحب اكبر شعبية جماهيرية في الاسكندرية ليطالبه بمساندة جماهير الاتحاد للمنتخب الاماراتي وهو الأمر الذي لا يدعو لهذه الزيارة حيث ان المنتخب الاماراتي الشقيق سينال كل الدعم في البطولة من الجانب الجماهير‮ ‬دون مناشدة رئيس الاتحاد كما صرح مصيلحي‮ .‬إلي جانب المركز الصحفي الذي اقيم علي أعلي مستوي في ستاد الاسكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبدأ مشوار الحلم الكبير فى مونديال الشباب 2009   الخميس سبتمبر 24, 2009 10:26 pm


يبدأ منتخب الشباب فى الثامنة مساء اليوم مشواره فى بطولة كأس العالم، المقامة بالقاهرة فى الفترة من ٢٤ سبتمبر إلى ١٦ أكتوبر المقبل، بلقاء منتخب ترينداد وتوباجو باستاد برج العرب، ومن المقرر أن يحضر الرئيس حسنى مبارك حفل الافتتاح.


اختتم المنتخب الوطنى استعداداته للقاء بمران خفيف أداه الفريق على الملعب الفرعى لاستاد برج العرب، اطمأن خلاله الجهاز الفنى على جاهزية اللاعبين، واستقر المدير الفنى ميروسلاف سكوب على تشكيل مصر، ويتكون من:
على لطفى وصلاح سليمان وأحمد حجازى وإسلام رمضان وعلى العربى ومحمود توبة وأحمد مجدى ومصطفى عفروتو وشهاب الدين أحمد وحسام عرفات ومحمد طلعت، فيما يحتفظ المدير الفنى بسعد الدين سمير ومعاذ الحناوى وأيمن أشرف وأحمد شكرى وأحمد فتحى «بوجى» على دكة البدلاء. كان سكوب ومعه صلاح سليمان حضرا المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر أمس، فى إطار تقليد الفيفا للرد على أسئلة الصحفيين، فيما حضر جمال العقاد، المدير الإدارى، المؤتمر الفنى فى السادسة مساء، حيث استقر المنتخب على اللعب بالفانلة الحمراء وشورت وجورب أسود.

وأبدى سكوب ثقته فى اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الفوز، وتمنى أن يوفق فريقه فى إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويزيل عن كاهل اللاعبين رهبة وعصبية اللقاء، خصوصا مع حضور الرئيس مبارك والحضور الجماهيرى المتوقع، ويدير اللقاء تحكيميا طاقم بلجيكى بقيادة فرانك دى بليكير، والمالى كومان كوليبالى حكما رابعا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبدأ مشوار الحلم الكبير فى مونديال الشباب 2009   الجمعة سبتمبر 25, 2009 6:25 am



الفراعنة الصغار يفتتحون مونديال الشباب
بفوز ساحق على ترينيداد 4-1



افتتح منتخب مصر للشباب تحت عشرين عاما بطولة كأس العالم السابعة عشرة المقامة في مصر على أفضل ما يكون ، بفوز مستحق على نظيره منتخب ترينيداد وتوباجو بأربعة أهداف لهدف مساء الخميس على استاد برج العرب ضمن المجموعة الأولى من البطولة.

أحرز أهداف منتخب مصر مصطفى سليم "عفروتو" في الدقيقة 31 ، وحسام عرفات في الدقيقة 51 ، ومحمد طلعت في الدقيقة 59 ، وحسام عرفات في الدقيقة 93 ، وسجل هدف ترينيداد الوحيد جان لوك روكفورد في الدقيقة 36.

بهذه النتيجة ، يحصل منتخب مصر على أول ثلاث نقاط له في المجموعة الأولى ، ويتصدرها مؤقتا في انتظار مباراة الفريقين الآخرين في المجموعة بين إيطاليا وباراجواي التي ستقام يوم الجمعة في استاد القاهرة الدولي.

شهد المباراة جمهور غفير بلغ 80 ألف مشاهد هي السعة الرسمية لاستاد برج العرب العملاق ، يتقدمهم الرئيس حسني مبارك وكبار رجال الدولة ، والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ، وكان حاضرا في المدرجات عدد من مشاهير الرياضة المصرية ، ومن بينهم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول.

أدار المباراة الحكم الدولي البلجيكي فرانك دي بليكير ، وأشهر البطاقة الصفراء ثلاث مرات للاعبي مصر ، حيث نال البطاقة الصفراء كل من شهاب الدين أحمد للمس الكرة بيده ، وحسام عرفات للعب الكرة بعد الصفارة ، وعفروتو للمبالغة في احتفاله بالهدف الأول ، ونال جايك تومسون من ترينيداد بطاقة صفراء في الدقيقة 78 للخشونة.

جاءت المباراة حماسية وسريعة من الفريقين ، وكان الفريق المصري هو الأفضل على مدار شوطيها ، ولكنه كان في أفضل حالاته في النصف الأول من الشوط الثاني.

وتفوق التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني لمنتخب مصر فنيا على نظيره الصربي زوران فرانيس المدير الفني لترينيداد ، كما ظهر واضحا فارق المهارات الفردية للاعبين المصريين وتواضع هذا الجانب لدى الفريق الضيف الذي يلعب كرة سريعة وخشنة ، ولكن بلا فكر.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبدأ مشوار الحلم الكبير فى مونديال الشباب 2009   الجمعة سبتمبر 25, 2009 10:16 am



وقف مسؤولو الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، مساء أمس الأول، ٤٠ دقيقة كاملة يتفاوضون مع مسؤولى الجمارك بمطار القاهرة، الذين رفضوا السماح لهم بإدخال كأس العالم دون دفع ٣٠٠ ألف جنيه «جمارك».

كانت الكأس وصلت على متن طائرة خاصة قادمة من زيوريخ عن طريق أثينا برفقة جيروم فالكه، سكرتير عام «فيفا»، فى بداية جولة حول العالم للترويج لبطولات «فيفا»، وقدر مسؤولو الجمارك ثمن الكأس بمليون جنيه، ورسومها بـ٣٠٠ ألف جنيه، على اعتبار أنها من الذهب الخالص وتزن ٦١٧٥ جراماً عيار ١٨ قيراطاً.

وبعد مفاوضات طويلة، تم التوصل إلى اتفاق بأن يحضر أحد مسؤولى اتحاد الكرة ليوقع تعهداً بأن الكأس ستخرج من مصر مجدداً وهو ما حدث بالفعل بعد استدعاء مجدى عبدالغنى، ممثلاً عن اتحاد الكرة المصرى.

من جانبه، أعرب مجدى عبدالغنى عن سعادته باختيار «فيفا» القاهرة لتبدأ منها جولة الكأس التى ستستغرق ٢٢٥ يوماً تقطع خلالها مسافة تعادل ٣ أضعاف محيط الأرض، وتمر بـ٨٦ دولة، وتنتهى فى جنوب أفريقيا قبل انطلاق مونديال ٢٠١٠.

وخرجت الكأس من مطار القاهرة وسط حراسة أمنية بسيطة، إذ تقدم الموكب أمين شرطة على دراجة بخارية، ثم السيارة التى بها الكأس ومن خلفها سيارة شرطة بها ضابط و٣ أمناء شرطة، وبعدها السيارات التى تضم باقى أفراد وفد «فيفا» والوفد الإعلامى المرافق، ومنع مسؤولو الفيفا أى فرد من لمس الكأس، وتعاملوا معها بحساسية شديدة، قبل أن يتوجه الوفد المرافق إلى أحد فنادق القاهرة، ثم إلى القلعة، حيث أقيم احتفال بوصول كأس العالم إلى مصر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
مصر تبدأ مشوار الحلم الكبير فى مونديال الشباب 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مصطلحات و شخصيات في التاريخ و الجغرافيا وفق المنهاج لطلاب بكالوريا 2009
» تفحيط تاهو 2009 جامد
» الأهلية القانونية ( بحث كامل ) لطلبة الحقوق 2008 2009
» الوثائق اللازم من اجل التسجيل الجامعي 2009 -
» رسائل مسجات وسائط جديدة 2009 حب وشوق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: