عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 12:45 am


تظاهر اليوم الاثنين العشرات من مسلمى سويسرا احتجاجاً على نتيجة الاستفتاء
حول حظر بناء المآذن فى سويسرا والتى انتهت إلى تأييد 57% من السويسريين للحظر.

ارتدى مجموعة من الشباب والأطفال المسلمين فوق رؤوسهم أشكالا ورقية على هيئة مآذن
تعبيرا عن رفضهم لقرار حظرها وإعلانا بتمسكهم لكل ما يتعلق بشعائرهم الإسلامية.
يذكر أن سويسرا يوجد بها ما بين 130 و160 مكانا للعبادة ومركزا ثقافيا إسلاميا،
توجد غالبا فى المبانى الصناعية أو المساكن
وتديرها ما بين 50 إلى 100 جمعية عائلية مسلمة.

ويعيش فى سويسرا حسب الإحصاءات الحكومية الأخيرة
نحو أربعمائة ألف مسلم بينهم 50 ألف ملتزم بالشعائر الدينية،
من أصل تعداد سكانى يبلغ 5.7 ملايين نسمة،
ما يجعل الإسلام الديانة الثانية بعد المسيحية فى البلاد.




















عدل سابقا من قبل site admin في الأحد ديسمبر 13, 2009 5:18 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 10:28 pm


تقدم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب بطلب إحاطة إلى كل من د.أحمد نظيف رئيس الحكومة وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية حول ما قامت به الحكومة السويسرية من إجراء استفتاء شعبى قضى بحظر إقامة مآذن المساجد فى سويسرا، حيث وافقت أغلبية الشعب السويسرى على حظر إقامة المآذن، وهو أمر يمثل انتهاكا لحرية العقيدة واعتداء سافرا على حقوق المسلمين فى دولة سويسرا.

وتساءل بكرى فى طلبه عن الإجراءات العملية التى اتخذتها الحكومة المصرية دفاعاً عن حقوق المسلمين فى سويسرا، ومن بينهم مئات المصريين.

وطالب بكرى الحكومة تقديم احتجاج رسمى إلى سويسرا على انتهاكها حقوق المسلمين وحرية العقيدة، خاصة أن هذا القرار لن يكون نهاية المطاف، بل مقدمة لإجراءات أخرى متعددة.

وأكد بكرى أن حجم تجارة دول العالم العربى والإسلامى مع سويسرا يصل إلى حوالى 7 مليارات دولار، وهو أمر يحتاج إلى مراجعة من قبل الدول الأعضاء فى منظمة المؤتمر الإسلامى وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامى للنظر فى الإجراءات التى يتوجب اتخاذها للرد على موقف الحكومة السويسرية والشعب السويسرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 10:33 pm





أدانت نقابة أطباء مصر فى بيان لها مساء اليوم، الثلاثاء، الاستفتاء السويسرى الذى انتهى إلى منع إقامة المآذن للمسلمين الذين يبلغون "400000" مسلم معتبرين أن هذا الاستفتاء مناف لما يتشدق به الغرب عن حقوق الإنسان والابتعاد عن فكرة ازدراء الأديان.

وأضاف البيان أن فكرة الاستفتاء وما انتهت إليه نتيجتة يدل على عنصرية بغيضة من دولة تتباهى بأنها مقر الصليب الأحمر وكبرى مؤسسات حقوق الإنسان التى تعلى من قدر واحترام الأديان على اختلافها.

وطالب البيان بعرض القرار على محكمة حقوق الإنسان الأوروبية خصوصاً وأن عددا من الدول الأوروبية ومنظمات حقوق الإنسان فى العالم نددت معترضة على القرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 10:50 pm



قال الرئيس التركي عبد الله غل في كلمة له 1 ديسمبر/كانون الاول في المطار قبل توجهه الى الاردن، قال ان قرار حظر بناء مآذن جديدة في البلاد يعد عارا على السويسريين. كما اعربت وزارة الخارجية التركية عن دهشتها داعية سويسرا الى اتخاذ القرارات الضرورية بهدف اصلاح هذا الوضع المنافي لتقاليدها.


من جانبه عارض رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في كلمة له امام برلمان بلاده يوم 30نوفمبر/تشرين الثاني، عارض احالة مثل هذه القضية، التي ترتبط بحرية المعتقد إلى استفتاء شعبي، داعيا سويسرا إلى اصلاح هذا الخطأ. وقال بهذا الصدد، "احث سويسرا التي ايد ناخبوها في استفتاء يوم الاحد منع بناء مآذن جديدة، على اصلاح هذا الخطأ" . ورأى اردوغان في هذا الاستفتاء "انعكاسا لتصاعد موجة عنصرية ويمين متطرف في اوروبا".




مطالب دولية بإعادة النظر في حظر بناء المآذن في سويسرا قال وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت، الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، قال يوم 1 ديسمبر/كانون الاول إن على الأمم المتحدة إعادة النظر في وجودها في سويسرا، وذلك بعد الاستفتاء الشعبي الذي أيدت فيه أكثرية السويسريين حظر بناء مآذنَ جديدة في البلاد.


إلى ذلك وصفت مسؤولة الأمم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي في جنيف يوم 1 ديسمبر/كانون الاول نتيجة الاستفتاء بأنها تمييزية وتضع سويسرا في تصادم مع القانون الدولي. وقالت بيلاي بهذا الصدد، "أنه وبالرغم من محاولة الحكومة السويسرية منع موافقة غالبية السويسريين على حظر بناء مآذن المساجد في البلاد، إلا أن حظر بناء بناية معمارية مرتبطة بأحد الأديان يعتبر تمييز واضح".


كما صرحت المقررة الخاصة المعنية بحرية الدين والمعتقدات في الأمم المتحدة أسماء جهان غير في تصريح نشره مركز أنباء الأمم المتحدة يوم 1 ديسمبر/كانون الاول بأن حظر بناء المآذن يعد تقييدا لحرية المعتقد وتمييزا ضد المسلمين في سويسرا. وقالت بهذا الصدد" أن هذا الحظر يعد تقييدا لحرية المعتقد ويمثل تمييزا ضد المسلمين في سويسرا". وأشارت إلى أن حظر بناء المآذن في سويسرا يخالف التزاماتها بموجب قانون حقوق الإنسان.


واعتبرت الخارجية البريطانية اجراء الاستفتاء قرارا سلبيا، مؤكدة تمسكها بالتعددية والتعايش بين مختلف الثقافات.




نائب في البرلمان السويسري يندهش من اقتراح منع بناء المآذن في بلاده من جهته أعرب رودولف شباخر النائب عن الحزب الإنجيلي في البرلمان السويسري عن دهشته لتأييد الأغلبية في سويسرا اقتراح منعِ بناء المآذن، مؤكدا في حديث إلى قناة "روسيا اليوم"، أن هناك طرقا عدة لإلغاء هذه الخطوة.


واضاف شباخر قائلا: "الكلمة الأخيرة للشعب في سويسرا، إنه السلطة الأعلى في الديموقراطية، وعندما يصوت يكون القرار نهائيا، لكن البرلمان أو الحكومة يمكنهما أن يقدما اقتراحات... ومن الممكن أن تقترح الحكومة خلال سنة أو سنتين قانونا جديدا يلغي التصويت الذي تم... وأعتقد أن هذا سيحدث عندما يذهب أحد ما إلى ستراسبوغ، إلى المحكمة الاوروبية... وبعدما تقول هذه المحكمة إن عليكم السماح ببناء المآذن لأن المنع هو ضد حقوق الانسان.. .عندها أنا واثق من أن الحكومة ستقترح قانونا جديدا يعيد الأمور الى نصابها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 10:57 pm

استياء أوروبي وإسلامي من نتائج الاستفتاء في سويسرا





أعرب عادل الماجري رئيس رابطة مسلمي سويسرا عن خيبة امله من نتائج الاستفتاء العام الذي جرى في سويسرا يوم الأحد 29 نوفمبر/تشرين الثاني حول حظر بناء المآذن الجديدة في البلاد. وقال الماجري مساء يوم الأحد بعد الإعلان عن تأييد 57.5 % ممن اتوا للإدلاء بأصواتهم، لقرار حظر المآذن، قال "فوجئنا بهذه النتيجة، وليس فقط نحن المسلمون، بل أيضا كل من دعا إلى رفض هذه المبادرة من السلطات الرسمية ومن أغلبية الأحزاب السياسية والأديان الأخرى ومنظمات المجتمع المدني".

وأضاف الماجري: "في الواقع، هو قرار الشعب السويسري في هذا الاستفتاء، ونحن نحترمه طبعا، رغم أنه صوت بـ "نعم" على المبادرة، ولكن في المقابل، لابد أن نفكّـر في الآليات التي استُـخدمت واستُـعملت خلال الحملة الانتخابية. والظاهر الآن أن سبب القبول يعود لعمليات التخويف وعمليات التهويل وعملية خلط كثير من الملفات ببعضها البعض".

من جانبه أعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير أنه "صدم قليلاً" بتصويت السويسريين لمصلحة حظر المآذن، معتبراً أن هذا الامر "يعبر عن عدم التسامح". وقال لإذاعة "ار تي ال" الفرنسية إنه "إذا كنا لا نريد بناء مآذن فهذا يعني إننا نقمع ديانة"، معرباً عن الأمل في "أن يتراجع السويسريون عن هذا القرار بسرعة".

أما مفتي الديار المصرية علي جمعة فانتقد بشدة نتيجة الاستفتاء في سويسرا، معتبرا ان هذه النتيجة "اهانة" للمسلمين في كل انحاء العالم. وفي الوقت نفسه وجه جمعة نداء الى اخوانه المسلمين طالبا منهم الا يتأثروا بهذا المنع. وقال جمعة لوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "نتيجة الاستفتاء ... ليست اساءة طفيفة للحرية الدينية، انها ايضا اهانة لمشاعر الطائفة الاسلامية في سويسرا وسواها".

من جانبها أعربت منظمة العفو الدولية العاملة في مجال حماية حقوق الانسان، أعربت عن قلقها العميق من قرار مواطني سويسرا.

هذا واعتبر المفتي ضمير حضرة غيزاتولين المتحدث باسم مجلس مفتيي روسيا، اعتبر نتائج الاستفتاء في سويسرا عبارة عن عدم التسامح الديني، معربا عن أمله في أن تتقدم السلطات السويسرية على "إصلاح هذا القرار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007



عدل سابقا من قبل site admin في الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:11 pm عدل 1 مرات
مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:03 pm

مفتي القدس يدين قانون منع بناء المآذن في سويسرا
الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس المحتلة والديار الفلسطينية

استهجن المفتي العام للقدس المحتلة والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، الثلاثاء، نتيجة الاستفتاء الشعبي في سويسرا، التي تمخضت عن منع بناء المآذن على الأراضي السويسرية.

وعبر المفتي في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، عن أسفه الشديد لإعطاء ذلك القرار صفة الإجماع الشعبي، ما فتح المجال واسعا للآراء المتطرفة التي تناهض الإسلام وتحاربه.

وثمن الشيخ حسين الأصوات الأوروبية والعالمية التي شجبت هذا القرار، مشددا على أن القرار السويسري يشكل إساءة بالغة تضاف إلى مسلسل الإساءات المتكررة المنضوية تحت غطاء حرية التعبير.

ودعا المسلمين الى القيام بواجبهم نحو "نصرة إسلامهم ورسولنا الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم- بكل الوسائل والأساليب العقلانية والحضارية، التي تنسجم مع الصورة الحقيقية المشرقة لإسلامنا الحنيف، وطالب بوقفة عالمية صارمة تجاه الإساءة للأديان والرموز الدينية".

وكان السويسريون وافقوا في استفتاء نظم الأحد الماضي على منع بناء المآذن في البلاد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:09 pm

وزيرة سويسرية تخشى انعكاس حظر المآذن على أمن بلادها
وزيرة الخارجية السويسرية
اكدت وزيرة الخارجية السويسرية الثلاثاء ان حظر المآذن "يعرض امن البلاد للخطر" بينما استمرت حملة الادانات للقرار الذي رأت مسؤولة دولية انه ينطوي على "تمييز واضح" ضد الاجانب في هذا البلد الاوروبي.

وقالت وزيرة خارجية سويسرا ميشلين كالمي ـ ري امام اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا في اثينا "ان كل اساءة لتعايش مختلف الثقافات والديانات يعرض امننا للخطر، لأن الاستفزاز قد يستدعي استفزازات اخرى والاهانة تؤجج التطرف".

واضافت "نحن قلقون بسبب هذا التصويت" للناخبين السويسريين الذين ايدوا الاحد بنسبة 57.5 بالمئة حظر بناء مآذن جديدة بعد مطالبة اليمين الشعبوي بذلك. وفسرت الوزيرة تصويت مواطنيها هذا بأنه "رد فعل انطوائي ودفاعي في ظرف يتميز بالعولمة وازمة اقتصادية وتنامي البطالة".

واعربت عن اسفها لأن "حرية ممارسة الديانة الاسلامية تم التضييق عليها في مستوى تعبيراتها العلنية". ولاحظت انه "يعود للمحكمة الاوروبية لحقوق الانسان "اذا ما تم اللجوء اليها" تقرير مدى ملاءمة الاجراء الدستوري السويسري الجديد مع الاتفاقية الاوروبية لحقوق الانسان".

وحرصت الوزيرة على تأكيد ان "هذا التصويت لا يغير في شيء اهداف السياسة الخارجية لسويسرا ".." التي تقيم علاقات وثيقة في المستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية مع البلدان الاسلامية".
واضافت "انا مترددة في التنديد بتصويت ديموقراطي لكني لا اتردد لحظة في التنديد بحملات تؤجج الخوف من الاجنبي في العديد من البلدان بينها سويسرا، ادت الى مثل هذه النتائج".

وقالت ان "السياسات القائمة على كراهية الاخر وعدم التسامح مثيرة للقلق حيث ما كانت" منددة "بالتوجه المثير جدا للقلق" الذي اظهرته "ملصقات تنطوي على كراهية للاجانب استخدمت "في سويسرا" خلال هذا الاستفتاء وحملات اخرى حديثة استهدفت طالبي اللجوء او المهاجرين عموما".

وفي جنيف نددت المفوضة العليا لحقوق الانسان نافي بيلاي الثلاثاء بقرار حظر المآذن في سويسرا معتبرة ان هذا القرار ينطوي على "تمييز واضح" وكان نتيجة حملة انتخابية قامت على "تاجيج الخوف".وقالت المفوضة في بيان ان حظر بناء المآذن في سويسرا "قرار تمييزي ويقسم بعمق "المجتمع".. وينذر بوضع سويسرا في تناقض مع التزاماتها الدولية" في مجال حقوق الانسان.





عدل سابقا من قبل site admin في الخميس ديسمبر 03, 2009 1:07 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:14 pm



وفي تركيا حث رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان سويسرا على اصلاح هذا "الخطأ" محذرا من تصاعد العنصرية في اوروبا. وقال اردوغان امام برلمان بلاده "من واجبنا دعوتهم الى التراجع عن هذا الخطأ في اقرب الآجال".

واكد اردوغان انه ما كان يجب البتة احالة مثل هذه القضية التي ترتبط بحرية المعتقد على استفتاء شعبي. ورأى في الاستفتاء "انعكاسا لتصاعد موجة عنصرية ويمين متطرف في اوروبا". كما اشار الى ان "كراهية الاسلام تشكل جريمة ضد الانسانية".

وقال الرئيس التركي عبد الله غول من جانبه ان هذا القرار "عار" على السويسريين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:17 pm



واعتبرت المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة "ايسيسكو" قرار حظر بناء الماذن في سويسرا "نوعا من التعصب والانغلاق".

وقال عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الاثنين خلال مؤتمر صحافي في تونس لتقديم برنامج ملتقى دولي انه "من المؤسف ان يصوت السويسريون لمنع بناء المآذن" مضيفا "لقد صدمنا بهذا القرار خاصة وان سويسرا من الدول المحايدة والمعروفة بتفتحها على الاخر".

وذكر بأن "ممارسة الشعائر الدينية من الحريات الاساسية للافراد والشعوب ومنعها يعد مخالفا للقوانين الدولية ونوعا من التعصب والانغلاق لا يخدم التعايش بين الشعوب وحوار الحضارات".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:21 pm



وفي الاردن استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في البلاد الثلاثاء قرار حظر بناء المآذن في سويسرا.

وقال الحزب في بيان على موقعه الإلكتروني انه "يرى في هذه الخطوة حضا على الكراهية والعنصرية والتمييز الديني" ويعتبرها "شكلا من التحريض على ايذاء المسلمين في سويسرا وكافة انحاء العالم".

واوضح ان حظر بناء المآذن "يشكل اهانة للمسلمين وانتهاكا لحقوق الانسان والاعراف الديموقراطية"، مشيرا الى ان هذا الاجراء "تمييز ضد الاسلام دون غيره من الاديان".

ودعا بني خالد الحكومة السويسرية الى اعادة النظر في القرار "اللااخلاقي" حفاظا على علاقة سويسرا بالعالم الاسلامي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأربعاء ديسمبر 02, 2009 2:25 pm



مفتى البوسنة لشيخ مصطفى جيريك


وفي البوسنة عبر المفتي مصطفى جيريك الثلاثاء عن اسفه لرفض "رموز" الاسلام في سويسرا و"عدم قدرة" هذا البلد، على حد قوله، على احترام حقوق الانسان وذلك اثر استفتاء الاحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الخميس ديسمبر 03, 2009 1:11 am

تركيا تفتح بنوكها للمسلمين بدل سويسرا بعد حظرها المآذن
قال وزير تركي انه يتوقع ان يسحب المسلمون اموالهم من البنوك السويسرية ردا على استفتاء اقر حظر بناء المآذن في سويسرا، حسب ما ذكرت صحيفة حرييت الواسعة الانتشار الاربعاء.

ونقلت الصحيفة التركية عن وزير الدولة ايغيمين باغيس، كبير المفاوضين في محادثات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي، قوله "انا متاكد بأن التصويت سيدفع اخواننا في الدول الاسلامية الذين يدخرون أموالهم في مصارف سويسرية ويستثمرون في سويسرا على اعادة النظر في ذلك".وقال ان "ابواب القطاع
المصرفي التركي مفتوحة دائما امامهم".

وكذلك دعا دانيل كون-بنديت، عضو هيئة رئاسة كتلة الخضر في البرلمان الاوروبي، اثرياء المسلمين الى سحب اموالهم من البنوك السويسرية ردا على الاستفتاء الذي جرى الاحد.

وأدان الزعماء الاتراك الثلاثاء بشدة الحظر ووصفوه بانه انعكاس للمشاعر المتزايدة المعادية للاسلام في اوروبا وحثوا سويسرا على "الرجوع عن هذا الخطأ باقصى سرعة ممكنة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الخميس ديسمبر 03, 2009 1:30 am

نفى سفير سويسرا لدى مصر دومنيك فولجر، أن يكون قرار بلاده بحظر بناء المآذن هناك يحمل فى طياته أى ضغينة ضد الإسلام والمسلمين، وأن المسلمين فى سويسرا بإمكانهم ممارسة عباداتهم بكل حرية، وأن الحظر الوحيد يتعلق ببناء المآذن، مشددا على أن هناك علاقات طيبة بين الدول العربية والإسلامية مع الحكومة السويسرية، وأنه لا توجد مشكلات من قبل المسلمين المقيمين هناك.

ودلل فولجر على ذلك بزيادة عدد المسلمين فى سويسرا خلال الـ15 عاما الأخيرة من 50 ألف مسلم إلى 400 ألف، إلا أن هذه الزيادة خلقت بعض التوترات وبعض المخاوف، وأن التصويت الذى تم خلال البرلمان السويسرى لم يكن ضد الإسلام كدين، ولكن ربما صوت الكثيرون لهذا الحظر نتيجة هذه المخاوف التى تولدت عبر زيادة الهجرة الواسعة إلى سويسرا.

جاء ذلك عقب لقاء عقده عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية مع فولجر بحثا خلاله نتيجة الاستفتاء الأخير الذى يحظر بناء المآذن فى سويسرا، وشرح خلاله فولجر أسباب ما حدث ونتائج الاستفتاء وأن التصويت لم يكن ضد الإسلام.

وأكد على أن 99% من المسلمين المقيمين فى سويسرا لا يثيرون مشاكل، لافتا إلى أنه أوضح ذلك أمس لشيخ الأزهر سيد طنطاوى، ولكن فى كل المجتمعات هناك حالات فردية تتسبب فى بعض المشاكلات وهو ما انتشر فى سويسرا مؤخرا، فعلى سبيل المثال هناك عدد محدود طالب بتطبيق الشريعة الإسلامية فى سويسرا وهو غير مقبول بالمرة قائلا "فنحن نخضع لقوانينكم المحلية هنا وكذلك يجب خضوع من يقيم فى سويسرا لقوانينها".

وأعرب عن أمله فى أن يتم معالجة الأمر عبر مزيد من الحوارات والمشارات التى لابد أن تكون على مستوى عالى وصولا إلى حلول ترضى جميع الأطراف، وهو ما أكدنا عليه خلال مباحثاتنا مع الأمين العام، متمنيا ألا يؤثر هذا القرار على الاستثمارات العربية فى سويسرا، وأن سويسرا لديها علاقات ممتازة مع الدول العربية وسوف تواصل عملها على توطيد هذه العلاقة.

ومن جانبه، أكد موسى أن المخاوف من هذه الخطوة لا تقتصر فقط على أثار منع بناء المآذن بل أنها تتجاوزها إلى قلق بشأن غياب التسامح وعدم قبول الآخر، لافتا إلى تطرقه إلى إمكانية نقض الاستفتاء بتنظيم استفتاء آخر والذى يتطلب جمع 100 ألف توقيع من مواطنى سويسرا، مشيرا إلى أهمية اللجوء إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية ومحكمة حقوق الإنسان الأوروبية من قبل المتضررين.

وأوضح السفير هشام يوسف مدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن فولجر نقل لموسى موقف حكومته وأعلن فى تصريحات له موقف سويسرا مما حدث، مؤكدا أن الحكومة كانت ضد هذا التوجه ولكن نحن الآن أمام وضع يحتاج معالجة وهناك مشاورات حول كيفية معالجة هذا الموضوع لأن هناك آراء عديدة ترى أن هذا يتعارض مع بعض التزامات سويسرا بمقتضى اتفاقيات دولية.

كما طرح خلال اللقاء أيضا احتمالات أن يكون هناك فى مرحلة قادمة استفتاء جديد يتعامل مع مثل هذا الموضوع بصورة تؤدى إلى تعديل هذا الموقف، وأن الجامعة سوف تستمر فى متابعة هذا الموضوع ومناقشته مع الأطراف المختلفة، ولكن ردود الفعل الدولية عديدة وليس فقط الدول الإسلامية تجاه عدم الموافقة على هذا التوجه وعلى خطورته وتداعياته والتى يمكن أن يكون لها أضرار كبيرة.

وأشار يوسف إلى أن هناك اقتراحات كثيرة لمعالجة الأمر منها رفع هذا الموضوع إلى البرلمان أو الاتحاد الأوروبى فى اجتماعه القادم، ولكن يجب الانتظار حتى الاطلاع على وجهة النظر القانونية ومن الذى يحق له القيام بذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الخميس ديسمبر 03, 2009 1:35 am


خطط جديدة ضد المسلمين بسويسرا


ذكرت وكالة الأنباء السويسرية أن حزب الشعب السويسرى (يمين متشدد) يخطط لإطلاق مبادرات إضافية ضد ما يُـسمّـيه "انتشار الإسلام فى سويسرا"، فى أعقاب موافقة الناخبين على فرض حظر على بناء مآذن جديدة، وتأتى على رأس القائمة الإجراءات القانونية ضدّ الزيجات الإجبارية وعمليات ختان الإناث، إضافة إلى حظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة، ووضع حدٍّ للإعفاءات الخاصة من متابعة دروس السباحة للتلاميذ المسلمين.

وقال أدريان أمستوتس، النائب البرلمانى والعضو البارز فى حزب الشعب"، "لقد أعطى الناخبون إشارة قوية لوقف مزاعم السلطة من طرف الإسلام السياسى فى سويسرا، على حساب قوانيننا وقيَـمنا، يجب دفْـع المسلمين إلى الاندماج فى المجتمع".

وقال أمستوتس إن حزبه سيُـعزز دعواته فى البرلمان، من أجل اتخاذ المزيد من الإجراءات للتصدّى لما أسماها "الأسلمة الزاحفة" على المجتمع السويسرى. وأضاف أن "الزيجات بالإكراه وختان الإناث والإعفاءات الخاصة من دروس السباحة والنقاب، توجد على رأس القائمة"، مشيرا إلى أن الحزب بصدد النظر أيضا فى حظر المقابِـر الخاصة بالمسلمين.

وكان زعيم الحزب طونى برونر قد صرح أنه "يجب على المسلمين المقيمين فى سويسرا، أن يستوعِـبوا أنه ليس بإمكانهم الذهاب إلى العمل مرتدين النقاب".

وقال حزب الشعب السويسرى حسب الموقع،" إن نتيجة التصويت على المآذن، أظهرت أن الناخبين السويسريين لا يريدون مجتمعات موازية وحقوقا خصوصية".

فى السياق نفسه، دعت قيادة حزب الشعب إلى سحب مصادقة سويسرا على المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان التى سبق أن انضمت إليها، إذا ما رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حظر بناء المآذن، لكن وزيرة الخارجية ميشلين كالمى – رى استبعدت الخطوة تماما.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الخميس ديسمبر 03, 2009 4:59 pm


عمرو موسى
"الأمين العام لجامعة الدول العربية»
"يطالب باللجوء إلى «المحاكم الأوروبية»
فى قضية «حظر المآذن

استنكرت جامعة الدول العربية، أمس، قرار حظر بناء مآذن المساجد فى سويسرا، وطالب عمرو موسى، الأمين العام للجامعة، بضرورة معالجة الموقف باللجوء الفورى إلى المحاكم الأوروبية والدولية المعنية بحقوق الإنسان.
استنكرت جامعة الدول العربية، أمس، قرار حظر بناء مآذن المساجد فى سويسرا، وطالب عمرو موسى، الأمين العام للجامعة، بضرورة معالجة الموقف باللجوء الفورى إلى المحاكم الأوروبية والدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وقال الأمين العام، فى تصريح له: «إن هذا التصرف يمس حقوق الذين يدينون بالدين الإسلامى ويقيمون بسويسرا، ولهم الحق كل الحق فى أن يؤدوا عباداتهم فى مساجدهم طبقا للمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية». وفى الإطار نفسه، تلقى موسى اتصالاً هاتفياً، أمس، من وزيرة خارجية سويسرا حول الموضوع نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 5:13 pm


حاخام فرنسا يعارض الاستفتاء السويسري بمنع بناء المآذن



أكد حاخام فرنسا جيل برنهايم في مقال في صحيفة لوفيغارو على ضرورة التحرك لكي يغير الأوروبيون نظرتهم للإسلام بعد الاستفتاء السويسري الذي وصفه بالظالم الذي منع بناء المآذن.
وقال برنهايم إن علينا أن نعمل اليوم من أجل تغيير النظرة للإسلام، ليس فقط لدى السويسريين وإنما لدى كل الأوروبيين. وأضاف أنها مسؤولية كل القادة الدينيين، مشددا على ضرورة الحوار والانفتاح.


واعتبر الحاخام الفرنسي أن جزءا من التحرك يجب أن يجري في أوروبا، والجزء الأخر في البلدان الاسلامية، لأنه من الوهم انتظار نتائج مهمة هنا من دون إجراء تغيير واضح هناك. وفيما صدرت إدانات كثيرة للاستفتاء السويسري أعرب برنهايم عن اعتقاده بأن رأي السويسريين يجب أن يسمع على الرغم من معارضته له. واعتبر أن كل قرار يؤدي إلى عدم المساواة في الحقوق بين الجماعات الدينية هو قرار ظالم.

وبحسب استطلاع للرأي نشر الخميس في صحيفة لوفيغارو فإن 41 بالمئة من الفرنسيين يعارضون بناء المساجد، و46 بالمئة يعارضون بناء المآذن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 5:53 pm

تم سحب مشروع قانون منع اذان الفجر في القدس

اكد الدكتور احمد الطيبي نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي ان جرى سحب مشروع قانون منع رفع اذان الفجر في مساجد وجوامع مدينة القدس المحتلة والمدن العربية عام 1948.
واوضح الطيبي في حديث لوكالة معا ان النائب عن حزب كاديما اريه بيبي صاحب المشروع ابلغه شخصيا وبشكل نهائي بانه سحب مشروعه وذلك بسبب الضغط الاعلامي والضغط الذي مورس عليه شخصيا من قبل الكتل البرلمانية ووصفها للقرار بانه عنصري ومعادي للاسلام.
ووفقا للطيبي فان سحب القرار جاء ايضا بعد ان لاحظ النائب المذكور ان مشروعه لن يحوز على تصويت في الكنيست.
وكان مشروع القانون الجديد تقدم به النائب عن حزب 'كاديما' أريه بيبي بزعم أنه تلقى مئات الطلبات الخطية والشفهية التي تعبر عن انزعاج ملايين اليهود من رفع الآذان في ساعات الفجر الأولى.
وزعم بيبي أن المسلمين في القدس وفي غيرها من البلدات العربية يطلقون الآذان في ساعات الفجر الأولى ويزعجون بذلك ملايين اليهود من غير المسلمين ، قائلا :' إذا كان المؤمنون المسلمون مضطرين إلى سماع الآذان ينبغي عليهم أن يجدوا طريقة أخرى لرفع الآذان من دون إزعاج الآخرين'
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الخميس ديسمبر 10, 2009 11:51 pm


جهود لتوحيد مسلمي روسيا

تثمر عن بيان مشترك
يدين حظر المآذن في سويسرا






اعلن مدير المركز الثقافي الاسلامي في روسيا عبد الواحد نيازوف 9 ديسمبر/كانون الاول ان هيئات تمثل مسلمي روسيا تزمع اجراء سلسة لقاءات استشارية فيما بينها بهدف توحيد الصفوف.
واضاف نيازوف في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الروسية موسكو انه "في 10 ديسمبر/كانون الاول ستبدأ الاستشارات بين رجال الدين المسلمين في روسيا تحت رعاية راوي عين الدين رئيس مجلس مفتيي روسيا، بشان توحيد المنظمات الاسلامية الروسية، ومن المنتظر ان يبدا في 12 من الشهر الجاري اجتماع لجنة العمل لتحقيق الوحدة".وبهذا التصريح يؤكد عبد الواحد نيازوف المعلومات التي كانت قد وردت بشان نوايا قادة مجلس مفتيي روسيا وهيئة الادارة الروحية المركزية لمسلمي روسيا ومركز التنسيق لمسلمي شمال القوقاز الشروع بالمباحثات لتحقيق هذا الهدف.
واثناء المؤتمر الصحفي تم توزيع بيان مشترك للهيئات الثلاث، يدين قرار سويسرا الاخير الذي يحظر بناء المآذن للمساجد في سويسرا ، وفي هذا الشأن أكد نيازوف ان هذا البيان هو "البادرة المشتركة الاولى للهيئات الثلاث".
كما اشار الى ان رؤساء المنظمات الثلاث قد وقعوا اتفاقاً للعمل على تاسيس مجموعة عمل موحدة بهدف انشاء "تلفزيون روسي اسلامي".
ومن المنتظر ان يجتمع ممثلو هذه الهيئات يوم 10 ديسمبر/كانون الاول، لتحديد اسس نظام التعليم الاسلامي، كما يتوقع ان تؤسس المنظمات المذكورة لجنة موحدة للحج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الخميس ديسمبر 10, 2009 11:58 pm

اكد كميل اسحاقوف المفوض الروسي الدائم لدى منظمة المؤتمر الإسلامي الخميس 3 ديسمبر/كانون الثاني أن إجراء تصويت في روسيا مشابه للذي تم في سويسرا حول تشييد المنارات أمر غير منطقي.

وقال اسحاقوف لوكالة "ريا نوفستي" الروسية من مقر منظمة المؤتمر الإسلامي في مدينة جدة السعودية انه " فيما يتعلق ببلادنا فان اجراء مثل هذا الاستفتاء في روسيا التي هي دولة متعددة القوميات والديانات، هو امر غير معقول".

واضاف ان "طرح مسالة بناء المآذن للاستفتاء الشعبي هو انتهاك لحقوق الإنسان وحرياته".

واشارإلى أن هذا الأمر" قوبل برفض صارم من العالم الإسلامي وممثلي المنظمات الدولية الكبرى".



عدل سابقا من قبل site admin في الأحد ديسمبر 13, 2009 6:18 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الجمعة ديسمبر 11, 2009 12:51 am

المؤتمر الإسلامي تدعو سويسرا لإلغاء حظر المآذن




طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي السلطات السويسرية اليوم الخميس بإلغاء نتائج الاستفتاء الذي يتعلق بحظر بناء المآذن في سويسرا، وأكدن انه يمكن أن يؤدي إلى خطوات مماثلة في أوروبا.
ووجه ممثلو الدول الـ56 الأعضاء في المنظمة الدعوة للسفير السويسري في الأمم المتحدة في جنيف دانتي مارتينيللي، وذلك وفق السفير الباكستاني زامير اكرم.
وقال السفير الباكستاني في الأمم المتحدة: "هناك خطر من أن يقود ذلك إلى حظر مماثل لبناء المآذن في دول أوروبية أخرى التي فيها رموز اخرى للدين الإسلامي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الجمعة ديسمبر 11, 2009 12:52 am




رايتس ووتش
human wrights watch
" المنظمة الدولية لحقوق الانسان"
تدين حظر المآذن

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد أدانت حظر المآذن في سويسرا، مؤكدة أن التصويت على الحظر يعكس "تحاملاً متزايدًا ضد المسلمين في غرب أوروبا"، وأنه "ينتهك حقوق المسلمين الملتزمين في التعبير عن معتقدهم الديني علنًا".
وقالت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان في بيان نشر أمس الأربعاء: إن "الحظر على المآذن يحرم المسلمين من الحق في التعبير عن معتقدهم الديني وهو حظر تمييزي".
وأضافت: "الحق في تعبير المرء عن دينه علنًا، عبر العبادة والتعليم والممارسة ومراعاة شعائر الدين، هو جزء لا يتجزأ من الحق في حرية المعتقد الديني، وتكفله مواثيق حقوق الإنسان الدولية، مثل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان".
وكان استفتاء وطني جرى في 29 نوفمبر انتهى إلى التصديق على التعديل الدستوري على حظر بناء المآذن في سويسرا في المستقبل، حيث بلغت بنسبة الموافقين على التعديل 57%.
وسيتعين على الحكومة، التي عارضت الاستفتاء، أن تصوغ تشريعًا بتعديل الدستور يتفق مع نتيجة التصويت الشعبي، وفقًا لأحكام القانون السويسري




عدل سابقا من قبل site admin في الأحد ديسمبر 13, 2009 6:15 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأحد ديسمبر 13, 2009 5:13 pm

مظاهرة سلمية تجوب بيرن احتجاجاً على حظر المآذن

خرج حوالي 700 مسلم 12 ديسمبر/كانون الاول في العاصمة السوسرية بيرن في مظاهرة سلمية للتعبير عن احتجاجهم على حظر بناء المآذن في المساجد، بناءاً على نتائج استفتاء شعبي في البلاد ظهرت نتائجه بالايام الاخيرة من الشهر الماضي. واظهرت نتائج الاستفتاء ان اكثر من 57% من المواطنين السويسريين يعارضون بناء المآذن.

وقال نيكولاس بلانشو وهو احد منظمي المظاهرة انه لا يرى في موقف السويسريين الذين منحوا اصواتهم لمنع بناء المساجد تعبيراً عن كرههم للاسلام، مشيراً الى ان ما دفعهم الى ذلك هو الخوف الذي سببته الدعاية المكثفة للاحزاب اليمينية في البلاد.

وكان حزب الشعب السويسري اليميني قد قدم مقترحاً لاجراء استطلاع حول حظر بناء المآذن، التي راى فيها رمزاً سياسياً اكثر منه دينياً، كما طالب ممثلو الحزب بالحد من اسلمة سويسرا.وقد نددت بنتائج الاستطلاع العديد من الشخصيات والمنظمات المحلية والدولية، علاوة على استنكاره من قبل ممثلي مختلف الاديان في اوروبا والشرق الاوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأحد ديسمبر 20, 2009 3:01 pm


«الأوقاف المصرية»
تصف قرار سويسرا بحظر بناء المآذن بـ«كارثة»



جانب من احتفالية رأس السنة الهجرية
هاجم الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، النظام السويسرى الذى تبنى ديمقراطية نتج عنها اتخاذ قرار بمنع بناء المآذن، مشيراً إلى أن الاستفتاء الشعبى لمنع بناء المآذن هناك سيتسبب فى عدة مشاكل.
وقال «عبدالجليل» فى احتفالية وزارة الأوقاف برأس السنة الهجرية بمسجد النور بالعباسية، بحضور الدكتور عبدالعظيم وزير، محافظ القاهرة، مندوباً عن رئيس الجمهورية، والدكتور حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، والدكتور محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر، والدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس الشعب، وعدد من الرموز والقيادات الدينية: «الديمقراطية التى ينادى بها النظام السويسرى اضطهدت طائفة من الاعتقاد وحرية العبادة وهم المسلمون»،
وأضاف: «القرار استكمال لعدة كوارث على الإسلام ومساجد عبادته فى فلسطين»، مطالباً بتغيير الوضع مع بداية السنة الهجرية الجديدة.من جانبه، قال الشيخ شوقى عبداللطيف، وكيل أول وزارة الأوقاف، إن المسلمين يحتاجون هجرة دائمة فى الإصلاح والتقرب من الله مع بداية العام الهجرى الجديد.
وشهد الاحتفال تواجداً ضعيفاً من الحضور الذى لم يتعد العشرات من الأئمة وخطباء المساجد الذين ظهروا بالزى المميز لهم بالإضافة إلى بعض القيادات العسكرية بالمحافظة من القوات المسلحة ومديرية أمن القاهرة، إلى جانب السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، والشيخ عبدالهادى القصبى، ممثلاً عن مشايخ الطرق الصوفية، وعدد من السفراء العرب فى القاهرة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن   الأحد ديسمبر 20, 2009 3:07 pm




رفع دعوة قضائية ضد "حظر بناء المآذن"


مئذنة المركز الثقافي التركي في سويسرا
تم تحريك دعوى قضائية أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد حظر بناء مآذن المساجد في سويسرا. وذكرت وكالة الأنباء السويسرية "إس.دي.أيه" مساء الثلاثاء أن المتحدث السابق باسم مسجد جنيف، "هافيد أوارديري" سلم المحكمة في مدينة "ستراسبورج الفرنسية" الثلاثاء دعوى قضائية ضد الاستفتاء الشعبي السويسري الذي وافق خلاله غالبية السويسريين في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على حظر بناء مآذن جديدة في البلاد.

وجاء في تعليل الدعوى أن حظر بناء مآذن المساجد في سويسرا لا يتفق مع الميثاق الأوروبي لحقوق الإنسان.
وذكر "بير دو برو" أحد محامي أوارديري، في تصريحات لمحطة "تي.إس.آر" التلفزيونية السويسرية أنه تم إخطار مجلس الولايات في بيرن وجميع أعضاء المجلس الأوروبي بهذه الخطوة. وقال "برو" إن "أوارديري" يرى أن سويسرا تفرض قيودا على حرية أديان المسلمين من خلال حظرها العام والمطلق لبناء المآذن، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الحظر يعتبر تمييزا لأنه يسري على دين واحد وليس جميع الأديان.

وقال "شتيفان تريكسل" البروفيسور في القانون الجنائي السويسري في تصريحات للتليفزيون السويسري إن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تعد بمثابة مكبح طوارئ فحسب. وأوضح تريكسل أنه يتعين في أول الأمر التقدم بتلك الدعوى أمام جميع المحاكم المختصة في سويسرا وصولا إلى المحكمة الاتحادية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن محركي الدعوى ليسوا متضررين شخصيا من حظر بناء المآذن لأنه لم يرفض لهم طلب ببناء مئذنة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
احتجاجات المسلمين ضد حظر بناء المآذن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: أخبار خفيفه-
انتقل الى: