عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:47 pm

دافعت صحيفة حكومية مصرية الخميس 17-12-2009 عن إقامة سور تحت الأرض على الحدود بين مصر وقطاع غزة مؤكدة أنه "حق سيادي" تمارسه القاهرة ووسيلة ضغط على حركة حماس التي تسيطر على القطاع.
وقالت صحيفة "الجمهورية" في مقال افتتاحي طويل في صفحتها الأولى إن الجدار الذي يتم تشييده "هو في حقيقة الأمر نفس الجدار القائم حاليا مع تدعيمه بأساسات غير ظاهرة للعيان دفنت تحت الأرض".

وتابعت "الأسلوب الذي تتم به تقوية أساسات الجدار متعارف عليه في العالم كله ويطبق في ناطحات السحاب حيث تكون الأساسات من ألواح الصلب سواء كان عرضها 50 سنتيمترا وطولها 18 مترا، أو كانت بعرض 35 سنتيمترا وطول 15 مترا".وهاجمت الصحيفة بعض المعارضين المصريين الذين انتقدوا بناء هذا السور وقالت "البعض يحاول إظهار مصر وكأنها تساهم في حصار الفلسطينيين بالتضييق على منافذ تهريب السلاح لهم وينسى هؤلاء أن تهريب السلاح عبر أنفاق سيناء اعتداء مباشر على سيادة مصر وشرعية الدولة".

وأكدت الصحيفة أنه "من حق مصر التي تهتم بسيادتها أن تطور الجدار الفاصل بينها وبين غزة، من حقها أن يكون الحائط قويا لا تسقطه لوادر (جرافات) أو جرارات" كما حدث عندما تدفق مئات الآلاف من سكان قطاع غزة على الأراضي المصرية بعد تحطيم الجدار الحدودي في كانون الثاني (يناير) 2008.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:49 pm


أبو الغيط:
الجدار الفولاذي على الحدود مع غزة وأجهزة التنصت شأن مصري

أكد وزير الخارجية المصري، أحمد أبوالغيط، أن من حق مصر فرض سيطرتها على حدودها، مشددا على أن الأرض المصرية يجب أن تكون مصانة و'يجب ألا يسمح أي مصري بأن تنتهك أرضه'.

وقال أبوالغيط ردا على سؤال عما يتردد حول بناء مصر لجدار فولاذي على حدوها مع غزة أو أنها تقوم بوضع أجهزة أمريكية للكشف عن إنفاق التهريب، 'مسألة انها جدار أو معدات للجس أو وسائل تنصت كلها أمور تتردد، ولكن المهم أن الأرض المصرية يجب أن تكون مصانة، ويجب ألا يسمح أي مصري بأن تنتهك أرضه بهذا الشكل أو ذاك'.

وأوضح أبو الغيط، في حوار مع مجلة 'الاهرام العربي' ينشر كاملا فى عدد السبت، أن 'القضية الفلسطينية في قلب كل مصري وأن المصريين دفعوا الثمن الغالي من أجل تلك القضية' مضيفا: 'لكن أرض مصر وأمنها أكبر من أي شىء ونحن على استعداد للتضحية بالكثير من أجل القضية الفلسطينية لاستعادة الحقوق الوطنية الفلسطينية، ولكن المأساة الكبرى أن الكثير من القيادات الفلسطينية، لايرون هذه الرؤية ويرون أن الإيديولوجية والسيطرة على الحكم أكثر قيمة لهم من لم الشمل الفلسطيني وهؤلاء عليهم أن يفكروا كثيرا في عواقب ما يفعلون'. وتابع وزير الخارجية المصري 'من يقول إن مصر تفرض سيطرتها على حدودها فنؤكد له أن هذا حق كامل لمصر'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   السبت ديسمبر 19, 2009 3:37 pm

عباس يدعم إجراءات مصر لـ "تأمين" حدودها مع غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "تأييده" الكامل للإجراءات التي تتخذها مصر علي حدودها الشرقية مع قطاع غزة ، في إشارة إلى تقارير بدء القاهرة ببناء جدار فولاذي لوقف التهريب عبر الأنفاق الأرضية.

وقال عباس لإحدى الصحف المصرية، إن هذا أمر يتعلق بالسيادة المصرية، واتهم بعض الأطراف بـ "نصب فخ لمصر لصرف الأنظار عن الحقائق التي أدت للعدوان علي غزة واتخاذ قضية معبر رفح للهجوم علي مصر".

وأضاف عباس انه ليس هناك بديل عن مصر في دعم القضية الفلسطينية "ودورها بقيادة الرئيس المصري حسني مبارك لا يمكن تجاهله، أو الالتفاف عليه لكن يمكن لأي طرف عربي أو غير عربي تقديم المساندة للدور المصري ، دون إثارة أزمة البديل".

واتهم الرئيس الفلسطيني إيران بالوقوف وراء تعطيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، وقال% إن "حماس تنفذ تعليمات إيران في هذا الشأن وتحصل نظير ذلك علي مليون دولار".

وأكد عباس أن إيران تريد الإمساك بجميع الأوراق في يدها، "لاستخدامها في أي حوار مقبل مع الولايات المتحدة". وأتهم عباس في هذا السياق وسائل الإعلام التابعة لحركة حماس بالإساءة لمصر كثيرا، وأردف بالقول: "لم نسمح لاحد بانتقاد مصر والأردن ".

كانت تقارير إسرائيلية، قالت إن مصر ستبني سياجا معدنيا بطول 10 كيلومترات على الحدود مع قطاع غزة، وأن عمقه يصل إلى 30 مترا تحت سطح الأرض، لمنع التهريب عبر الأنفاق إلى قطاع غزة الذي يواجه حصارا إسرائيليا منذ عامين ونصف العام. ودافعت صحف مصرية على هذا القرار وقالت إنه جزء من السيادة المصرية.

في المقابل، نددت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة ببناء الجدار، معتبرة أن هذه الخطوة لا تسير بإرادة مصرية بل بضغوط خارجية، خاصة أمريكية وإسرائيلية لتشديد حصار القطاع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   السبت ديسمبر 19, 2009 3:50 pm



إطلاق النار
على أعمال بناء الحاجز المعدني بين الأراضي المصرية وقطاع غزة




قال مصدر أمني مصري أن فلسطينيين أطلقوا النار الجمعة على أعمال بناء الحاجز المعدني تحت الأرض في رفح والذي يهدف إلى منع التهريب عبر الانفاق إلى قطاع غزة. وقال المسؤول الأمني المصري إن طلقات فلسطينية أصابت معدات تستخدم في البناء وأشار إلى عدم وقوع ضحايا.
وأضاف أن الامر يبدو حادثا فرديا لا يثير القلق، مشيرا إلى اجراء تعزيزات أمنية على الحدود، وإلى إبلاغ الجانب الفلسطيني بالحادث كي يباشر تحقيقاته. مما يذكر أن مصر بدأت مؤخرا ببناء حاجز على الحدود مع قطاع غزة الخاضع لحصار إسرائيلي منذ يونيو/حزيران عام الفين وسبعة ، ويصل عمق هذا الحاجز المعدني إلى 30 مترا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   السبت ديسمبر 19, 2009 3:59 pm


عززت الشرطة المصرية من وجودها بالقرب من المعدات الخاصة بحفر الجدار الفولاذي على الشريط الحدودي المشترك بين قطاع غزة والأراضي المصرية.


ونقلت صحيفة الشروق المصرية عن مصادر مصرية رفيعة المستوي قولها ان السلطات المصرية خاطبت قيادات حركة حماس بخصوص تعزيز أفراد الأمن التابعين للحركة فى الجانب الفلسطيني لمنع أى انتهاكات من الجانب الآخر من الحدود فى رفح الفلسطينية ومعرفة المتسببين فى حادث إطلاق الرصاص على الموقع مساء الخميس. ورجح مصدر أمنى رفيع المستوى أن يكون المتسببون فى إطلاق الرصاص من مهربي الأنفاق، الذين يخشون تأثر الأنفاق من عمليات الحفر المستمر، والمتجه شمالا نحو بوابة صلاح الدين.



وكانت معدات الحفر قد تعرضت لإطلاق النار من مجهولين من فوق الجدار الأسمنتي المقابل دون أن تسفر عن إصابات بين العاملين. جاء ذلك بعد وقت قصير من مرور وليد ناصر المشرف الأمريكى على إنشاء منظومة ضبط الحدود، وهو من أصل لبنانى، برفقة وفد أمنى رفيع المستوى.

من جهة أخرى، قالت مصادر فلسطينية فى غزة إن حالة من القلق والتوتر تسيطر على سكان القطاع مع تزايد التقارير التى تتحدث عن إقامة مصر جدارا فولاذيا تحت الأرض لوقف عمليات حفر أنفاق التهريب بين قطاع غزة وسيناء.



وأكدت روايات متطابقة أنه مع انطلاق الآليات والمعدات الإنشائية التابعة لشركة المقاولون العرب فى تلك المنطقة راجت شائعات على نطاق واسع فى غزة تفيد بأن شريان الحياة الوحيد للقطاع، فى إشارة إلى الانفاق، ستتوقف فى ظل تراجع العوائد الاقتصادية الخاصة بتلك التجارة، التى ازدهرت خلال السنوات الثلاث الأخيرة منذ فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع، فضلا عن ضعف الطلب على عمال حفر الأنفاق وحدوث بطالة فى صفوف هذه العمالة.



من ناحيته قال محمود الزهار القيادي فى حركة حماس فى تصريح لذات الصحيفة ' إن فريقا فى الحركة يواصل جمع المعلومات عن الجدار الحديدي الذى تقيمه مصر على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة، ومن المنتظر أن يقدم هذا الفريق تقريره خلال أيام، حيث سيتم التباحث حول هذا الملف فى القاهرة فى أول زيارة ستقوم بها الحركة إلى مصر والتي لم يتحدد موعدها بعد.



وفى سياق متصل تدخلت سلطة حركة حماس المشرفة على المعبر لإبعاد كل من يشتبه بهم فى الوصول إلى موقع الإنشاءات، وقال غازى حمد مدير سلطة المعابر من جانب حماس إننا ناشدنا الجانب المصرى العمل على فتح المعابر بشكل رسمي كأفضل السبل للقضاء على تلك التجارة، حتى تتم الحركة فوق الأرض وليس تحت الأرض لأن من يفعلون هذا الأمر مضطرون إلى ذلك فى ظل الحصار الراهن'. على حد تعبيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأحد ديسمبر 20, 2009 6:15 am

اكبر عملية في التاريخ ضد الانفاق


قالت مصادر صحفية اسرائيلية ان رئيس الاستخبارات العسكرية الفرنسية الجنرال' Benoit Boujis' زار يوم 15/12 منطقة الحدود الاسرائيلية مع قطاع غزة المعروفة باسم محور فلادلفيا .والتقى الجنرال الفرنسي بالضباط الفرنسيين الذين يعملون الى جانب نظرائهم المصريين والامريكيين على اقامة الجدار الفولاذي على طول الحدود المصرية مع غزة والهادف الى الحد من ظاهرة انفاق التهريب هناك.
واضافت المصادر ان الجنرال الفرنسي جاء ليطلع بنفسه على ما اسمته باكبر عملية عسكرية تهدف الى مكافحة الانفاق شهدها العالم على مدى تاريخه.ووفقا لذات المصادر التي لم توضح مصدر معلوماتها، التقى الجنرال الفرنسي قبيل وصوله منطقة الحدود مع قادة القيادة الامريكية التي اقيمت خصيصا لمتابعة عملية اغلاق الانفاق المستقرة في مبنى السفارة الامريكية بالعاصمة المصرية، اضافة الى اجتماعه بالقيادة المتقدمة المستقرة بمدينة العريش المصرية قبل ان يصل الى الحدود ليشاهد بأم عينه رافعات مصرية عملاقة وهي تغرس الواح فولاذية يبلغ سماكتها 50سم على عمق 18 مترا داخل الرمال فيما يزرع الضباط الفرنسيون والامريكيون والمصريون المشاركين بالعملية اجهزة تحسس شديدة الفاعلية بين الواح الفولاذ مهمتها التحذير من اية محاولة تحت ارضية لاختراق الجدار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأحد ديسمبر 20, 2009 6:17 am

إيران أعطت حماس 250 مليون دولار لإفشال المصالحة ....
وجدار رفح 'سيادي مصري'


أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبومازن‏,‏ تأييده الكامل للإجراءات التي تتخذها مصر علي حدودها الشرقية مع قطاع غزة‏,‏ وقال‏,‏ في حوار مع صحيفة الأهرام‏ المصرية:‏ إن هذا أمر يتعلق بالسيادة المصرية‏,‏ واتهم بعض الأطراف بنصب فخ لمصر لصرف الأنظار عن الحقائق التي أدت للعدوان علي غزة‏,‏ واتخاذ قضية معبر رفح للهجوم علي مصر‏.‏



وقال أبومازن‏:‏ إنه ليس هناك بديل عن مصر في دعم القضية الفلسطينية‏,‏ ودورها بقيادة الرئيس مبارك لا يمكن تجاهله‏,‏ أو الالتفاف عليه‏,‏ لكن يمكن لأي طرف عربي أو غير عربي تقديم المساندة للدور المصري دون إثارة أزمة البديل‏.‏ واتهم الرئيس الفلسطيني‏,‏ إيران بالوقوف وراء تعطيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية‏-حسب تعبيره



وقال‏:‏ إن حركة حماس تنفذ تعليمات إيران في هذا الشأن‏,‏ وتحصل نظير ذلك علي‏250‏ مليون دولار‏,‏ مؤكدا أن إيران تريد الإمساك بجميع الأوراق في يدها‏,‏ لاستخدامها في أي حوار مقبل مع الولايات المتحدة‏ واضاف عباس قائلا بان الوسيط الالماني في صفقة شاليط خصص لكل من اسرائيل وحماس فترة تتراوح ما بين اسبوعين ثلاثة اسابيع لانهاء الصفقة .



وقال يتم اطلاعي قليلا علي تفاصيل الصفقة وحسب اقواله فيجب تنفيذ الصفقة لان الفلسطينيين يدفعون ثمنا باهظا بسبب اسر شاليط ولكن الإفراج عن اسير فلسطيني يعتبر انجاز للفلسطينيين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأحد ديسمبر 20, 2009 5:44 pm

القاهرة تنفي سقوط قتلى على حدود مصر وغزة



نفت مصادر أمنية مصرية اليوم الأحد وقوع قتلى من الجانب المصري عقب حادثة إطلاق النار من قطاع غزة باتجاه الحدود المصرية.وأضافت المصادر: إن معدات للحفر يجري استخدامها في بناء الجدار الفولاذي على الحدود تعرضت لأضرار كبيرة.وأكد المصدر أن مصر قامت بتعزيز الوجود الأمني على الحدود مع قطاع غزة لمحاولة منع مثل هذه الحوادث مرة أخرى, وفقا للجزيرة الفضائية.وكاانت حركة "حماس" قد أدانت شروع مصر في بناء هذا الجدار مؤكدة أن الخطر المحدق على مصر وفلسطين يأتي من "إسرائيل"، وأشارت إلى أنها طالبت مصر بفتح معبر رفح الحدودي لمنع عمليات التهريب عبر الأنفاق.

اتصالات مع الحكومة المصرية:
من جهته، قال طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في غزة: إن "الحكومة في غزة بصدد إجراء اتصالات رسمية مع القيادة المصرية لمعرفة ما يجري في إطار التحرك الدبلوماسي بخصوص هذه القضية".
وذكرت مصادر مطلعة أن هذا الموقف المصري من بناء الجدار يأتي في سياق معاقبة حماس التي رفضت التوقيع على وثيقة المصالحة الفلسطينية التي أعدتها القاهرة.وقالت صحيفة "الشروق" المصرية": إن الشرطة المصرية عززت من وجودها بالقرب من المعدات الخاصة بحفر الجدار الفولاذى على الشريط الحدودى المشترك بين قطاع غزة والأراضى المصرية.وكانت معدات الحفر قد تعرضت لإطلاق النار من مجهولين من فوق الجدار الأسمنتى المقابل دون أن تسفر عن إصابات بين العاملين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 7:57 pm

تحذيرات
من تعرض غزة لكارثة مائية بسبب الجدار الفولاذي في رفح





حذر خبير مياه فلسطيني من كارثة إنسانية يتعرض لها سكان غزة نتيجة قيام مصر ببناء الجدار الفولاذي على الحدود مع القطاع ، موضحا أنه يشكل تهديداً استراتيجياً للمخزون الجوفي لمياه غزة حيث سيحاصر القطاع اقتصادياً ومائياً .

ونقلت صحيفة "القدس" الفلسطينية عن المهندس نزار الوحيدي قوله الاثنين إن الجدار الفولاذي يشبه مصائد المياه الجوفية التي حفرها الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة الشرقية والشمالية ليشكل حصاراً مائياً إضافياً على القطاع ، مؤكداً أن الخزان الجوفي على الحدود الجنوبية لقطاع غزة خزان جوفي مشترك ومتداخل.

وأضاف أن الجدار يعد أحد العوائق الاصطناعية والسياسية التي سيكون لها أثر بيئي خطير على تواصل حركة المياه في الخزان الجوفي واستمرارها خصوصاً وأن الحفر سيصل إلى عمق 30 متراً.

وتابع الوحيدي " الخزان الجوفي سيكون أيضاً عرضة لتسرب مياه البحر المالحة مباشرة إذ ستصطدم هذه بالصدع المتكون في عمق الخزان الجوفي بعد أن أحدث خلخلة في القطاع الأرضي من جراء الصفائح الحديدية وما حولها".

وأكد الخبير المائي الفلسطيني أن المشاريع التي تنفذ بهذه الطريقة ذات آثار سلبية كبيرة لا ينصح بها، علاوة على أن ذلك سيجبر الفلسطينيين على حفر أنفاقهم على أعماق كبيرة وهذا من الناحية العملية غير ممكن في معظم المناطق على الحدود لوجود المياه الجوفية على هذه الأعماق ، لافتاً إلى أن إنشاء مثل هذا الجدار من شأنه أن يؤثر على المياه الجوفية ونوعيتها على المدى المتوسط والبعيد.

واستطرد قائلاً : "سيحدث التلوث بسبب سهولة نقل الملوثات إلى باطن الأرض نتيجة لحدوث خلخلة في التربة وعدم تماسكها ، إضافة إلى إمكانية تآكل هذا الجدار خصوصاً وأنه سيكون في بيئة رطبة ما سيجعل من الممكن انتقال عناصر نادرة مكونة لهذا الجدار إلى المياه الجوفية وتلويثها".

ودعا خبراء المياه والبيئة في مصر وخارجها إلى التدخل السريع لحماية الخزان الجوفي في غزة من تدهور إضافي وتلوث.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 7:58 pm


تقدم نائب مصري بمجلس الشعب يوم الاثنين الموافق 21 ديسمبر باستجواب للحكومة بشأن قيامها ببناء جدار فولاذي بعمق يتراوح بين 18 و30 متراً تحت الأرض علي الحدود الفاصلة بين مصر وقطاع غزة.

وذكرت صحيفة "الدستور" المصرية المستقلة أن النائب محمد العمدة أشار في الاستجواب الذي قدمه لرئيس مجلس الشعب إلي أن وزير الخارجية اعترف ضمنيا في تصريحات للصحف ببناء الجدار الفولاذي علي الحدود مع قطاع غزة انطلاقا من حق مصر في فرض سيطرتها علي حدودها وصيانة أراضيها.

وأضاف النائب " بناء هذا الجدار يتفق مع طبيعة العلاقة بين مصر وأمريكا وإسرائيل في السنوات الأخيرة حيث تنفذ الحكومة المصرية تعليمات واشنطن دون تردد أو مناقشة" ، مشيرا إلى عدة أمور اعتبرها تدعم رأيه منها موافقة تلك الحكومة علي مرور السفن الحربية الأمريكية في قناة السويس بحجة اتفاقية القسطنطينية رغم أن هذه الاتفاقية عقدت أثناء وقوع مصر تحت الحماية البريطانية وأيضا لم تتخذ الحكومة أي موقف حاسم تجاه الاعتداءات التي قام بها تحالف أمريكا وإسرائيل ودول أوروبا ضد الدول العربية كما لم تحرك ساكنًا تجاه حرب إسرائيل علي لبنان ولم تكثرت بقيام أمريكا بتقسيم السودان وأخيرًا وقفت موقف المتفرج من حرب الإبادة التي شنتها إسرائيل علي غزة .

وأنهي النائب حديثه بأن الحكومة لم تكتف بهذه السلبية تجاه ما يحدث بل راحت تلتزم بكل التعليمات الخاصة بفرض الحصار علي قطاع غزة وبدأت في بناء الجدار الفولاذي بعمق يصل إلي 30 متراً تحت الأرض لتغلق بذلك جميع شرايين الحياة علي شعب عربي .

متصفحك لا يدعم الجافاسكربت أو أنها غير مفعلة ، لذا لن تتمكن من استخدام التعليقات وبعض الخيارات الأخرى ما لم تقم بتفعيله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الخميس ديسمبر 24, 2009 5:23 pm

أوروبيون يدعو لمقاطعة مصر ردًا على بناء الجدار

نددت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة" أمس الأربعاء ببناء مصر جدارًا فولاذيًا على الحدود بينها وبين قطاع غزة، داعية إلى مقاطعة المنتجات المصرية ردًا على ذلك.وأكدت الحملة أن نشطاء أوروبيين يعتزمون إطلاق حملة في أوروبا لمقاطعة حركة السياحة إلى مصر والمنتجات المصرية، ردًا على تشييدها للجدار الفولاذي للحد من التهريب عبر الأنفاق.
وقالت الحملة في بيان صحفي ـ وفقًا لما نقلته جريدة "المصريون" ـ: إن هذا الموقف جاء في أعقاب "إصرار القاهرة على بناء الجدار الفولاذي" بطول الحدود مع قطاع غزة، في الوقت الذي ترفض فيه فتح معبر رفح الذي يعتبر "شريان الحياة" لمليون ونصف المليون إنسان فلسطيني. وأشارت إلى أن اجتماعًا عُقد يوم الثلاثاء لعدد من الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان والمتضامنين مع القضية الفلسطينية ينتمون إلى عدة منظمات أوروبية، وبينها " تضامن من أجل فلسطين" و" سلام لأطفال العالم" لبحث أمر الجدار الفولاذي.
وأبدى النشطاء تنديدهم بالجدار وتشديد الحصار على قطاع غزة واقترحوا بعض الأنشطة والفعاليات لمواجهته من خلال حملة مقاطعة تستهدف البضائع المصرية وحركة السياحة الواردة لمصر بهدف تشكيل عامل ضغط على القيادة المصرية، على ما أكدت الحملة. وكانت مصر بدأت في إقامة جدار بطول عشر كيلومترات على الحدود مع قطاع غزة، وبعمق يصل إلى ثلاثين مترًا تحت سطح الأرض لمنع التهريب إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.
مصر تنفي بناء جدار:
من جانبها أكدت مصر يوم الثلاثاء أنها تقوم بالبناء على طول الحدود مع قطاع غزة لكنها لا تبني ما تسميه بعض التقارير بجدار فولاذي بهدف وقف التهريب عبر الحدود وكانت وزارة الخارجية المصرية ترفض التعليق, لكن المتحدث باسم الوزارة حسام زكي قال في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: إن "الإجراءات التي تقوم بها مصر داخل أراضيها سواء إنشاءات أو أعمال هندسية داخل حدودها مع قطاع غزة هو شأن يتعلق بمصر والأمن القومي المصري
ورفض المتحدث تسمية هذه الإنشاءات بالجدار الفولاذي متسائلاً: "من أين صدرت هذه التسميات؟".. وقال زكي: إن الإجراءات التي تقوم بها مصر لا علاقة لها بالوساطة بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس وإن هذه الإجراءات ستستمر حتى لو أقدمت حماس على توقيع الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية
انتقادات حادة
من جانبه أكد الداعية اليمني الدكتور عبد المجيد الزنداني يوم الثلاثاء أن إقامة حاجز فولاذي بين مصر وقطاع غزة يعد أمرًا محرمًا شرعًا. وقال الزنداني في تصريح صحافي: 'فوجئنا كما فوجئ العالم بقرار الحكومة المصرية بناء جدارٍ فولاذي على حدودها مع قطاع غزة'
وتساءل: 'لماذا هذا الجدار؟! ولمصلحة من؟! ومن الذي أباح لمسلمٍ المشاركة في حصار أخيه المسلم؟!'، معتبرًا أن هذا 'الفعل لا يجوز وحرام وباطل' وطالب علماء الأزهر في مصر بأن يبيِّنوا للحكومة المصرية أن 'من أعان على حصار مسلم فهو ظالمٌ ومعتدٍ وقاتلٌ، وأن المسلم الذي يدافع من أجل حصوله على لقمة عيشه وضرورات حياته إذا قُتل من أجل ذلك فهو شهيد، وإذا قَتَل فليس عليه شيء'، معتبرًا أن منع الطعام وأسباب الحياة هو 'قتل بطيء'


عدل سابقا من قبل site admin في الخميس ديسمبر 24, 2009 5:34 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الخميس ديسمبر 24, 2009 5:25 pm

الجدار يثير الرعب لدى المحاصرين ويلهب الأسعار:
وبوتيرة متسارعة أقبل الغزيون على تخزين مواد غذائية ووقود يتم جلبها عبر الأنفاق الأرضية التي تربط جنوب قطاع غزة بمصر، خشية إغلاق السلطات المصرية هذه الأنفاق
فأمام محطات بيع الوقود المنتشرة في مناطق القطاع، والتي تبيع أكثر من 99% منها الوقود المهرب من مصر، بدأ السكان يصطفون لتخزين كميات في البنزين، خشية أن يؤثر الجدار الفولاذي الذي تنوي مصر إقامته على عملية ضخ الوقود المهرب
الأنفاق شريان الحياة:
ويرى السكان المحاصرون هنا منذ عامين ونصف من "إسرائيل" أن إغلاق الأنفاق التي يعتبرونها 'شريان الحياة'، سيؤدي إلى تردي الأوضاع الاقتصادية بشكل كبير، بعد أن دارت عجلة العمل في عدد من الورش الصناعية من جديد، كونها استقدمت المواد الخام التي ترفض "إسرائيل" إدخالها للقطاع عبر هذه الأنفاق
ويقول محمد أبو شاهين وهو عامل بناء إنه وبسبب انخفاض سعر الاسمنت المهرب من مصر في الشهرين الماضيين، عاد للعمل في حقل الانشاءات. ويقول أبو شاهين إن عددًا من أصحاب العمل أجلوا مشاريع بنائهم الصغيرة لوقت آخر بعد أن رفع التجار أسعار الاسمنت عقب الحديث عن بناء الجدار
ويشتكي السكان الغزيون أيضًا من استغلال أصحاب محطات تزويد الوقود للأوضاع من خلال رفع الأسعار، ومن شأن وقف تزويد القطاع بالوقود أن يخلق أزمات كبيرة خاصة في فصل الشتاء، الذي يشهد عمليات قطع متكررة للتيار الكهربائي، وكذلك مع قيام "إسرائيل" بخفض كمية إمدادات القطاع بغاز الطهي
وبحسب مطلعين وتجار يعملون في حقل التهريب فإن هذه الأنفاق المقامة على شكل ممرات أرضية تربط أقصى جنوب مدينة رفح بمصر، تزوّد القطاع بما نسبته 60% من احتياجاته من سلع ومواد غذائية ووقود، ترفض السلطات "الإسرائيلية" بموجب الحصار إدخالها للسكان
وتسمح "إسرائيل" التي فرضت حصارًا على القطاع منذ منتصف شهر يونيو من العام 2007، عقب سيطرة حماس على الأوضاع، بدخول عشرات الأصناف الغذائية والسلع بكميات مقننة، بعد أن كانت تسمح بإدخال نحو 4000 صنف غذائي وسلعة. وتعد الأنفاق الرئة التي يتنفس بها السكان الخاضعون للحصار
وشرع فلسطينيون منذ فرض الحصار بتكثيف العمل في حفر هذه الأنفاق، التي يفوق عددها الآن الـ300 نفق، ويستطيعون من خلالها إدخال مواد خام وسلع غذائية، ووقود، ومؤخرًا استطاع أصحاب بعض الأنفاق كبيرة الحجم إدخال عربات


حرب جديدة على المقاومة
وانتقدت حركة حماس بشدة قيام السلطات المصرية ببناء الجدار, إذ إن من شأنه أن يدمر الأنفاق واعتبر خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة أن بناء الجدار يعد 'محاصرة لقطاع غزة أكثر مما هو محاصر'، لافتًا إلى أن بناء الجدار يمثل 'حربًا جديدة على المقاومة'.
ورأى مشعل أن شروع مصر في بناء الجدار قد يكون مؤشرًا لـ'شن العدو الإسرائيلي حربًا جديدة على القطاع'

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأحد ديسمبر 27, 2009 6:51 pm

نفى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، اليوم، صحة ما تردد في بعض وسائل الأعلام عن احتمالات توقف مصر في استكمال المنشآت الهندسية علي الحدود مع قطاع غزة.وقال في بيان صحفي ، أن الدولة المصرية ليست على استعداد لأن تتوقف عن حماية شعبها وحدودها، وأنه لا يمكن أن يدفع أحد بلاده للخشية من أمر يحمي أمنها القومي.
وبشأن ما يتردد عن أهداف إقامة الجدار المصري على الحدود مع قطاع غزة، أجاب أبو الغيط: 'أن مصر أقامت جدار منذ سنوات مع إسرائيل عندما كانت تحتل قطاع غزة، وقام بعض الفلسطينيين في كانون الثاني/يناير 2008 بتحطيم السور المصري، وقلنا في وقتها فلتتوقفوا عن الاعتداء علي الأراضي المصرية، واليوم هناك إنشاءات هدفها منع هؤلاء الذين يقتحمون ويتسربون إلى أراضينا'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأحد ديسمبر 27, 2009 6:54 pm



كشفت السلطات المصرية اليوم عن انها ضبطت في رفح الليلة الماضية ثلاثة انفاق للتهريب بين مصر وقطاع غزة وصادرت منها كميات كبيرة من البضائع. واشارت مصادر امنية مصرية الى انه تم ضبط نفقين داخل مسجد الحارون فيما تم ضبط النفق الاخر خلف مسجد الشعراء. وقد بلغت اعداد الانفاق المضبوطة على الجانب المصري خلال العام الجاري اكثر من 500 نفق تم تدميرها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأحد ديسمبر 27, 2009 11:09 pm

طالب الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم مصر بوقف بناء جدار فولاذى على حدودها مع قطاع غزة ووقف اغراق الانفاق المؤدية للقطاع المحاصر 'والا يجب ان تكون موضع ادانة كل العرب والمسلمين'.
واوضح نصر الله عبر شاشة عملاقة في ذكرى عاشوراء 'قبل عام قلنا لمصر كلمة حق وشتمنا... واليوم اضافة الى الحصار اخبار عن جدار فولاذي وعن تدفق للمياه في الانفاق للقضاء على بقية الشرايين الضيقة التي تعطي بعض حياة لغزة وبعض الامل لغزة.'واضاف 'نناشد اليوم الحكومة في مصر والقيادة في مصر ان توقف الجدار واغراق الانفاق وان تفك الحصار والا فيجب ان تكون موضع ادانة كل العرب وكل المسلمين وكل شرفاء واحرار هذا العالم ولا يجوز السكوت الظالم على حصار شعب بكامله ايا تكن الحجج والاعذار.'
وندد نصر الله، فى خطابه الذى ألقاه فى ختام مسيرة حاشدة انتشرت فى أرجاء الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة إحياء ذكرى عاشوراء، بصمت العرب والمسلمين تجاه الحصار المتواصل على قطاع غزة، داعياً الأمتين العربية والإسلامية إلى أن تعى خطر مشروع الهيمنة الأمريكية فى المنطقة. وأوضح أنه رغم مرور عام على الحرب إلا أن العالم أيضا مستمر فى السكوت على حصار غزة وعلى منع غزة من إعادة بناء منازلها، ويعيش الشعب الفلسطينى فى القطاع فى خيم، وكل العالم يسكت على هذه الحقيقة.



عدل سابقا من قبل site admin في الأربعاء يناير 13, 2010 3:49 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 1:17 am

الأزهر الشريف:
بناء الجدار واجب لمنع الفتن ومانع لنزوح الفلسطينيين إلى سيناء تاركين أرضهم




هاجم د.عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الفتوى التى أصدرها أمس الأحد، د.يوسف القرضاوى، بأن قيام مصر ببناء جدار فولاذى على الحدود مع غزة هو أمر "محرم شرعا"، حيث وصفها النجار بأنها فتوى "خاطئة"، مؤكدا أن بناء الجدار واجب لمنع الفتن ووضع الأمور فى نصابها لتنظيم الدخول والخروج، مؤكدا أن هذا الجدار مانع للمخطط الإسرائيلى باستخدام الفلسطينيين كرأس حربة بعد فشلهم فى استرداد أرضهم فيجبرونهم للنزوح إلى سيناء تاركين أرضهم.وأضاف النجار فى تصريحات لليوم السابع معلقا على هجوم القرضاوى على قيام مصر ببناء الجدار أنه "مادامت المعابر مفتوحة فلا شىء فى بناء الجدار لحماية الحدود"، مضيفا أن هذا الأمر يندرج تحت مسمى المصلحة العامة التى يراها القائمون على الحدود.

بينما قال د.محمد الشحات الجندى أمين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعضو مجمع البحوث، إن بناء هذا الجدار لا يندرج تحت مسمى المحرمات لأنه ليس هناك مانع شرعى أو دليل على تحريمه، ما دام الفلسطينيون يدخلون ويخرجون من خلال المعابر، مضيفا أنه لا مانع من ذلك لأن الغرض منها التأكد من دخول وخروج الأشخاص، مدللا على تسلل بعض الأفارقة إلى القطاع ومنها إلى إسرائيل، موضحا أنهم من الممكن أن يكونوا خطراً على الأمن المصرى فى المستقبل، كما أننا ببناء هذا الجدار نحمى أنفسنا من تسلل المجرمين بل الإسرائيليين أنفسهم. وتساءل الجندى قائلا: أليس من حق مصر الحفاظ على أمنها وحدودها أم تتركها فريسة لأى طرف، مضيفا أن الحديث النبوى الشريف واضح فى هذا الأمر بأنه "لا ضرر ولا ضرار".

كان د.يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين أصدر بيانا مساء أمس الأحد وصف فيه الجدار الفولاذى الذى تقيمه مصر هذه الأيام على الحدود بينها وبين غزَّة، بأنه "عمل محرَّم شرعا"، مؤكدا أن المقصود به سدُّ كلِّ المنافذ على غزَّة، للزيادة فى حصارهم وتجويعهم وإذلالهم والضغط عليهم، حتى يركعوا ويستسلموا لما تريده إسرائيل، حسب قوله.

وأقر القرضاوى فى بيانه حرية مصر فيما سماه "حقُّ السيادة على بلدها" مضيفا أنها حرَّة فيما وصفه "المساعدة على قتل قومها وإخوانها وجيرانها من الفلسطينيين، وهذا لا يجوز لها عربيًّا بحكم القومية العربية، ولا يجوز لها هذا إسلاميًّا بمقتضى الأخوَّة الإسلامية، ولا يجوز لها هذا إنسانيا بموجب الأخوَّة الإنسانية".

وقال القرضاوى فى نهاية بيانه "أرجو من كلِّ أصدقاء مصر أن يضغطوا عليها لتتراجع عن هذه الجريمة التى لا مبرر لها، وأرجو من الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامى أن يتدخَّلوا لوقف هذه المأساة، كما أرجو من مصر التى خاضت حروبا أربعة من أجل فلسطين، ألا تقوم بعمل هو ضدَّ الفلسطينيين مائة فى المائة، وهو لحساب الإسرائيليين المتربِّصين مائة فى المائة، وأن تتقى الله فى إخوانها المظلومين المحاصرين، ولتخشَ من حرارة دعوات المظلومين المنكوبين، فإن دعوتهم يرفعها الله فوق الغمام، ويفتح لها أبواب السماء، ويقول الربُّ: "وعزَّتى وجلالى لأنصرنَّك ولو بعد حين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   السبت يناير 02, 2010 11:39 pm

حماد : شعبنا قادر على اختراق كل الجدر الفلاذية

أكَّد وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حمَّاد مضي الشعب الفلسطيني 'المبدع' في طريقه حتى النصر، وشدد على أن الجدر الأسمنتية والفولاذية لن تثنيه عن الوصول إلى تحقيق حريته، وأنه قادر على اختراق كل الجدر.
أضاف حمَّاد في تصريحاتٍ له خلال مشاركته الجمعة (1-1) في حفل إصدار مؤسسة 'إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب' كتابها الأول من 'سلسلة قادة معاصرون' في الذكرى الأولى لاستشهاد نزار ريان: 'إنَّ الجدر الأسمنتية والفولاذية لن تثني الفلسطينيين عن الوصول إلى تحقيق حريتهم، وإنهم قادرون على اختراق كل الجدر'.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الخميس يناير 07, 2010 7:36 am


دعوة جزائرية لمقاطعة مصر بسبب جدار غزة



دعا حزب "حركة النهضة الجزائرية" المعارض، الدول العربية والإسلامية لمقاطعة الحكومة المصرية فى حال استمرار بناء الجدار الفولاذى على حدودها مع قطاع غزة. حذرت الحركة، مصر، إذا ما أصرت على تشييد الجدار بما سمته "عواقب وخيمة وغضباً فى العالم الإسلامى تجاهها"، وأوضح الحزب فى بيان له حصل اليوم السابع على نسخة منه أن تبعات الجدار "ستكون وخيمة على مصر قبل أهل غزة"، على حد قوله.

وأكد الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعى، أن الدعوة لمقاطعة مصر إذا استمرت فى بناء الجدار، هدفها الضغط على القاهرة من أجل العدول عن ذلك، إن "دعوتنا للشقيقة مصر بالعدول عن بناء الجدار، إنما ينطلق من حبنا وإشفاقنا عليها". وأضاف ربيعى "نرجو من الإخوة فى مصر أن يرفعوا عنا حرج مطالبتنا بمقاطعة دولة عربية وشقيقة"، واستغرب الأمين العام للحزب إصرار القاهرة على المضى بإنشاء الجدار، وقال "فى الوقت الذى تحاصر فيه إسرائيل غزة من كل الجهات، تنضم إليها مصر فى محاصرة قطاع ليس له إلا حدود مصر ليتنفس منها".

وأضاف "لم تكتف مصر الرسمية بإحكام قبضتها على معبر رفح الحدودى، وإنما تبنى جداراً تحت الأرض من أجل قطع شريان الحياة الوحيد لأهالى غزة". ورحب القيادى بالحزب بالموقف التركى تجاه القضية، وقارن بينه وبين الموقف المصرى قائلا "تمنينا لو كان الموقف المصرى فى حده الأدنى مشابها للموقف التركى من الحصار المفروض على غزة".

وأشاد ربيعى بالفعاليات المصرية التى نددت بقرار الحكومة ببناء الجدار، وقال "نعلم أن أغلبية الشعب المصرى ضد بناء الجدار، وبرز ذلك فى العديد من الفعاليات". وعما إذا كانت الأزمة الأخيرة بين مصر والجزائر قد تؤثر على مصداقية دعوة الحزب، قال ربيعى "إننا أكبر من أن يؤثر على مواقفنا جلد منفوخ، كان سببا سخيفا لافتعال أزمة بين دولتين وشعبين شقيقين" حسب تعبيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الخميس يناير 07, 2010 7:46 am

علماءالجزائر
يتهمون الأزهر بالتخلى عن قضاياالأمة
بعد الفتوى بإجازة بناء الجدار الفولاذى



الإمام محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الشريف

هاجمت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين فى بيان لها اليوم، الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، بسبب فتوى المجمع الذى يرأسه شيخ الأزهر بإجازة بناء الجدار الفولاذى، فيما ساندت الجمعية فتوى الشيخ يوسف القرضاوى والتى اعتبر فيها بناء الجدار الفولاذى على المنطقة الحدودية بين غزة ومصر عملاً محرماً شرعاً. كما وصفت الجمعية الأزهر بأنه "أصبح غير مؤهل لمنح الشرعية الدينية لفقهاء الأمة".

كما نص البيان الذى بثته بعض المواقع الجزائرية والذى حمل توقيع رئيسها الشيخ عبد الرحمن شيبان، "لقد أثار نص فتوى تجيز بناء جدار فولاذى على الحدود المصرية مع قطاع غزة الفلسطينى المحاصر، دهشة الرأى العام"، وتابع "لقد سبق لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين أن عبرت عن موقفها المساند لفتوى العلامة سماحة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين التى نصت على أن المواصلة فى بناء هذا الجدار الفولاذى عمل محرم شرعا ومخالف لأواصر الأخوة والجوار، لأن المقصود من بنائه هو سد كل المنافذ على أهلنا فى القطاع المحاصر لمزيد حصارهم وتجويعهم وإذلالهم والضغط عليهم، حتى يركعوا ويستسلموا للعدو المتربص الحاقد القاتل".

وأضاف الشيخ عبد الرحمن شيبان ""إننى بصفتى رئيسا لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين ورئيس مؤسسة القدس الدولية فرع الجزائر، أرى أنه من الجرأة على الدين أن يعتبر الأزهر كل الذين يعارضون بناء الجدار مخالفين لما أمرت به الشريعة"! مضيفاً "إن الأزهر بهذه الفتوى، التى تتصادم مع نصوص قطعية فى القرآن والسنة التى تحرم إلحاق الضرر بالمسلمين أو خذلانهم أو موالاة الأعداء عليهم، لم يصبح وصيا على الفتوى الإسلامية، ولا مؤهلا لمنح الشرعية الدينية لفقهاء المسلمين فى العالم الإسلامى.

وتابع شيبان، الدكتور الشيخ يوسف القرضاوى كان موقفه موقف الهدى والشرف"، مواصلاً، أن "الأزهر لم يعد يعبر عن ضمير الأمة الإسلامية ولا عن روحها، وإنما بات يعبر عن قناعات سياسية، لأطراف معلومة، وبالتالى لا يسعنا إلا أن نأسف للمنحنى الذى أخذته هذه المؤسسة الدينية الكبيرة".

يذكر أن الشيخ عبد الرحمن شيبان طريح فراش المرض منذ 3 أشهر.



عدل سابقا من قبل site admin في الأحد يناير 10, 2010 10:28 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأحد يناير 10, 2010 10:16 pm

أحمد جبريل: نظام "مبارك" يتآمر على الفلسطينيين

شن الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة" أحمد جبريل هجوماً لاذعاً ضد الحكومة المصرية متهماً اياها بالتآمر على الفلسطينيين، على خلفية "بناء الجدار الفولاذي" على حدود غزة، وجاء هذا الاتهام بعد تهديد إسرائيلي برد "حازم" على إطلاق الصواريخ "محلية الصنع" من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع المحاصر منذ أكثر من عامين. وقال جبريل: "انني ادعو الشعب المصري للوقوف وقول كلمته، ان نظامه يتآمر على الفلسطينيين، النظام المصري الحالي قزّم دور مصر، همه الوحيد كيف يوّرث ابنه جمال مبارك وهو مستعد لفعل أي شيء يطلبونه ويريدونه منه ". وأضاف أحمد جبريل ان "النظام المصري يبني الجدار الفولاذي على مساحة 14 كم هي الحدود الفاصلة مع غزة ويستخدم خبرات اسرائيلية وامريكية وفرنسية وانجليزية وبدل ان يتنبه لأنفاق الاقصى يغلق أنفاق المقاومة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الأربعاء يناير 13, 2010 3:45 pm

أنباء
عن إنشاء أبراج حراسة مصرية على حدود غزة

أفادت تقارير إخبارية في مصر اليوم الأربعاء بأن السلطات المصرية ستبدأ في إقامة 23 برج حراسة على الحدود مع قطاع غزةوقالت صحيفة "الشروق الجديد" المستقلة نقلا عن مصادر وصفتها بأنها "مطلعة أن الأبراج الجديدة ستكون أسمنتية ومجهزة بنوافذ زجاجية مقاومة للرصاص وبتجهيزات إليكترونية تسمح لفرد الحراسة بمراقبة الاتجاهات الأربعة والتعامل مع أي أهداف تشكل خطرًا على الحدود المصرية.
وأضافت المصادر أن شركة مصرية متخصصة ستقوم بإنشاء تلك الأبراج خلال الأيام المقبلة، وإن شاحنات عديدة تقوم بنقل كميات كبيرة من الأسمنت ذي مواصفات خاصة إلى منطقة الشريط الحدودي منذ أكثر من أسبوعين.
كما أشارت إلى أنه سيجري إنشاء عشرة أبراج أخرى بنفس المواصفات بدءًا من أول نقطة حدودية عند ساحل البحر المشتركة مع الشريط الحدودي مع قطاع غزة، حتى عمق ست كيلومترات داخل الأراضي المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الخميس يناير 14, 2010 7:08 pm

خالد مشعل
مستعد لزيارة القاهرة فوراً.. ولا مشاكل بين «حماس» ومصــــر


أكد رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، خالد مشعل، استعداده لزيارة مصر فورا.
وقال مشعل فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» على هامش زيارته للكويت: «أنا مستعد لزيارة القاهرة فورا، إذا رحب بى الإخوة فى مصر، وسأكون هناك فى لحظة»، مشددا على أن «حماس» هى حركة فلسطينية عربية وإسلامية «تنتمى لأمتها وتخدمها، وليست فى حضن أو جيب أحد».

ودعا مشعل أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، إلى كشف ما لديه من أسماء للمتورطين فى إطلاق النار على الجندى المصرى، أحمد شعبان، الذى استشهد منذ أيام على الحدود مع قطاع غزة.
وقال: «الجندى المصرى روحه ودمه عزيزة علينا كدماء الفلسطينيين، ونحن لا نفرق بين الدم الفلسطينى والدم المصرى والدم العربى، ونحن متألمون لاستشهاد هذا الجندى».
وأكد أنه لا توجد أى مشكلات بين «حماس» والقاهرة، لكنه وصف الجدار الفولاذى الذى تقيمه مصر على الحدود مع غزة بأنه «غصة فى الحلق، وشىء مؤلم لأبناء شعبنا».
وقال رئيس المكتب السياسى لـ«حماس»: نحن نحترم أمن الحدود المصرية وحدود جميع الدول العربية، ولكن هذا لا يتحقق ببناء جدار







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الخميس يناير 14, 2010 7:11 pm


مشعل:
الزعماء العرب تفهموا موقف حماس من المصالحة


أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الحركة بجميع أطرها وقياداتها ومؤسساتها قد اتخذت خطوات كبيرة لإنجاز المصالحة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن حركته قدمت الكثير من المرونة والتنازل من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية. وقال مشعل في تصريحات لـ"إذاعة صوت الأقصى": "لقد قطعنا شوطًا كبيرًا في إتمام المصالحة، ولم يتبق سوى اللمسات الأخيرة، وهذه اللمسات هي التي تعثر الحوار أمامها، وقد تفهم كثير من الزعماء العرب موقفنا من ورقة المصالحة الفلسطينية".

وأضاف: "قلنا للمسؤولين والزعماء العرب وشرحنا لهم خلال جولتنا الخارجية بأن حركة "حماس" لا تطالب بشيء مستحيل ولا عسير، ولم تُعِد النقاش أو الحوار إلى نقطة الصفر، بل تريد أن تكون ورقة المصالحة هي النهائية التي سوف نوقع عليها، وأن تعكس تفاهماتنا في اوين المختلفة التي تفاهمنا عليها خلال الشهور الماضية".
وتابع: "أقول لكم إننا لم نجد أي مسؤول ممن التقيناه من ينكر على "حماس" موقفها؛ بل الجميع تفهم على أن تبقى ورقة المصالحة جامعة لكافة النصوص التي تم التوافق عليها مع جميع القوى والفصائل الفلسطينية لا أن تتغير"، مشيرًا إلى أن مهمة الراعي للحوار هي تسهيل المصالحة، وجمع جميع الأطراف، والسماع من كل الفصائل حول تحفظاتها، لا أن يتم التوقيع على تفاهمات ليست بتفاهمات".
استمرار التعامل بين مصر وحماس:
من جهته, أكد حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس أن الخلافات مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لا تعني ان مصر لن تتعامل معها.
وقال زكي في معرض رده على سؤال للمحررين الدبلوماسيين ، حول ما إذا كانت العلاقات مع حماس وصلت إلى طريق مسدود ، قال :"لا أعتقد ذلك ، حتى لو كانت هناك خلافات أيديولوجية وسياسية مع الحركة ، فهذا أمر لم يمنع ولن يمنع من التعامل معها".وأشار زكي إلى أن التحرك المصري الحالي بالنسبة لعملية السلام يهدف إلى "استكشاف مساحات ونقاط تسمح بالتفكير في استئناف العملية التفاوضية في المستقبل القريب".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا   الخميس فبراير 25, 2010 10:23 pm


مصر
تشيد ابراج مراقبة فولاذية ضد الرصاص على حدودها مع غزة

أكدت مصادر أمنية وشهود عيان بان قوات حرس الحدود المصري بدأت منذ ليلة أمس الأربعاء بنشر أبراج مراقبة فولاذية ومصفحة جيدة ضد الرصاص للجنود المصريين ليتم تركبها بطول الحدود المصرية مع قطاع غزة بطول 13.5 كم لتكون هذه الأبراج الفولاذية الجديدة بديله عن أبراج المراقبة الخشبية القديمة.وقالت المصادر الأمنية بان السلطات المصرية اتخذت قرارا سابقا باستبدال الأبراج الخشبية بأبراج فولاذية ضد الرصاص بعد مقتل الجندي المصري وتقرر استبدال الصندوق الخشبي بأخر فولاذي وصلب مصنوع ضد الرصاص لحماية جنود حرس الحدود المصريين وصمم بارتفاع 7 أمتار فقط ليتمكن الجندي المصري من القفز من أعلاه في حالة حدوث اشتباكات.
وأكدت المصادر الأمنية انه تم تصميم حوالي 23 برج مراقبة جديدة ليتم نشر 13 أو 16 برج مراقبة منها بطول الحدود المصرية مع قطاع غزة بطول 13.5 كم بدءا من العلامة الدولية رقم' 1' على ساحل البحر الحدودي بين مصر وقطاع غزة وحتى العلامة الدولية رقم '7 'بالقرب من معبر كرم أبو سالم الذي يقع جنوب منفذ رفح البري بحوالي 4.5 كم.
وبينت إن قوات الأمن المصرية استعانت بسلاح جديد لإفراد الأمن المنتشرين بطول الحدود مع قطاع غزة وهو سلاح أعيرة مطاطية وبديل عن السلاح الالي ذو الذخيرة الحية وسيتم توزيع السلاح الجديد على القوات المصرية المنتشرة على الحدود مع قطاع غزة وهو سلاح يطلق أعيرة نارية مطاطية مخصص لفض الاشتباكات ويصيب المتظاهرين بجروح فقط ولا يسبب قتل الا في حالة الإصابة من على مسافة قريبة وفي مناطق حساسة.وأضافت المصادر الأمنية أن السلطات المصرية وضعت خططا أمنية لمنع التهريب سيتم تنفيذها خلال العام الجاري وذلك بغلق مدينة رفح المصرية بسياج شائك يفصل مدينتي رفح المصرية ومدينة الشيخ زويد لمنع التهريب على أن يتم دخول الأفراد والسيارات من والى مدينة رفح المصرية عن طريق بوابة الكترونية تكشف عن السلاح والمعادن سيتم وضعها بمنطقة باب سيدون على اطراف مدينة رفح.
واوضحت انه سيتم نشر السلك الشائك خلال العام الجاري بدءاً من ساحل البحر برفح جنوب منطقة 'ياميت' ليصل السلك الشائك إلى البوابة الالكترونية ثم يمتد السلك الشائك بعد البوابة الالكترونية وحتى معبر كرم أبو سالم ليشكل حاجزا أمنيا حول مدينة رفح من الخارج، وتعيين حراسات أمنية وبدوية على السلك الشائك لمنع التهريب ومنع وصول أية سيارات لا تستطيع أن تتخطى السلك الشائك باتجاه المنطقة الحدودية وهي إجراءات أمنية وخططية تدخل ضمن منظومة منع التهريب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
مصر تبنى سور على حدودها مع غزة وتعتبره حقا سياديا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: