عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحكومة تعترف لأول مرة بالتخلى عن مشروع «الصكوك الشعبية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: الحكومة تعترف لأول مرة بالتخلى عن مشروع «الصكوك الشعبية»   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 5:47 pm

كشف الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار، للمرة الأولى، أمس، عن قرار الحكومة استئناف برنامج إدارة الأصول أو الخصخصة مع دخول عام ٢٠١٠ والتخلى عن مشروع الصكوك الشعبية فى الفترة الحالية، مع حالة الجدل التى أثارها البرنامج منذ أن طرحه الحزب فى العام الماضى.
وقالت مصادر بأمانة السياسات بالحزب الوطنى لـ«المصرى اليوم»، إن محيى الدين كشف ذلك خلال اجتماع طارئ للجنة الاقتصادية بالحزب الوطنى، مساء أمس الأول، برئاسة حسن عبدالله، عقد بمقر الحزب، لمناقشة برنامج الصكوك الشعبية، الذى يسوده الغموض خلال الفترة الماضية. وأضافت أن محيى الدين أوضح أن قرار الحكومة باستئناف الخصخصة يبدأ بطرح حصص من شركات حكومية بنسب تتراوح بين ٢٠ و٣٠% للاكتتاب العام فى البورصة العام المقبل.

كانت «المصرى اليوم» قد انفردت الأسبوع الماضى بالكشف عن اعتزام الحكومة التخلى عن البرنامج، الذى روجت له قبل نحو عام، لوجود انقسام حوله، ومواجهته صعوبات فنية و«شعبية» ، فيما أعلنت وزارة الاستثمار عن اعتزامها تقديم مشروع قانون متكامل حول إدارة أصول الدولة خلال الدورة التشريعية المقبلة لمجلس الشعب.

وكشفت المصادر عن أن وزير الاستثمار طرح على المشاركين فى الاجتماع رؤية الحكومة حول إعداد قانون إنشاء جهاز إدارة الأصول وصندوق للأجيال دون تطبيق المرحلة الثالثة منه، التى تقضى بتوزيع كوبونات على المستفيدين من المشروع، وهى الفكرة التى لاقت اعتراضات شعبية وسياسية متعددة

وحسب البيانات الصادرة عن وزارة الاستثمار فإن ما تم بيعه حتى منتصف عام ٢٠٠٤ بلغ ٢٠٢ شركة ووحدة، منها بيع ٣٨ شركة من خلال بورصة الأوراق المالية، و٣١ شركة لمستثمر رئيسى، و٣٣ لاتحاد العاملين المساهمين، و٣٦ مشروعاً وخط إنتاج بيعت كأصول، و١٦ شركة كحصة جزئية (٤٠%) من خلال البورصة، و٢٧ مصنعا وخطوط إنتاج، وتأجير ٢١ مشروعاً إيجاراً طويل الأجل.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
الحكومة تعترف لأول مرة بالتخلى عن مشروع «الصكوك الشعبية»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: