عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ولاية صحار العمانية تثري الطبيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: ولاية صحار العمانية تثري الطبيعة   الخميس سبتمبر 24, 2009 11:20 pm

تشهد ولاية صحار العمانية حركة سياحية مميزة حيث الإقبال على زيارة وارتياد مختلف الأماكن السياحية التي تزخر بها الولاية نظرا لموقعها المتميز على ساحل البحر وامتداد شواطئها وكثرة مزارعها ووفرة أشجارها والمواقع الأثرية والسياحية والطبيعية، إضافة إلى عدد من الحدائق والمتنزهات العامة التي أصبحت منتجعا طبيعيا لزوارها.

وتضم صحار العديد من المرافق والمواقع السياحية، فمن الحدائق الجميلة التي تم أنشاؤها في صحار حديقة اليوبيل الفضي التي تقع في الجزء الجنوبي من وادي صلان، ويوجد في الحديقة عدد من المظلات والمسطحات الخضراء التي تملأ جوانب الحديقة وشيدت جسور للتنقل بين أطراف الحديقة بالإضافة إلى وجود عدد من الألعاب التي تشغل فراغ الأطفال وكذلك ممرات بطول "3" كيلومترات لراغبي التنزه حول البحيرة المائية.

وهناك أيضا حديقة صحار العامة التي تعتبر من أقدم الحدائق بالولاية حيث تم فيها اتباع أحدث الأساليب الهندسية لتنسيق الحدائق وزودت بالنافورات بالإضافة إلى تزويد الحديقة ببعض الألعاب التي تناسب أعمار الأطفال المختلفة ، وكذلك المركز الترفيهي الذي يضم العديد من المرافق المتمثلة في مسرح مكشوف يتسع لـ"600" شخص بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية الحديثة، والألعاب الرياضية الترفيهية، وكذلك القرى العمانية التقليدية وما يمارس فيها من أنشطة متنوعة تعكس حياة الإنسان العماني قديماً فهي تحاكي واقع تلك الحياة التي كان يعيشها الآباء والأجداد.

وأيضا متنزه الأنس الطبيعي الذي يقع على طريق وادي الجزي ويحتوي على أشجار كثيرة يمكن ان تكون محطة للتأمل في الطبيعة وخاصة في هذه الأيام السعيدة حيث الاحتفال بعيد الفطر المبارك ويحتوي متنزه الأنس الطبيعي على مجموعة كبيرة من الأشجار التي تشكل نسقاً جمالياً يضفي على المكان رونقاً بديعاً مما جعله مزاراً سياحياً.

كما تمتاز مدينة صحار بوجود الطريق البحري حيث يعتبر من المواقع السياحية المميزة في الولاية حيث لا يجد الزائر لهذه المدينة " بدا" من المرور عبر الطريق البحري للاستمتاع والتمتع بمنظر البحر وهدوء المكان.

وتزخر ولاية صحار بالكثير من الأودية الجبلية التي تتميز بغزارة المياه العذبة وخاصة وقت هطول الأمطار حيث يجد الزائر مقيلا رائعا بين أحضان الطبيعة ويستمتع بخرير المياه المتدفقة ومن أهم الأودية: وادي الجزي ووادي الحلتي ووادي الصلاحي ووادي عاهن، ووادي حيبي، وغيرها من الأودية ذات الطبيعة الخلابة.

تلك ابرز المواقع التي يمكن للزائر لهذه الولاية العريقة ان يرتادها إلى جانب زيارة الأسواق التجارية وخاصة التقليدية منها والتي تمتاز بوجود بعض الصناعات التقليدية الجميلة.

كما توجد في الولاية فنادق وشقق فندقية يمكن للقادم إليها من ولايات مختلفة بالسلطنة ان يجد المكان المناسب لإقامته مع أفراد أسرته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
ولاية صحار العمانية تثري الطبيعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: العلم والمعرفة :: مشاهير الأماكن-
انتقل الى: