عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أوباما يتسلم جائزة نوبل للسلام ويدعو لموقف دولي لمنع الحروب وسباق التسلح في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: أوباما يتسلم جائزة نوبل للسلام ويدعو لموقف دولي لمنع الحروب وسباق التسلح في الشرق الأوسط   الخميس ديسمبر 10, 2009 11:13 pm

أوباما يتسلم جائزة نوبل للسلام ويدعو لموقف دولي لمنع الحروب وسباق التسلح في الشرق الأوسط



الرئيس باراك أوباما يتسلم جائزة نوبل للسلام من رئيس لجنة نوبل ثوربجويرن جاغلاند


طالب الرئيس باراك أوباما اليوم الخميس باتخاذ موقف دولي موحد للحيلولة دون اندلاع الحروب وسباق التسلح في الشرق الأوسط ووقف أي انتهاكات لحقوق الإنسان، كما أقر بأن فوزه بجائزة نوبل للسلام كان أمرا مثيرا للجدل في ظل ترأسه لدولة تخوض حربين متزامنتين.

وأكد أوباما في الكلمة التي ألقاها خلال تسلمه لجائزة نوبل للسلام في أوسلو على ضرورة عدم السماح لدول مثل إيران وكوريا الشمالية بالتلاعب بالنظام الدولي مشيرا إلى أن "من يدعون احترام القانون الدولي ليس بمقدورهم تحويل أعينهم عندما يتم التلاعب بالقوانين، كما أن المعنيين بأمنهم الخاص لا يستطيعون تجاهل خطر سباق تسلح في الشرق الأوسط أو شرق أسيا ،ومن يسعون إلى السلام ليس بمقدورهم الوقوف ساكنين مع قيام الدول بالتسلح لحرب نووية".

وقال إن المبدأ ذاته ينطبق على من ينتهكون القانون الدولي ضد مواطنيهم مشيرا إلى أنه عندما يكون هناك مذابح جماعية في دافور واغتصاب منظم في الكونغو أو ظلم في بورما فإنه ينبغي أن يكون هناك عواقب على من يقومون بذلك.

وحذر في الكلمة التي حملت عنوان "سلام عادل وشامل"من "استخدام الدين لتبرير قتل الأبرياء من جانب هؤلاء الذين حرفوا الإسلام العظيم وقاموا بمهاجمة الولايات المتحدة انطلاقا من أفغانستان" مشيرا إلى أن هؤلاء المتشددين ليسوا أول من يقتل باسم الدين بل سبقهم نماذج وحشية في الحروب الصليبية.

وشدد على أن هذه الأمور الوحشية تذكر بأنه "لا يوجد حرب مقدسة عادلة على الإطلاق" لأن الحرب لا تتسق مع المبادئ الدينية الداعية إلى تحقيق السلام.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: أوباما يتسلم جائزة نوبل للسلام ويدعو لموقف دولي لمنع الحروب وسباق التسلح في الشرق الأوسط   الخميس ديسمبر 10, 2009 11:41 pm

كاسترو ينتقد أوباما لقبوله جائزة نوبل للسلام


انتقد الرئيس الكوبي السابق فيديل كاسترو قبول الرئيس الأمريكي باراك أوباما جائزة نوبل للسلام، في الوقت الذي تصعد فيه الولايات المتحدة حربها على أفغانستان وترسل الى هناك قوات اضافية.
وكانت وسائل الاعلام الكوبية نشرت مقالا لكاسترو يوم 9 ديسمبر/كانون الاول، ندد فيه بالرئيس الأمريكي، ملمحاً إلى أن الأخير وافق على هذه الجائزة بعد أن اتخذ قرار الاستمرار بالحرب في أفغانستان، مضيفا أن السياسة التي تمارسها الإدارة الأمريكية الجديدة مشابهة لسياسة سلفه جورج بوش.

وقال كاسترو إن أوباما لا يتكلم شيئا عن مئات الآلاف من الضحايا الذين سقطوا في العراق وأفغانستان بينهم نساء وأطفال.
وقال المحلل السياسي المصري حسن بديع لـ"روسيا اليوم" ان كل ما يحدث في اوسلو، هو عبارة عن مسرحية "هابطة" تستهدف خداع شعوب العالم الثالث والشعوب العربية والاسلامية ، وأضاف بديع ان جائزة نوبل هي قرار سياسي مخابراتي دولي، ولا تعطى الاّ لأغراض سياسية، وتحديدا لمن يخدم اسرائيل والفكرة الصهيونية حسب تعبيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
أوباما يتسلم جائزة نوبل للسلام ويدعو لموقف دولي لمنع الحروب وسباق التسلح في الشرق الأوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: