عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون   الخميس نوفمبر 15, 2007 11:37 pm

مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون


الإذاعة
عرفت مصر الإرسال الإذاعي في العشرينيات من القرن العشرين عن طريق محطات إذاعية خاصة أو أهلية ذات طابع تجاري في الأساس وكان نطاق البث الجغرافي الخاص بكل منها محدوداً ، كما كانت تتركز في كل من القاهرة والإسكندرية .
وفي 31 مايو 1934 انطلقت أول محطة إذاعية حكومية في مصر .

وبعد صورة 1952 بدأت مرحلة جديدة في تطور الإذاعة المصرية حيث تم التوسع في إمكاناتها الإعلامية والفنية والتكنولوجية ، وأطلاق محطات جديدة ، وقامت الإذاعة المصرية بمختلف محطاتها بدور مهم في مساندة ودعم جهود القيادة المصرية الجديدة في مجال التنمية والتوعية السياسية والاجتماعية ، كما كان لبعض هذه المحطات دور في حشد التأييد العربي لدور مصر السياسي والثقافي في المنطقة العربية (مثل إذاعة صوت العرب)

وفي عام 1979 أنشئ اتحاد الإذاعة والتليفزيون الذي حول المحطات الإذاعية إلي شبكات إذاعية .
وفي الوقت الراهن ، فإن بالإذاعة المصرية سبع شبكات إذاعية هي شبكات : البرنامج العام والمحليات (تشمل أحدي عشرة محطة محلية وأقاليم مصر المختلفة ) والشبكة الثقافية (تشمل محطات البرنامج الأوربي والبرنامج الثاني والبرنامج الموسيقي والمحطات التعليمية) ، ثم شبكة الشرق الأوسط وشبكة صوت العرب (تضم ثلاث محطات) وشبكة القرآن الكريم ، وأخيراً شبكة البرامج الموجهة التي تبث برامجها عبر 44 خدمة إذاعية بنحو 34 لغة من لغات العالم المختلفة وتوجه إلي مختلف شعوب ومناطق العالم وقاراته . وفي السنوات الأخيرة انتشر إطلاق محطات علي الموجة القصيرة F M منها قنوات محلية وأخري متخصصة ومن بينها محطتان تجاريتان .
ويبلغ إجمالي ساعات بث الإذاعات المصرية نحو 190 ألف ساعة سنويا بمتوسط نحو 520 ساعة إرسال يوميا .

التليفزيون :
بدأ البث التليفزيوني في مصر لأول مرة في 21 يوليو عام 1960 عبر قناة واحدة لعدة ساعات يوميا ، وبعد عام واحد بدأ إرسال قناة ثانية (في يوليو 1961) .

وفي بداية الثمانينات بدأ بث عدد كبير من المحطات التليفزيونية ذات الطابع المحلي لخدمة مختلف أقاليم ومناطق مصر (6 قنوات) محلية إضافة إلي القناتين الأولي والثانية المحليتين تبثان علي المستوي الوطني .

وفي عام 1990 بدأ بث القناة الفضائية المصرية كأول قناة فضائية عربية .. ثم توالي إطلاق المزيد من القنوات الفضائية المصرية خاصة مجموعة قناة النيل المتخصصة التي تضم قنوات فضائية للأخبار والدراما والمنوعات والثقافة والرياضة (قناتان) والأسرة والمعلومات وغيرها إضافة إلي 7 قنوات تعليمية وقنوات أخري للتعليم العالي والبحث العلمي والصحة وغيرها إضافة إلي قناة دولية تبث باللغتين الانجليزية والفرنسية .

القمر الصناعي المصري "نايل سات"
اطلقت مصر في عام 1997 أول قمر صناعي متخصص للاتصالات الفضائية حمل اسم (نايل سات 101) ثم أطلقت بعده أعوام القمر الثاني (نايل سات 102) يثبان معاً نحو أكثر من 200 قناة تليفزيونية و 800 محطة إذاعية إلي جانب الاستخدامات الأخرى في مجال الاتصالات والانترنت .
وقد ساعد هذا المشروع علي تغطية كاملة للأراضي المصرية بالبث الإذاعي والتليفزيوني وربط جميع الشبكات الأرضية للإرسال .. وكذلك إطلاق العديد من الفضائيات المصرية إلي العالم ، وإدخال خدمات جديدة في مجال التليفزيون مصل استخدام النظم التفاعلية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: العلم والمعرفة :: مشاهير الأماكن-
انتقل الى: