عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الدول الفقيرة تتلقى لقاحات (اتش1 ان1) من منظمة الصحة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: الدول الفقيرة تتلقى لقاحات (اتش1 ان1) من منظمة الصحة العالمية   الإثنين أكتوبر 12, 2009 3:06 pm


قالت ماري بول كيني مديرة ابحاث اللقاحات في منظمة الصحة العالمية اليوم ان المنظمة تعتزم بدء ارسال لقاحات واقية من فيروس "اتش1 ان1" للدول الفقيرة اوائل الشهر المقبل.وأضافت كيني ان حوالي 100 دولة من الدول المنخفضة والمتوسطة الدخل ستحصل على اللقاحات التي تبرعت بها شركات مثل جلاكسو سميث كلاين وسانوفي بالاضافة الى التجهيزات المرتبطة بالتطعيم مثل المحاقن.وقالت للصحفيين في جنيف "نحاول ان يبدأ تسليم اول دفعة في نوفمبر... الفكرة هي ان نبدأ اولا بنصف الكرة الشمالي."

واعلنت منظمة الصحة العالمية في يونيو حزيران أن فيروس "اتش1 ان1" الذي يعرف على نطاق واسع بانفلونزا الخنازير بات وباء كاملا. وأودى الفيروس بحياة 4500 شخص على الاقل حتى الان لكنه يسبب في الغالب اثارا خفيفة الى متوسطة لدى معظم المرضى مع انتشاره في جميع انحاء العالم.

وقالت كيني ان من الضروري حماية العاملين في مجال الصحة في الدول الفقيرة من الفيروس لتجنب نقله الى المرضى الذين يعالجونهم ولضمان ان تظل المستشفيات والمراكز الصحية مفتوحة طوال فترة تفشى الوباء.وبدأت الصين اول برنامج تطعيم جماعي في العالم اواخر سبتمبر ايلول الماضي تلتها استراليا والولايات المتحدة.

وقالت كيني ان اللقاحات التي تم تطويرها سريعها لمواجهة سلالة "اتش1 ان1" يجري إنتاجها بكميات اكبر مما كان متوقعا وهو ما يزيد الامال بشأن توافر الجرعات اللازمة.واضافت ان جرعة واحدة من اللقاح يمكن ان تكون كافية لضمان الوقاية من سلالة الانفلونزا التي يبدو انها لم تتحول الى نمط اشد او اخف عدوى منذ ظهورها في الولايات المتحدة والمكسيك.وقالت "جميع البيانات التي اطلعنا عليها توضح ان جرعة واحدة تكفي."

وفي الأسبوع الماضي قالت منظمة الصحة ان تراجع معدل الاصابة بفيروس "اتش1 ان1" سيستغرق سنوات. وقال المتحدث باسم المنظمة جريجوري هارتل انه بمجرد تعرض عدد كاف من البشر للفيروس او حصولهم على وقاية منه بالتطعيم فإن المرض يمكن ان يتحول الى انفلونزا موسمية بدلا من كونه وباء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: الدول الفقيرة تتلقى لقاحات (اتش1 ان1) من منظمة الصحة العالمية   الإثنين أكتوبر 12, 2009 3:30 pm


الـصيــن بــدأت حـمــلة التــطــعيم‮..‬ وأمــــريـكا فـــي الــطــــــريـــق‮..‬
والمخاوف العالمية من اللقاح مستمرة

هل لقاح انفلونزا الخنازير آمن؟ هل له آثار جانبية خطيرة لن تظهر إلا علي المدي الطويل؟ وهل الدراسات التي أجرتها الشركات المنتجة للقاح كافية أم ان الحاجة الملحة والسريعة لتوافره جاءت علي حساب استكمال هذه التجارب‮.‬
هذه الاسئلة الحائرة تتردد الآن في كل مكان‮.. ‬ليس داخل مصر فقط‮.. ‬بل وفي العالم كله‮.‬

رغم ان بعض الدول بدأت بالفعل تطعيم مواطنيها كالصين واستراليا وأمريكا‮.. ‬إلا ان بعض المواطنين في الدول المتقدمة أعلنوا رفضهم للتطعيم ومخاوفهم من اللقاح‮.‬ وكان بعض العلماء والأطباء قد أطلقوا تحذيرات مختلفة حول مخاطر اللقاح علي المدي الطويل‮.. ‬والتي لم تكشف عنها الدراسات بسبب سرعة انتاجه‮.. ‬ولكن علي الجانب الآخر‮.. ‬أكدت معظم الجهات الصحية وعلي رأسها منظمة الصحة العالمية‮.. ‬ووزارة الصحة المصرية ان اللقاح آمن‮.. ‬وأن المخاوف منه ليست إلا مجرد شائعات‮.. ‬وأن تركيبة هذا اللقاح الجديد تم استخدامها من قبل في الانفلونزا الموسمية‮.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
الدول الفقيرة تتلقى لقاحات (اتش1 ان1) من منظمة الصحة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: العلم والمعرفة :: الطب والصحة-
انتقل الى: