عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 6:06 pm

طالب رجال دين مصريون باعدام مستوردي "جهاز البكارة الصيني" و رافقت هذه الدعوى فتوى سعودية بتحريمه شرعا.

فقد طالب عضو مجمع البحوث الإسلامية في مصر بتطبيق حد الحرابة او الإعدام على من يقوم باستيراد غشاء البكارة الاصطناعي والذي يستخدم لإخفاء الفتاة ممارستها الجنس قبل الزواج.
وقال عبد المعطي بيومي عميد كلية أصول الدين سابقا بجامعة الأزهر إن استيراد جهاز "غشاء البكارة الصيني" يساعد على نشر الرذيلة في المجتمع، وبالتالي فإن حكم من يستورده كحكم المفسدين في الأرض.

وأكد مسؤول في وزارة الصحة المصرية أنه لن يتم بيع غشاء البكارة الصيني في الصيدليات لان وزارة الصحة ونقابة الصيادلة لن تسمح بذلك بسبب العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمع المصري ولأن الأعراف الاجتماعية في الدول العربية ترفض ممارسة الفتاة للجنس قبل الزواج، وتشهد دول كثيرة منها انتشار "جرائم الشرف" التي تقتل فيها الفتاة من قبل رجال في أسرتها فيما يرونها ثأرا لشرفهم الممتهن بسبب سلوكها.

وفي سياق التفاعلات حول هذا الموضوع قال عالم الدين السعودي الدكتور محمد النجيمي والخبير بمجمع الفقه الإسلامي الدولي "إنه لا يجوز للمرأة استخدام هذا الغشاء أبداً وهو محرم شرعا ويجب على الجهات المعنية التصدي لهذا المنتج لأنه يتيح الفرصة للفساد وإشاعة الفاحشة.


ويذكر أن عضو مجمع البحوث الإسلامية عبدالله النجار كان قد أجاز في فتوى سابقة له إجراء عمليات "ترقيع" غشاء البكارة، حيث ذكر النجار فى بحثه الذي قدمه بالمؤتمر العام الثالث لمجمع البحوث الإسلامية الذي عقد بالقاهرة، انه يجوز إجراء تلك العملية في جميع الحالات معتبرا أن تحريم هذه العمليات "يعد حكما على "العاصية" بالإعدام والطرد من رحمة الله".

وقد أثارت فتواه آنذاك جدلا واسعا انتقل الى أروقة مجلس الشعب ورجال الدين بالقاهرة وكان بمثابة الصدمة لعديد الأوساط في الدول العربية.

وسبقه في فتواه الدكتور علي جمعة، مفتي مصر، الذي أجاز اجراء عملية ترقيع غشاء البكارة للنساء اللاتي فقدن عذريتهن "لأي سبب كان"، قبل الإقدام على الزواج مؤكدا على ضرورة ألا تخبر الفتاة خطيبها بأنها فقدت عذريتها، كما أن الأمر ينطبق على المرأة "الزانية"، حيث لا يجوز لها أن تخبر زوجها بأنها ارتكب "جريمة الزنا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:58 pm

أثار خبر اعتزام مجموعة من المستثمرين المصريين استيراد أغشية بكارة صناعية من الصين، يتم بيعها بـ83 جنيها تقريبا(15 دولارا)، جدلا كبيرا بين أوساط الأسر والمتخصصين في المجال الاجتماعي والنفسي في مصر، خاصة طرق الدعاية التي سلكتها الصين للترويج لهذا المنتج، ومن الشعارات الدعائية التي رفعتها: "استعيدي عذريتك في خمس دقائق"، "سرك المفزع يختفي للأبد"، "استعيدي عذريتك بخمسة عشر دولارا".. بلا جراحة، أو حقن، أو أدوية ولا آثار جانبية.

ولاقى هذا الخبر ردود فعل مختلفة من قبل الكثير من الباحثين والمتخصصين، ووصل الأمر إلى مجلس الشعب؛ حيث اعترض مجموعة من النواب على هذا الأمر واعتبروا الصفقة -إن تمت- وصمة عار في جبين الحكومة الحالية، وطالبوا بتجمع شعبي لرفض مثل هذه المنتجات التي تمس القيم والأخلاق في المجتمعات الشرقية المحافظة، كما أثار الخبر ردود فعل عند زوار الإنترنت.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:59 pm


ليس له مدلول
"هذا موضوع شائك ومائع وليس له مدلول" بهذه الجملة بدأت "د.مها وصفي مباشر" –أستاذ الطب النفسي بطب القاهرة- حديثها موضحة أن المجتمع الشرقي يعاني من مشاكل عدة من أكثرها المشاكل الجنسية، والناحية النفسية للمجتمع الشرقي الذي نعيش فيه تؤكد دائما أن "الشرف" هو الذي يميز المجتمع الأنثوي، وأهم ما يميز هذا المجتمع وجود غشاء البكارة عند البنت، وهذا من الأمور التي نتفاخر بها؛ حيث إن المجتمعات الغربية لا تعير هذا الأمر الاهتمام وهو ما يشجع نشر الرذيلة والانحراف النفسي والأخلاقي هناك.

وتعليقا على هذا الخبر تقول د. مها: دعني أقف على جذور المشكلة قبل أن أقول رأيي في هذا المنتج، عندما نتساءل عن الفئات التي تحتاج هذا المنتج نجدها إما أن تكون بنتا فقدت هذا الغشاء جراء علاقة آثمة مع شاب تحت ظروف معينة، وهذا النموذج يجعل صاحبه يقع فريسة للضغط النفسي والعصبي ويكون الشغل الشاغل ليس الغشاء لكن التفكير في الخروج من هذه الأزمة، وهذه البنت تشعر دائما أنها لا تأمن المجتمع الذكوري ولا تريد الارتباط به.

ومن النوع الثاني فتاة وقعت فريسة للاغتصاب رغما عنها، وهذه لا تبحث عن ترقيع الغشاء وغيره، لكنها تحتاج إلى تأهيل نفسي وفسيولوجي كبيرين كي تعود لحالتها الطبيعية، ولا يكون شغلها الشاغل علاج مثل هذا الغشاء الذي يعالج بـ"غرزة" جراحية واحدة.

أما النوع الأخير وهو الفتيات العاهرات، وهن لا يحتجن لمثل هذا الغشاء؛ لأن الذي يريد الارتباط بهن لابد أنه يعرفهن جيدا.وأعربت الخبيرة النفسية عن أسفها عند سماع مثل هذه الأخبار، وأن مثل هذه المنتجات لا تجد رواجا في المجتمع المصري الأصيل مهما بلغت طرق الدعاية لها.

وتابعت: التي تفقد هذا الغشاء تعيش في حالة نفسية سيئة تتمثل في الخوف المستمر والهلع، وليس العلاج في منتج صيني صناعي زهيد الثمن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 10:02 pm


للتضييق وليس كبديل
"هذا أمر مضحك جدا ولا يصدق" بهذه العبارة استقبل د.مصطفى عبد الباقي استشاري أمراض النساء والولادة بمصر الخبر، موضحا أن هذا المنتج "هلامي" وغير واضح المعالم، وتابع: أنا نفسي كطبيب نساء لا أتخيله؛ حيث إن غشاء البكارة الحقيقي ما هو إلا نسيج يلتصق بالجسم، وهذا المنتج الصيني "المفتكس" لا يقبله الجسم.

وأشار عبد الباقي إلى أن الأجسام الغريبة داخل الجسم دائما ما تأتى بنتائج عكسية، فما بالك بجسم غريب في مكان حساس مثل "الرحم"، وأضاف: أنا لا أتخيل مثل هذا المنتج، وإن تخيلته فالسؤال يقول كيف يتم لصق هذا المنتج داخل مكان إفرازات كالمهبل؟، ولكنى أتوقع إذا ثبت صحة هذا المنتج –لا قدر الله- فإنه من الممكن أن يستخدم لتضييق فتحة المهبل، وإذا تم وضعه كبديل لغشاء البكارة الطبيعي فمن السهل جدا اكتشافه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"   الأربعاء سبتمبر 30, 2009 10:04 pm

وقال أحمد زهران –داعية إسلامي وباحث شرعي- في البداية وبالنسبة لأمر الترقيع فنرى فيه اختلافات كثيرة فمثلا الدكتور القرضاوي نراه متوقفًا في هذا الأمر، بينما الدكتور علي جمعة لا يرى به بأسًا ما دام المقصود ستر مسلمة أخطأت وزلت قدمها.

وتابع: أما بالنسبة لموضوع غشاء بكارة صيني صناعي فأنا أرى أن هذا الموضوع يحتاج إلى استثارة العلماء والمتخصصين لقياس المفاسد والمصالح، وكما هو معلوم فإن درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة.

والمفسدة الكبيرة هي في تحلل هذا المجتمع وانفراط عقده إن لم نتدارك الساقطات والمذنبات اللائي يردن التوبة ولا يجدن بابها، ولا يجدن من يساعدهن عليها وعلى القيام بأمرها، فتدارك هؤلاء أولى من سقوطهن إلى الأبد.

وهناك أمر آخر يجب أن يُؤخذ في الاعتبار، وهو أن النية أساس العمل، فلماذا نستبق نحن نيات التائبات ونلحقهن بالعاهرات، ولماذا نستبق أن هذا سيفتح باب المعصية على مصراعيه ولا نفكر أنه سيفتح باب التوبة على مصراعيه؟.

وعن رواج المنتج أو عدمه قال زهران: للأسف هذا المنتج سيجد له رواجا بين أصناف من الناس، وصنف التجار الذين يسعون إلى التربح مما حل أو حرم، وصنف النساء اللائي يردن العفة ويبحثن عنها، وصنف آخر بين من تبغي الرذيلة وتبحث عنها.. فالخطر قائم لم ينته.

وعن رأيه كرجل دين في هذا المنتج قال: أنا لا يسعني إلا ما وسع الدكتور القرضاوي من التوقف في هذا الأمر، حتى يتبين لنا الأمر بدون مواربة.

وعلق زهران على وصف المجتمع الشرقي بالمحافظ قائلا: كلمة محافظ كلمة جميلة، ولكنها أصبحت الآن وصفًا لحال قد مضى، وإلا فلماذا انتشرت جرائم الزنا وبيوت الدعارة في هذا المجتمع؟، وأضاف: ولعل هذا المجتمع يعود إلى سابق عهده إذا عاد أهله إلى دينهم
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"   الإثنين أكتوبر 05, 2009 9:58 pm

أرسل نبيه الوحش المحامي‮ ‬إنذارا الي‮ ‬الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء‮ ‬يطلب فيه وقف مهزلة الترويج لغشاء البكارة الصيني‮ ‬الموجود بالأسواق حاليا‮. ‬أشار‮ »‬الوحش‮« ‬الي‮ ‬ضرورة قيام رئيس الوزراء بإصدار بيان عاجل حول الصفقة التي‮ ‬دخلت البلاد،‮ ‬وتهدد بتدمير فتيات مصريات،‮ ‬ونشر الرذيلة في‮ ‬المجتمع‮. ‬كما طالب بضرورة سرعة التحري‮ ‬عن مروجي‮ ‬شحنة‮ ‬غشاء البكارة الصيني‮. ‬وأعرب المحامي‮ ‬عن اعتزامه التقدم ببلاغ‮ ‬للنائب العام للمطالبة بالتحقق مع المسئولين عن استيراد هذه الصفقة،‮ ‬والمسئولين عن الإفراج عنها بالجمارك،‮ ‬والبحث عن أسباب وجودها بالأسواق‮.‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
رجال دين يطالبون بإعدام مستوردي "غشاء البكارة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» "فلسطين الغد" ... قناة فضائية جديدة في مكان قناه الفلسطينيه
» فوائد الفلفل البارد أو "الفلفل رومي"...
» الشاعر أحمد مطر......"غفت الحرائق"
» قائد "الخضر" يزيد منصوري "تلقيت عروضا إنجليزية لكني قررت البقاء في لوريون"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الإجتماعيات :: التهانى-
انتقل الى: