عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الخميس يناير 07, 2010 7:16 am

مرتد - خائن - مدفوع الاجر - يتطاول على مصر من معهد أكاديمي إسرائيلي

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن محاضرة ألقاها قبطي مصري مقيم فى كندا شن فيها هجوماً عنيفاً ضد مصر متهماً إياها باضطهاد الأقباط المصريين.وقال موقع القناة السابعة الإخباري العبري إن صاحب المحاضرة يدعى ماجد الشافعي، وهو مرتد مصري ويعد من أقطاب أقباط المهجر الذين يشنون هجوماًَ ضارياً ضد مصر، مشيراً إلى أنه يترأس منظمة "عالم واحد حر" التي تدافع عن حقوق من يوصفون بالمسيحيين المضطهدين في الدول الإسلامية.وأوضح أن منظمته تضم في عضويتها ما يزيد عن ثلاثة آلاف عضو ولها 28 فرعًا حول العالم من بينها أفرع في مصر والأردن وسوريا وأفغانستان وباكستان وحتى في إيران

الارتداد عن الإسلام:
وأضاف الموقع العبري أن قصة ارتداد ماجد عن الإسلام للمسيحية في مصر بدأت حينما كان في الثامنة عشر من عمره وهو طالب في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية, الأمر الذي جعله يلم جيداً بجذور المشكلة وأصولها ونقل عنه القول: "إن اضطهاد المسيحيين فى مصر يحدث طوال الوقت ويرتكب ضد من يحيطون بي , الأمر الذي دفعني لكي أعيد النظر في نظرتي لأصدقائي المسيحيين وقمت بقراءة الكتاب "المقدس" وفور ذلك قررت التحول من الإسلام للمسيحية" كما قال.

الهروب لـ"إسرائيل":
وقال القبطي المصري خلال محاضرته المشبوهة فى "إسرائيل": حاولت الهروب من مصر إلى "إسرائيل" وكان أمامي أن أختار بين طريقتين أولهما الهروب عبر طابا عن طريق الجبال والثانية عن طريق البحر وبالفعل اخترت الطريقة الثانية لأن جبال طابا عالية ويصعب الصعود إليها وقررت في فجر أحد الأيام الهروب مستخدماً موتسيكل مائي لكن ولسوء حظي تمكن أفراد من البحرية "الإسرائيلية" من اعتقالي أمام أحد فنادق إيلات ومن هناك ذهبوا بي لسجن بئر السبع جنوب "إسرائيل" وبعد محاولات واتصالات مع منظمة العفو الدولية ومفوضة الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والسفارة المسيحية الدولية في القدس المحتلة (ICEJ) وهي منظمة مسيحية صهيونية تدافع عن "إسرائيل" نجحت في الحصول على حق اللجوء لـ"إسرائيل".

شكر "إسرائيل":
وأوضح موقع القناة السابعة أن ماجد جاء إلي "إسرائيل" هذه المرة لكي يعرب لها عن شكره وتحيته و أنه جاء لكي يعترف لتل أبيب بالجميل الذي أسدته له ومنحته الفرصة لكي يبدأ حياة جديدة كما جاء لكي ليؤكد دعمه الشخصي لها بوصفها دولة حرة ولكي يعرب عن تضامنه معها في كل الخطوات التي تقوم بها من أجل مكافحة ما وصفته الصحيفة بمعادة السامية واليهود في العالم , على حد قوله.ومن جانبها نشرت صحيفة جيروزيلم بوست "الإسرائيلية" تقريرًا لمراسلها ماسيو أجنار سعت خلاله للحصول على شهادة زائفة من القبطي المصري ماجد الشافعي حول مزاعم اضطهاد المسيحيين في قطاع غزة بهدف تشويه صورة حماس وبذلك تكون "إسرائيل" قد تمكنت من إصابة عدة أهداف بحجر واحد , حيث نقل عنه القول إن كل ثلاثة دقائق تمر يتعرض فيها مواطن مسيحي للتعذيب في العالم الإسلامي وإن عام 2009 وحده شهد مقتل أكثر من 165 ألف مسيحي بسبب معتقداتهم الدينية معظمهم في البلدان الإسلامية ونشرت الصحيفة صورة لمسيحيين كتبت تحتها تعذيب مسيحي كل ثلاثة دقائق في العالم العربي.

لقاءات مشبوهة:
وكشفت الصحيفة عن اللقاءات التي عقدها ماجد الشافعي مع كبار المسئولين في "إسرائيل" وقالت إنه سعي خلال الفترة التي قضاها في "إسرائيل" مؤخراً من أجل ما أسمته تجنيد تل أبيب والحصول على دعمها في الدفاع عن قضية اضطهاد المسيحيين في العالم العربي خاصة وأنها كانت أول من مد له يد العون فور هروبه إليها وسهلت له الحصول على الجنسية الكندية وهجرته لكندا لكي يبدأ من هناك رحلة تأسيس منظمته "عالم واحد حر" في عام 2004
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الخميس يناير 07, 2010 7:33 am

بعد الفتوى بإجازة بناء الجدار الفولاذى


علماءالجزائر يتهمون الأزهر بالتخلى عن قضاياالأمة



الإمام محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر الشريف



هاجمت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين فى بيان لها اليوم، الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية، بسبب فتوى المجمع الذى يرأسه شيخ الأزهر بإجازة بناء الجدار الفولاذى، فيما ساندت الجمعية فتوى الشيخ يوسف القرضاوى والتى اعتبر فيها بناء الجدار الفولاذى على المنطقة الحدودية بين غزة ومصر عملاً محرماً شرعاً. كما وصفت الجمعية الأزهر بأنه "أصبح غير مؤهل لمنح الشرعية الدينية لفقهاء الأمة".

كما نص البيان الذى بثته بعض المواقع الجزائرية والذى حمل توقيع رئيسها الشيخ عبد الرحمن شيبان، "لقد أثار نص فتوى تجيز بناء جدار فولاذى على الحدود المصرية مع قطاع غزة الفلسطينى المحاصر، دهشة الرأى العام"، وتابع "لقد سبق لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين أن عبرت عن موقفها المساند لفتوى العلامة سماحة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين التى نصت على أن المواصلة فى بناء هذا الجدار الفولاذى عمل محرم شرعا ومخالف لأواصر الأخوة والجوار، لأن المقصود من بنائه هو سد كل المنافذ على أهلنا فى القطاع المحاصر لمزيد حصارهم وتجويعهم وإذلالهم والضغط عليهم، حتى يركعوا ويستسلموا للعدو المتربص الحاقد القاتل".

وأضاف الشيخ عبد الرحمن شيبان ""إننى بصفتى رئيسا لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين ورئيس مؤسسة القدس الدولية فرع الجزائر، أرى أنه من الجرأة على الدين أن يعتبر الأزهر كل الذين يعارضون بناء الجدار مخالفين لما أمرت به الشريعة"! مضيفاً "إن الأزهر بهذه الفتوى، التى تتصادم مع نصوص قطعية فى القرآن والسنة التى تحرم إلحاق الضرر بالمسلمين أو خذلانهم أو موالاة الأعداء عليهم، لم يصبح وصيا على الفتوى الإسلامية، ولا مؤهلا لمنح الشرعية الدينية لفقهاء المسلمين فى العالم الإسلامى.

وتابع شيبان، الدكتور الشيخ يوسف القرضاوى كان موقفه موقف الهدى والشرف"، مواصلاً، أن "الأزهر لم يعد يعبر عن ضمير الأمة الإسلامية ولا عن روحها، وإنما بات يعبر عن قناعات سياسية، لأطراف معلومة، وبالتالى لا يسعنا إلا أن نأسف للمنحنى الذى أخذته هذه المؤسسة الدينية الكبيرة".

يذكر أن الشيخ عبد الرحمن شيبان طريح فراش المرض منذ 3 أشهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   السبت يناير 09, 2010 9:14 pm

شنودة
يهدد بالاعتكاف احتجاجًا على حادث نجع حمادي






أكد مصدر داخل الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية أن رأس الكنيسة شنودة الثالث، يفكر في الاعتكاف بدير "الأنبا بيشوي" بوادي النطرون بسبب أحداث نجع حمادي.وكان 6 أقباط قد لقوا مصرعهم مساء الأربعاء وأصيب آخرون عند ما فتح مسلحون النار عليهم أمام مطرانية نجع حمادي بصعيد مصر.
ونقلت صحيفة "العرب القطرية" عن المصدر أن "الكنيسة سوف تتخذ هذه المرة موقفا إذا لم تتحرك الأجهزة لحقن دماء الأقباط", على حد قوله .وأوضح المصدر أن "الكنيسة تصلي الآن من أجل هذه الأحداث الطائفية التي تمر على الشعب القبطي".
ومن جانبه، أكد الأنبا بسنتي أسقف المعصرة وحلوان أن "البابا" كان حزينا "يوم عيد الميلاد المجيد". وأشار إلى أن الاعتكاف يعني أن يبتعد "البابا عن المشكلة ويذهب إلى الدير ويصلي من أجل هذه المشكلة"، موضحا أنه حتى الآن لم "يتخذ البابا قرارا نهائيا بشأن الاعتكاف".


جهات أجنبية:
من جهتها، اتهمت اللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية بمحافظات الصعيد "جهات أجنبية" لم تسمها بأنها "تقف وراء حادث نجع حمادي وأن هناك من قام بتمويل مرتكبي الحادث ممن يتربصون بأمن مصر ووحدة المصريين ويسعون لزرع بذور الفتنة" كما قالت. في غضون ذلك، عادت الحياة إلى طبيعتها في مدينة نجع حمادي، حيث افتتحت المحال التجارية في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة، بينما بدأ الجميع يمارس أمور حياته بشكل طبيعي انتظارا لما تسفر عنه الساعات القليلة القادمة.وشهدت المدينة تواجدا أمنيا مكثفا، حيث تقوم قوات الأمن بتمشيط الشوارع بالتزامن مع تفقد النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود مسرح الأحداث، كما قامت القوات بتفريق المصلين ومنعهم من الافتراش والزحام خارج المساجد، وقصر أداء الصلاة فقط داخل أروقتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الأحد يناير 10, 2010 9:39 pm


قالت الشرطة المصرية الأحد إنها أوقفت 42 مسلما وقبطيا يشتبه في مشاركتهم في أعمال العنف بين المسلمين والأقباط في قرية بهجورة بصعيد مصر، وذلك بعد مقتل ستة أقباط وشرطي مسلم في حادث إطلاق نار عشوائي يوم الخميس الماضي.

وأوضح مدير أمن محافظة قنا اللواء محمود جوهر لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن أعمال العنف في القرية التي وقعت مساء يوم الجمعة الماضية أسفرت عن إحراق 11 محلا وثمانية منازل ودراجتين ناريتين يملكها أقباط في المدنية.وقالت المصادر إن سلطات الأمن أوقفت 14 مسلما و28 قبطيا يشتبه في ضلوعهم بأعمال العنف.

غضب يسود المسيحيين
هذا ويسود المسيحيين في قرية بهجورة بصعيد مصر غضب عارم بعد حوادث حرق محلات ومنازل بعضهم التي جاءت بعد الاعتداء على الأقباط ومقتل ستة منهم في مدينة نجع حمادي المجاورة.

وتقع قرية بهجورة بالقرب من مدينة نجع حمادي حيث قتل ستة أقباط وشرطي مسلم وأصيب تسعة أقباط آخرين برصاص أطلقه ثلاثة مسلحين من سيارة أثناء خروج هؤلاء من كنيستين بعد انتهاء قداس ليلة عيد الميلاد الذي يحتفل به الأقباط الارثوذكس المصريون في السابع من يناير/كانون الثاني. وقالت الشرطة يوم الجمعة إنها ألقت القبض على الأشخاص الثلاثة الذين نفذوا الاعتداء.

إدانة بابوية
وفي روما، أدان البابا بنيدكت السادس الأحد الاعتداء الدامي على الأقباط، مؤكدا أن "العنف ضد المسيحيين في بعض البلدان يثير استنكار الكثيرين." وأضاف البابا "لا يمكن أن يكون هناك عنف باسم الرب. لا يمكن الاعتقاد بتمجيده من خلال الاعتداء على كرامة وحرية القريبين منا. وعلى المؤسسات السياسية والدينية أن تتحمل مسؤولياتها."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الأحد يناير 10, 2010 9:43 pm

مظاهرات في القاهرة تنديدا بأعمال العنف الطائفية بين الأقباط والمسلمين



عناصر من قوات الأمن المصرية تقوم بحراسة إحدى الكنائس

تجمع مئات الأشخاص اليوم السبت في القاهرة للتنديد بأعمال العنف الطائفية بين الأقباط
والمسلمين بعد مقتل سبعة أشخاص هذا الأسبوع في مدينة نجع حمادي، جنوب مصر،
بينهم ستة أقباط.وأمام مقر النيابة العامة في وسط المدينة، حمل نحو 600 شخص،
بينهم فنانون ومسؤولون في منظمات أهلية وطلبة، لافتات تندد بما وصفته
بصمت السلطات، مطالبة بحق الأمن لجميع المصريين.

وتسلمت النيابة من مجموعة من الأقباط والمسلمين وأعضاء في حركة "كفاية"
المعارضة شكوى ضد أجهزة الأمن التي اتهمت بالفشل في حماية المباني الدينية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الأحد يناير 10, 2010 10:02 pm



1- الكنيسة هى التى تؤجج الكرهية للمسلمين وتدعم الطائفية
*** وهى الى تقوم بتدريس الكرهية للمسلمين للأطفال من الصغرويقولوا " كله شافعى "
*** تقوم الكنيسة باعطاء دروس الأحد عن هذه الأمور وتوزع عليهم شرئط فيدو وكتب عن بعض التجاوزات فى الدول الاسلامية المشهورة " السعودية " لتوضح لهم أن المسيحية افضل من الاسلام والكتاب متداول بينهم.
*** عمليات التنصير التى يقوم بها القساوسة وتقديم فرص عمل وأموال والسفر للخارج ترغيبا فى خروجهم من الدين الاسلامى
*** قيامهم بالصلاة فى الكنائس يوم الجمعة اليوم المقدس المبارك عند المسلمين.


الله يرحمك ياسادات

2- وئد الفتنة فى مرقدها
السادات كان رئيس قوى رفض الضغوط الأمريكية والمظاهرات التى كانوا يقوموا بها المسيحون فى مريكا والخارج عند زيارة الرئيس لكل من اوربا أو مريكا مرددين بالاضطهاد والتفرقة بين الأقباط والمسلمين السادات حدد اقامة البابا شنودة فى دير وادى النطرون ورفض مطالبهم باذاعة القداس كل يوم أحد وجعل اسيوط عاصمة للمسيحين --- وقال بالفم المليان ومن خلال خطاب رسمى أنا رئيس دولة مسلمة والدستور أشار أن الاسلام دين الدولة. لابد من أن تكون هناك قرارت سيادية حتى لا تتسع رقعة لقتنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الأحد يناير 10, 2010 10:36 pm

عادل إمام:
حماس وراء زيادة الحقد والغل ضد مصر



احتشدت وسائل الإعلام المصرية والعربية في مسرح الهرم المعروف ضمنا بمسرح "الزعيم" نسبة إلى لقب عادل إمام في الوسط الفني إلا أنه لم يحضر من الفنانين المعروفين إلا محمد هنيدي ولبلبة والكاتب يوسف معاطي والفنان التشكيلي إبراهيم عبد الملاك .

واستنكر عادل إمام ما ألت إليه عملية مرور قافلة "شريان الحياة" قائلا "عندما شاهدت الحجارة تلقى على المصريين من غزة ظننت أنني في كابوس ثم هالني قيام قناص من حماس بإطلاق الرصاص على جندي مصري مهمته حراسة الحدود" ملقيا باللوم على حركة حماس.

وقال إمام "منذ تولت حماس السلطة والأوضاع كلها مقلوبة فبعدها ضرب الفلسطينيون بعضهم بعضا ودمروا غزة بسبب عدم إدراكهم لقوة عدوهم الذي يشن غارات مدمرة ردا على إطلاق صواريخ محلية الصنع تسبب أضرارا هزيلة ويضرب بقسوة يظهر منها أن الغرض تصفية الشعب الفلسطيني تماما".

وأضاف أن الشعب المصري كان ولازال يحب الشعب الفلسطيني وكذا الفلسطينيون يحبون مصر "لكن هناك فئة تضمر الحقد والغل لمصر زادت كثيرا بعد تولي حماس مقاليد السلطة في غزة".

وفيما يخص قافلة "شريان الحياة" هاجم إمام قائدها الناشط والبرلماني الإنجليزي جورج جالاوي قائلا إنه "رجل مشبوه وتاريخه معروف حيث تقلب كثيرا بين جهات مختلفة" مستطردا "كيف تكون "شريان الحياة وتنتهي رحلة دخولها لغزة بإزهاق حياة شاب حديث السن بلا أي ذنب اقترفه إلا تنفيذ واجبه في حماية حدود بلده".

وأضاف أنه يعبر باسم كل الفنانين المصريين عن التضامن مع الحكومة المصرية في مساعيها لحماية حدود مصر وبناء جدران أو أسوار "لأن ما حدث غير مقبول ولا توجد دولة واحدة تترك حدودها مستباحة دون حماية" على حد قوله.

وطالب إمام الحكومة المصرية بالضغط على حماس لتسليم القناص الفلسطيني ليحاكم في مصر ويأخذ عقابه العادل مشددا "لن نقبل أن نمتهن بعد اليوم من أحد".

واستنكر الفنان المصري خروج بعض الفتاوى من شيوخ عرب تحرم الإنشاءات المصرية على الحدود معتبرا أنها فتاوى غريبة جدا قبل أن يتهم مطلقوها بأنهم "أناس يقبضون من دول أخرى ليطلقوا فتاوى مغلوطة" حسب قوله.

وأوضح إمام أن ما حدث على الحدود المصرية مع غزة لا يفيد إلا طرفا واحدا هو إسرائيل وقال "فرغم أن اسرائيل كيان معتد على الأرض العربية إلا أن أحدا في العالم لم يعد يمنعها لأنها استطاعت أن تكسب الجميع في صفها إعلاميا ونحن كعرب ساعدناها في هذا من خلال انشقاقنا ومن خلال صورة الإسلام التي باتت في أسوأ حالاتها في العالم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الأحد يناير 10, 2010 11:01 pm

هنية: الحصار شكلٌ من أشكال "الاستعمار"



أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن الحصار الظالم الذي تفرضه قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يُعَد شكلاً من أشكال "الاستعمار" وإخضاع الشعوب لإرادة المحتل، ويمثل فرض إرادة القوي على الضعيف. وقال هنية : "إن حصار غزة سياسة خاطئة مسكونة بالجهل وبالانحياز إلى المحتل الصهيوني، وهي -حسب القانون الدولي- جريمةٌ من جرائم العقاب الجماعي؛ لأنها تلحق الضرر البالغ بشرائح المجتمع الفلسطيني كافة، لا سيما الأطفال والمرضى وكبار السن".

وأشار إلى أن حصار غزة فكرةٌ سيئةٌ؛ لأنها تساند الاحتلال وتزيد الكراهية وتوقف التنمية، وتعرقل الحياة الطبيعية لمليون ونصف المليون هم سكان قطاع غزة المُحاصَر بالاحتلال برًّا وبحرًا وجوًّا.
وأضاف في كلمة له حول قوافل كسر حصار غزة: إن الحصار من حيث المبدأ هو نتاج فكرٍ صهيونيٍّ متطرفٍ يقوم على نفي الآخر الفلسطيني أو إخضاعه لإدارة الصهيونية المحتلة، وهو عملٌ إجراميٌّ يهدف إلى تحقيق أهدافٍ سياسيةٍ من خلال تجويع شعبٍ بكامله، ومن خلال كسر صموده، وحرمانه من حقه في تقرير المصير، أو حتى الممارسة الديمقراطية الشفافة.


عملية ديمقراطية سليمة:
وأوضح هنية أن "الشعب الفلسطيني قدَّم نموذجًا فذًّا لعمليةٍ ديمقراطيةٍ سليمةٍ شفافةٍ في عام 2006م أسفرت عن فوز حركة "حماس" بأغلبيةٍ برلمانيةٍ قدَّمتها لحمل أمانة المسؤولية في تشكيل حكومةٍ فلسطينيةٍ تعبِّر عن آراء الشعب وتستجيب لرؤية الناخبين، وهو أمرٌ لم يَحْظَ برضا "إسرائيل" والإدارة الأمريكية لأسبابٍ سياسيةٍ معلومةٍ ترجمت نفسها بالحصار وإغلاق المعابر والتنكر للديمقراطية التي هي أحد مخرجات الفكر الغربي وأحد مفاخره التي يتيه فيها العالم"، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.

وأضاف أن "عملية الحصار المضروب على غزة تكشف عن ممارسةٍ غير أخلاقيةٍ للعملية الديمقراطية؛ تورَّطت فيها قيادات دولٍ رئيسيةٍ في المجتمع الغربي على غير قناعةٍ من شعوبها التي عبَّرت عن تضامنها مع غزة ورفضها الحصار". ونوَّه بأن الحصار المضروب على غزة لا يختلف في نتائجه السالبة عن "الاستيطان" وجدار الفصل العنصري، ومصادرة الأراضي وتهويد القدس الذي تقوم به قوات الاحتلال في الضفة الغربية، وهو إغراءٌ للمحتل لاستبقاء احتلاله الأرض والشعب.

وأوضح هنية أن الشعب الفلسطيني لا يفرِّق بين "الاستيطان" والحصار؛ فهما شكلان من أشكال الظلم؛ لذا فهو يرفض الحصار ويقاوم "الاستيطان"، ويرى أن الاحتلال هو السبب الأول والأخير للصراع والمعاناة؛ لذا ينادي بأعلى صوته قائلاً: "إن المدخل الرئيس للاستقرار والهدوء في المنطقة هو زوال الاحتلال". وأكد أن مقاومة الشعب الفلسطيني الاحتلالَ والحصارَ تعبِّر عن روحٍ وطنيةٍ ترفض الخضوع لإرادة المحتل، وهي تعبيرٌ أخلاقيٌّ عن روحٍ حرةٍ تسكن الأحرار في العالم بغض النظر عن جنسياتهم ودياناتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الخميس يناير 14, 2010 12:18 am

تقرير صهيوني لإشعال الفتنة الطائفية فى مصر




تابعت مصادر صحافية عبرية عن كثب تطورات الأحداث و التوتر بين المسلمين والأقباط في مدينة نجع حمادي جنوب مصر على خلفية مقتل ستة من الأقباط خلال الاحتفال بما يسمى بعيد "الميلاد".
وقال تسيفى بارئيل خبير الشئون العربية بصحيفة هاآرتس العبرية أنه قام بالإطلاع على ما كتبه المواطنون الأقباط عبر المواقع القبطية على شبكة الإنترنت حيث لاحظ أن معظمهم يفضل عودة المحافظ السابق للمدينة عادل لبيب المسلم الذي أعتاد على عقد يوم كل أسبوع للقاء المواطنين والتحدث معهم وذلك بدلاً من المحافظ الحالي مجدي أيوب، رغم كونه أول محافظ فى مصر قبطي، لكنه يغلق مكتبه على نفسه ولا يعنيه أمر المواطنين وكل ما يقوم به يأتي كمحاولة منه لإرضاء المسلمين فبدلاً من سعيه لبناء الكنائس يقوم ببناء المساجد للمسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الخميس يناير 14, 2010 10:34 pm

تمكنت الاجهزة الامنية المصرية من ضبط مخزن للمتفجرات بصحراء وسط سيناء، وذلك بعد ورود معلومات لفرع مباحث امن الدولة بشمال سيناء تفيد بقيام مهربين بتخزين كميات من المتفجرات بغرض تهريبها لقطاع غزة عبر الانفاق.وتم تشكيل قوة امنية داهمت احدى المناطق الصحراوية بوسط سيناء وعثرت على مخزن سري عبارة عن حفرة عمقها متر وبداخلها متفجرات من مادة (تي ان تي) شديدة الانفجار تزن حوالي 50 كجم .
كما عثر على دانات كاملة الاجزاء كانت معدة للتهريب الى قطاع غزة عبر الانفاق وهي متفجرات مستخلصة من مخلفات الحروب السابقة بسيناء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الخميس يناير 14, 2010 11:35 pm

أبو الغيط: حماس تريد اعترافا بحقها في حكم غزة

قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة تريد اعترافا مصريا بحقها في حكم القطاع وان مصر ترفض ذلك. وقال في مقابلة تلفزيونية بثت وكالة أنباء الشرق الاوسط مقتطفات منها اليوم إن الحركة 'ترغب في الحصول على الاعتراف المصري بحقها في حكم غزة وبشرعية وجودها في القطاع' الذي تسيطر عليه منذ تغلبها عسكريا على قوات الامن الفلسطينية التي تهيمن عليها حركة فتح عام 2007.
وأوضح أبو الغيط في المقابلة التي ذكرت الوكالة أنها أذيعت ليل الاثنين أن مصر ترفض الاعتراف بأي حق للحركة في حكم القطاع لانه يعني 'الاعتراف بشرعية دولتين فلسطينيتين وسلطتين لهاتين الدولتين'.
ولم تحقق جهود الوساطة التي تقوم بها مصر منذ اكثر من عام بين حماس وفتح التي تهيمن على الضفة الغربية المحتلة المصالحة التي تتيح تشكيل حكومة فلسطينية موحدة يعتبرها كثير من الساسة والمحللين العرب شرطا لتقدم محادثات السلام المتوقفة منذ أكثر من عام مع اسرائيل.ويريد الفلسطينيون اقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال أبو الغيط ان فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل دائم وبصفة رسمية استجابة لمطالب سياسيين مصريين وعرب 'سيكون بمثابة اعتراف بحركة حماس كقوة مسيطرة على قطاع غزة وهو ما سيعد كسرا لكل الالتزامات المصرية تجاه اسرائيل وتجاه المجتمع الدولي المتمثل في الاتحاد الاوروبي.'وبحسب اتفاقية دولية تكون السلطة الفلسطينية مسؤولة عن تشغيل المعبر على الجانب الفلسطيني ويشرف على المرور منه مراقبون من الاتحاد الاوروبي توفر لهم اسرائيل تسهيلات لازمة لعملهم.
وتقيم مصر حاليا حاجزا حديديا تحت خط الحدود مع قطاع غزة لمكافحة أنفاق التهريب السرية التي يحفرها الفلسطينيون تحت الحدود وتقول انها تستغل في تهريب السلاح والارهابيين.وقال الوزير المصري ان انشاءات الحاجز 'تتعلق بالامن القومي المصري وهو حق الدفاع عن المصالح المصرية. لكنه أضاف أن 'مصر لن تسمح للحظة واحدة بتجويع الشعب الفلسطيني.'وتابع أن تفجيرات وقعت في مصر في الفترة الماضية أثبتت أن الانفاق السرية تحت خط الحدود استخدمت في تهريب متفجرات الى داخل البلاد.ويقول معارضون مصريون ان الحاجز يخدم تشديد الحصار الذي تفرضه اسرائيل على غزة حيث تستخدم الانفاق كذلك في تهريب سلع أساسية الى غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الإثنين يناير 18, 2010 12:51 am

مصر تستنكر موقف قطر بشأن تصريحات لأبو الغيط


أعلن مصدر مسئول في وزارة الخارجية المصرية يوم الأحد استنكار القاهرة للضجة التي أثارتها وزارة الخارجية القطرية تعليقًا على تصريح منسوب لوزير الخارجية أحمد أبو الغيط، بشأن الموقف من طلب خطاب ضمانات أمريكي حول العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والاحتلال "الإسرائيلي". وقال المصدر الدبلوماسي المصري: "المبعث الأساسى للاستغراب هو أن المسلك القطري إزاء تصريحات منسوبة لوزير الخارجية لم يأت كما تقضي الأعراف الدبلوماسية من خلال محاولة استيضاح الموقف أولاً عن طريق أي من السفيرين المعتمدين في العاصمتين ثم تدبر الموقف إذا ما كان يحتاج إلى إجراءات إضافية أو حملة إعلامية ودبلوماسية".
وأضاف المصدر المصري: "حقيقة الأمر تتمثل في أن فكرة وطلب الحصول على خطاب ضمانات من الجانب الأمريكي بشأن استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تم بالفعل في اجتماع عقد ، بمبادرة مصرية ، في 25 أيلول/سبتمبر الماضي في نيويورك ضم وزراء خارجية مصر والسعودية والأردن وأمين عام جامعة الدول العربية مع المبعوث الأمريكي جورج ميتشل في مقر إقامة الأمير سعود الفيصل".
وتابع المصدر وفقًا لصحيفة "القدس": "الاجتماع الوزاري التشاورى غير الرسمي لأعضاء لجنة المتابعة العربية الذي عقد في 26 سبتمبر تطرق إلى هذا الموضوع بناء على ما تم خلال الاجتماع مع ميتشل والطرف القطري باعتباره يترأس القمة العربية أبدى رغبة واستعدادًا لنقل هذا الموضوع إلى الإدارة الأمريكية.


استياء مصر من الحملات الإعلامية المغرضة
وقال المصدر الحكومي المصري: "آخر ما يثير الاستغراب هو ما تضمنه التصريح الصادر عن الخارجية القطرية من أنه (يثور في الذهن التساؤل عن الأسباب التي تدفع لهذا الأسلوب كما حصل في مناسبات سابقة) وهذه الإشارة سوف تتطلب توضيحًا من الجانب القطري وذلك سيتم من خلال القنوات الدبلوماسية".
واختتم المسئول المصري تصريحاته بالتأكيد على أن مصر ماضية في طريقها الذي تحدده وتقرره بشأن مساعدة الفلسطينيين في جهودهم السياسية لاستعادة حقوقهم وإقامة دولتهم.
وأشار إلى أن الحملات الإعلامية وإن كانت لا تؤثر في الحقيقة على المواقف المصرية في هذا الموضوع إلا أنها - للأسف - تخلق أجواء سلبية كان يؤمل، مع اقتراب القمة العربية المقبلة في تبديدها بدلاً من زيادتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الأحد يناير 24, 2010 3:32 pm


القاهرة تنتقد تدخل البرلمان الاوروبي في قضية الاقباط


انتقد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المصرية ما اعتبره 'الدور السلبي الذي لعبه بعض أعضاء البرلمان الأوروبي ذوي التوجهات المسيحية اليمينية المعروفة من أجل تبني البرلمان الأوروبي قرارا تناول في ثناياه الأحداث الأخيرة في نجع حمادي، وهي شأن مصري داخلي صرف لا يجوز لأي طرف خارجي تناوله'.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الجمعة عن المصدر قوله إن العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي المعتدلين تحدثوا خلال جلسة البرلمان الخميس في ستراسبورغ، مشيدين بالإجراءات السريعة والحاسمة التي اتخذتها السلطات المصرية لتقديم المسؤولين عن ذلك العمل الإجرامي للعدالة، وهو ما أضطر معه مجموعة النواب المتربصين الذين يستغلون مثل تلك الحوادث لإذكاء نار الفرقة والتطرف إلى تضمين ذلك في نص القرار.

وتساءل المصدرعما قام به هؤلاء النواب الأوروبيون من ذوي التوجهات المسيحية اليمينية المعروفة للتعامل مع موضوع منع بناء المآذن في دولة في قلب أوروبا، ووجود توجهات في بلاد أوروبية أخرى لتبني نفس التوجهات المتطرفة. وقال إن البرلمان الأوروبي لم يحرك ساكنا إزاء الموضوع، كما لم نسمع هؤلاء النواب يطالبون بتطبيق عقوبات على الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي والتي لديها سجلات حافلة وعامرة بانتهاكات حقوق المهاجرين في بلادهم، والذين يعانون من عنصرية مقيتة يشهدها الجميع خلال المرحلة الحالية بالذات.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية تابعت المداولات الخاصة بذلك القرار، وأنه لن يكون له أي تأثير على العلاقات المصرية مع الدول الأوروبية أو الاتحاد الأوروبي ومؤسساته. وأضاف أننا لن نسمح لمثل تلك المحاولات التي تهدف إلى الوقيعة بين مصر وشركائها الأوروبيين أن يكون لها أي تأثير وأنه لا ينبغي إعطاء القرار أكبر من حجمه، وأننا سنضعه في إطاره الطبيعي مع إدراكنا لخلفية النواب الذين يقفون وراءه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:24 pm


تحذير عاجل..

جماعات مسيحية مسلحة فى مصر




نشطاء مصريون يتهمون الكنيسة بالتواطؤ والحكومة بعدم الجدية فى مواجهة الفتن

كشفت أحداث نجع حمادى الأخيرة عن تحول خطير فى تحركات قطاع من الأقباط فى المهجر، بدا أنه الأعلى صوتاً، وربما تأثيراً على الرأى العام العالمى، فالمسيرات الضخمة التى جرت فى العديد من دول العالم أظهرت تحولا واضحا فى طبيعة المشاركين فيها، والرسائل الخطيرة التى يحاولون توصيلها للرأى العام العالمى، والمصرى أيضاً، وأبرز تلك الرسائل تقسيم الشرق الأوسط بين مسيحيين مضطهدين يستنجدون بالغرب من المسلمين القتلة، وهو ما وضح فى الشعارات التى رفعت فى عدد كبير من المسيرات القبطية بعواصم العالم، وهو ما دفع نشطاء أقباطا داخل مصر للتحذير من اتخاذ الملف الطائفى طابعاً أكثر دموية فى المستقبل، مشيرين إلى أن عملية الفرز الطائفية التى يقودها بعض أقباط المهجر رداً على أحداث نجع حمادى تهدد بظهور جماعات مسيحية مسلحة فى مصر للرد على عدم جدية الدولة فى معالجة جذور الأزمة، وفى ظل ما وصفوه بتواطؤ قيادات الكنيسة القبطية فى الداخل مع التكتيكات الطائفية لأقباط المهجر.

وتضم خريطة تحركات أقباط المهجر لأول مرة على سبيل المثال دولة مثل نيوزيلندا التى لم تكن من قبل مركزاً لنشطاء الأقباط، وقبرص التى كان الشأن القبطى فيها محصوراً فى علاقة الأقباط المصريين هناك بكنيستهم القبطية فى القاهرة. وبينما حرص منظمو أغلب المسيرات إن لم يكن أغلبها على أن تكون الكنائس الأرثوذكسية هى نقطة انطلاقهم وأن تضم المسيرات جميع الطوائف المسيحية المختلفة بالإضافة إلى ممثلين لكنائس أجنبية بدا متسقاً تماماً مع شعارات من نوع «دفاعاً عن المسيحيين المضطهدين فى الشرق الأوسط» التى رفعت فى بعض المسيرات.
فالمسيرة التى دعا لها أقباط سويسرا على سبيل المثال ضمت ممثلين لكنائس إريترية، وصربية، ويونانية، وأرمنية، بالإضافة إلى كنائس الشرق الأوسط، واستخدمت الدعوة عبارة «الحركة القبطية فى الخارج» التى تقودها «روح المهندس عدلى أبادير»، مؤسسها الراحل.

أما مسيرة نيويورك فضمت ممثلين عن الهندوس، والسيخ، ومنظمات أمريكية «من مختلف الجنسيات والأديان».
وعلى نفس المنوال جرت مظاهرات هولندا التى نظمت فى »دى دام« وهو أكبر ميادين العاصمة أمستردام، بقيادة الكنيسة القبطية، ومندوبين من الكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية والأرمنية والروسية. وليس غريبا أن يقع اختيار أقباط المهجر باليونان على واحد من أكبر ميادين العاصمة أثينا للتجمع، ختاماً لمسيرة طويلة توقفت لعدة ساعات أمام البرلمان اليونانى، لكن الغريب أن يلقى أحد المطارنة اليونانيين بينما هو إلى جوار أحد قيادات الكنيسة القبطية المصرية خطبة يتحدث فيها عن غضب كنيسته من اضطهاد منظم يرتكبه المسلمون فى مصر بحق الأقباط «فى موطنهم الأصل».
ولم يقتصر تكتيك الحشد فى تلك المسيرات على تواجد ممثلى الطوائف والكنائس المسيحية المصرية والأجنبية، بل حرصت على حشد أكبر قدر ممكن من الأقباط المصريين من جميع الأنحاء، وفى بعض الأحيان على نفقة منظمى المسيرة، فمسيرات فرجينيا وواشنطن بأمريكا انضم لها الأقباط من مختلف الولايات الأمريكية، ومنها ولاية أريزونا التى تحركت فيها حافلات نقل المتظاهرين من أمام كنيسة مارمرقس، بينما تكفل منظمو مسيرة الأقباط بالمملكة المتحدة بتوفير حافلات خاصة لنقل المتظاهرين


وفيما كان التوجه للكونجرس سبباً دائماً فى انقسام منظمات أقباط المهجر على نفسها، بل انقسام الكنيسة عليهم، بدت المناشدات التى وجهها أقباط المهجر لرؤساء، وحكومات، وبرلمانات الدول الغربية أمرا متفقا عليه من الجميع، إذ لم تسجل أدنى اعتراض من المشاركين فى المسيرات الاحتجاجية، بما فيهم رجال الكنيسة القبطية.فدعا أقباط المملكة المتحدة إلى مسيرة حاشدة أمام مقر رئيس الحكومة البريطانية جوردن براون بقيادة الأنبا أنتونى أسقف أيرلندا واسكتلندا وشمال شرق إنجلترا، جنباً إلى جنب مع الدكتور إبراهيم حبيب رئيس منظمة أقباط متحدون، الذى أعد مذكرة لرئيس الوزراء البريطانى تشرح له ما يتعرضون له من «إذلال بتواطؤ أمنى، ومباركة حكومية». كما لم يعترض أحد من أقباط المهجر «كنيسة وأفرادا» على الرسالة التى تناشد الرئيس أوباما وإدارته بالتدخل لحماية أقباط مصر من العنف الطائفى، كما لاقى عتاب البرلمان الأوروبى للحكومة المصرية بشأن الأقباط هوى فى نفوسهم بلا استثناء.

وشهدت مسيرات أقباط المهجر اهتماماً كبيراً باستخدام تكنولوجيا الاتصالات للتأثير على جمهورهم، فاستخدمت فى أغلبها شاشات عرض ضخمة وسط الميادين العامة تصور «مآسى الأقباط فى مصر» وتستعرض صوراً دموية للضحايا بداية من أحداث الكشح وانتهاء بقتلى نجع حمادى التى تم التقاطها من قلب المشرحة، لتتولى بعد ذلك المواقع القبطية على الإنترنت عرض مقاطع كاملة لتفاصيل المظاهرات بالصوت والصورة، مرفقة بشروح وافية بالعربية وباللغات الأجنبية أيضاً.. فما الذى تعكسه تحركات أقباط المهجر الأخيرة على وجه التحديد؟

يعترف عماد عطية عضو جماعة «مصريون ضد التمييز» بتحولات طرأت على تحركات الأقباط فى الخارج لكن برأيه لا ينبغى إغفال دور الإعلام فى التركيز على هؤلاء أكثر من غيرهم من العقلانيين. وهو لا يعفى رجال الكنيسة القبطية فى الخارج من المسئولية، إذ يشير إلى أن تحركات بعضهم تعكس تمرداً على مواقف القيادات الكنسية بالداخل، لكنه لا يستبعد أيضاً أن بعضهم يتحرك مدفوعاً بأوامر مباشرة من قيادة الكنيسة القبطية فى مصر بهدف توصيل رسائل معينة للحكومة، لا يستطيعون توصيلها فى الداخل. وإجمالاً يرى عطية أن الصورة تعكس حالة من الغضب على عدم جدية الحكومة فى التعامل مع الملف الطائفى، خاصة بعد محاولات مجلس الشعب والعديد من القيادات السياسية تصوير الأحداث الطائفية على أنها فردية، وهو يقول «لا أستبعد وسط هذا المناخ أن تظهر جماعات مسيحية مسلحة بدعوى حماية المسيحيين، رداً على تطرف بعض المسلمين، خاصة إذا تكررت أحداث شبيهة بنجع حمادى» وهو يدعو المسئولين ورجال الدين للتعامل مع الملف الطائفى بمسئولية لوضعه فى إطار الوطن المصرى بعيداً عن التمييز على أساس اجتماعى أو دينى.

أما القمص صليب متى ساويرس الذى دعا مؤخراً إلى مؤتمر «المواجهة» بمشاركة أقباط الداخل والخارج ومسئولى الحكومة فرفض التعليق على تحركات الأقباط فى الخارج، مكتفياً بالقول بأنه يبارك جهود الجميع هنا وهناك، لكنه يحبذ أن تحل مشاكلهم داخل مصر، ويقول «لا أحاول احتواء أى تحركات لأنها ترد على المهازل التى تحدث، وأدعو لأن تضم الجميع طاولة واحدة للحوار».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1337
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الإثنين فبراير 08, 2010 7:23 pm


مسلحون يهاجمون أمن الشركة المنفذة للجدار الفولاذي



ذكرت صحيفة مصرية إن مسلحين مجهولين شنوا هجومًا عشوائيًا على أفراد الأمن بشركة "المقاولون العرب" التي تنفذ مشروع الجدار الفولاذي في مدينة رفح على الحدود بين مصر وغزة.
وأوضحت صحيفة "المصريون" أن الهجوم تسبب في إصابة أحد أفراد الأمن التابعين لشركة المقاولون العرب بطلق ناري في ظهره، مشيرةً إلى أن الرصاصة استقرت بالرئتين بجوار القلب، وتم نقله إلى مستشفى رفح لتلقي الإسعافات الأولية، ثم نقل بعدها لمستشفى العريش لمحاولة إنقاذه، مضيفةً أنه الآن في غيبوبة تامة وحالته خطيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المسلحين ظلوا يطوفون بالسوق بشكل استعراضي، مطلقين أعيرة نارية في الهواء من سيارة ملاكي داخل سوق تجارى بحي الصفا بمدينة رفح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الإثنين فبراير 08, 2010 8:52 pm


مسؤول جزائري:
عودة السفير المصري لا تعني أننا قلبنا الصفحة أو نسينا



قال مصدر بوزارة الخارجية الجزائرية لـ'القدس العربي' ان عودة السفير المصري إلى منصبه، الذي غادره بعد تبعات مباراة أم درمان في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي 'لا حدث'، ولا تستحق أي تعليق، مشيرا إلى أن السفير عاد إلى منصبه مثلما غادره ودون أن تحصل السلطات المصرية على الاعتذار الذي طالبت به على لسان بعض مسؤوليها.

وأوضح المصدر ذاته الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن بقاء السفير المصري في القاهرة طوال الأسابيع الماضية لم يقضّ مضجع السلطات الجزائرية، التي لم يقلقها أبدا إقدام القاهرة على سحب سفيرها من أجل التشاور، في أعقاب المباراة الفاصلة التي جمعت بين المنتخبين الجزائري والمصري في أم درمان.

وذكر أن السلطات المصرية سعت في وقت أول لانتزاع اعتذار أو ما شابه ذلك، إلا أن الجزائر رفضت الأمر بشدة، مؤكدة أن السفير المصري يمكنه أن يبقى في القاهرة ما شاء، وأن عودته ستتم دون قيد أو شرط، وهذا ما تم بعد أن اجتهدت السلطات المصرية في إيجاد مخرج لهذه الورطة التي وضعت نفسها فيها.

واعتبر المصدر ذاته أن عودة السفير المصري إلى منصبه لا تعني بأن الجزائر قلبت الصفحة، وأنها نسيت حملة السب والشتم التي طالت الشعب الجزائري ورموزه وشهداءه، مشددا على أن العلاقات لن تعود إلى ما كانت عليه لمجرد أن القاهرة قررت إعادة سفيرها.

وكانت الصحف الجزائرية قد ذكرت في أعدادها الصادرة أمس الأحد أن السفير المصري عبد العزيز شوقي سيف النصر عاد إلى منصبه السبت بعد 77 يوما من مغادرته الجزائر، بعد استدعائه من قبل الخارجية المصرية من أجل التشاور، مشيرة إلى أن عددا من مسؤولي السفارة المصرية في الجزائر كانوا في انتظاره بمطار هواري بومدين.

وعلقت الكثير من الصحف على هذا الأمر، إذ كتبت 'الخبر' (خاصة) أن السلطات المصرية مطالبة 'بتبرير تصرفها الصبياني رغم أن الجزائر لم تقدم لا اعتذاراً ولا تعويضاً للسلطات المصرية، التي اشترطت ذلك لإعادة سفيرها'. وتساءلت الصحيفة إن كانت القاهرة تعتبر سحب السفير وإعادته مسألة بسيطة تقدم عليها بعد خسارة مباراة أو بعد الفوز بأخرى.

بينما اعتبرت صحيفة 'اليوم' (خاصة) أن استدعاء السفير في وقت سابق كان مجرد مناورة من جانب القاهرة لتهدئة الشارع المصري بعد انهزام المنتخب المصري في مباراة الفصل وفشله في التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا، وهو تأهل كان يعول عليه كثيرا، حسب الصحيفة، لتمرير مخطط توريث الحكم.

وقالت صحيفة 'الأحداث' (خاصة) ان عودة السفير المصري إلى منصبه معناها أن مصر تراجعت عن مطلبي الاعتذار والتعويض وراجعت حساباتها تجاه الجزائر، وان قرار عودة السفير يأتي عقب تصريح الوزير الأول أحمد أويحيى الذي وصف مطلب الاعتذار بأنه 'تافه'.
في سياق متصل، أُعلن في القاهرة انه ستتم خلال الايام القادمة إعادة افتتاح مكتب مبيعات الشركة بالجزائر بعد إعادة تعميره من التلفيات التي أصابته أثر الاعتداءات عليه.

ونُقل عن علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران أمس الاحد قوله إن عمليات تطوير المكتب 'تسير بصورة طبيعية وفي نفس الوقت تتم مراجعة شركات التأمين للحصول على التعويض المتفق عليه من خلال تقديم كل المستندات والمحاضر التي تحفظ حق شركتنا ونحن نمارس عملنا لحين افتتاح المكتب'. وأضاف 'نتوقع أن تعود حركة الركاب على خط القاهرة الجزائر إلى طبيعتها خلال موسم العمرة القادم'.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الإثنين فبراير 15, 2010 12:56 am


نفى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن تكون القاهرة غيرت أو أدخلت تعديلات على وثيقة المصالحة الفلسطينية، داعياً جميع التنظيمات الفلسطينية إلى توقيعها، ومشيراً إلى أن «مصر قالت وأكدت أنها مستعدة لأخذ جميع الملاحظات في الاعتبار عند التنفيذ».

وقال أبو الغيط في تصريحات أمس إن الكثير مما يُثار في موضوع المصالحة الفلسطينية ومعوقاتها يفتقر إلى الدقة، مشيراً إلى أن «هناك أطروحات كثيرة تصلنا في شأن موضوع المصالحة الفلسطينية والمقاربة التي اتبعتها مصر لتحقيقها ... سواء عبر الإعلام أو في مداولات لبعض المسؤولين ... وهي أطروحات لا نراها تقوم على أساس سليم». وأوضح أن «البعض يتحدث عن أن مصر غيّرت وثيقة المصالحة»، مشدداً على أن «هذا أمر غير صحيح»، و«الوثيقة التي عرضت للتوقيع تعكس بأمانة بالغة آخر ما تم التوافق في شأنه بين ممثلي التنظيمات والفصائل».

وتساءل ان كان «البعض يرغب في العودة عن آخر تفاهماته في القاهرة»، قائلا إن «هذا أمر آخر تماماً». وأضاف أن «ما يتردد من حديث يهدف إلى الإيحاء بأن مصر غبنت حق حماس في الوثيقة أو كأنها هدفت إلى خداعها، وهو أمر غير أمين، ويبتعد تماماً عن واقع الأمر»، مؤكداً أن «واقع الأمر هو أن مصر قدمت الكثير لحركة حماس في الوثيقة»، اذ «تمكنت من إقناع جميع التنظيمات من دون استثناء بالقبول بمطلب حماس اعتماد التمثيل المختلط في الانتخابات، في حين أنها جميعاً كانت تطلب التمثيل النسبي الكامل».

وأضاف: «هذا مجرد مثال واحد من أمثلة عدة استطاع الجانب المصري بعد مشاورات مضنية أن يصل فيها إلى تفاهمات نهائية أقرب إلى طرح حماس». وقال إن «محاولة البعض الآن الإيحاء بأن الجانب المصري غيّر الوثيقة أو بدلها ضد مصلحة حماس تحديداً هو أمر مرفوض تماماً ولا نقبل به». واعتبر أن «الحديث بهذا المفهوم لا يمكن أن يؤدي بنا إلى شيء إيجابي بل العكس»، مشيراً إلى إنه «ربما يهدف البعض بهذا الحديث الى الإيعاز بأن الجهد المصري في حاجة إلى دعم من أطراف أخرى، وهذا أمر لا مبرر له، ونعتقد أنه يسيء إلى المجهود المصري بشكل لا نقبله». وشدد على أن مصر «لن تتجاوب مع أي أطروحات من هذا القبيل».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الأربعاء فبراير 17, 2010 9:10 pm

عثرت السلطات المصرية خلال حملة تفتيش واسعة عن المهربين وتجار السلاح في شبة جزيرة سيناء اليوم, على 3.5 طن من المتفجرات قرب الحدود مع قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية مصرية أن 79 كيساً من مادة ' تي أن تي', المتفجرة قد عثر عليها خلال حملة تفتيش مخبأة داخل نفق قرب الحدود مع غزة, مرجحة أن تكون المتفجرات مخصصة للتهريب إلى قطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية المنتشرة على طول الشريط الحدودي مع غزة.
وأضافت المصادر ' لقد تحفظت السلطات المصرية على المادة المتفجرة, وفتحت تحقيقاً لمعرفة الجهة التي تقف وراء المتفجرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "   الجمعة فبراير 26, 2010 3:18 pm


تقرير أمريكى:
مصر لن تصبح أم الدنيا بعد مبارك




رصد تقرير صدر حديثاً عن مركز "وودرو ويلسون" الأمريكى صورة متشائمة حول مستقبل مصر بعد انتهاء عصر مبارك، مستبعداً أن تسترد مصر التى تعتبر أكبر الدول العربية من حيث عدد السكان زعامتها للعالم العربى، قائلاً: إنها لن تعود "أم الدنيا" كما كانت "مهما كان من سيحكم مصر".

وحسب ما نشرته دورية "ويلسون كوارترلى" أنه "مع اقتراب حقبة مبارك من نهايتها، فإن المصريين يتساءلون - وهم ليسوا وحدهم - عما إذا كان تولى زعيم جديد أكثر ديناميكية سيعيد مصر إلى دورها المركزى ويأخذ بزمام المبادرة فى إعطاء العرب صوتاً أقوى وأكثر اتحاداً فى الشئون العالمية".

وقال التقرير، إنه من غير المرجح أن يستمر مبارك الذى يحكم مصر منذ 29 عاماً فى منصبه والذى سيبلغ عامه الثانى والثمانين فى مايو المقبل بعد انتهاء ولايته الحالية عام 2011، وأشار إلى أن القاهرة تعج بالتكهنات عمن سيخلفه، ويدور جدل مكثف بين نخبتها المثقفة المستاءة عما إذا كان لدى مصر من الوسائل أو الرؤية التى تمكنها من رسم السياسات العربية نحو "إسرائيل" أو إيران أو الفلسطينيين المتصارعين، أو الولايات المتحدة التى تفرض نفسها، فضلاً عن التحدى الإسلامى للحكومات العلمانية.

وفى حال وصول نجل الرئيس مبارك "جمال مبارك" إلى السلطة خلفاً لوالده فلا يرجح التقرير أن تستعيد مصر على يده مكانتها وزعامتها التى فقدتها، رغم أنه يقدم نفسه بوصفه "إصلاحياً"، موضحاً أن جمال روج لصورته بمهارة فى الداخل والخارج بوصفه إصلاحياً مجدداً"، لكن "من غير المرجح على ما يبدو أن أى زعيم لمصر (بعد مبارك) سيكون قادراً على استعادة دورها بوصفها أم الدنيا".

ورصد التقرير كيف أن "قلوب بعض الإصلاحيين طارت فرحاً فى ديسمبر الماضى عقب إعلان الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعى اهتمامه بالترشح لرئاسة مصر فى الانتخابات التى ستجرى فى 2011، لكنه وضع شروطاً من غير المرجح أن تلبيها الحكومة"، فى إشارة إلى مطالبته بتعديل الدستور بما يسمح للمستقلين بالترشح دون قيود.

وهذا التراجع وفقاً للتقرير الأمريكى، الذى "كان دواءً أمر من أن يتجرعه أفضل وألمع من فى البلاد" يثير جدلاً بين المصريين حول أسبابه، "فالمتعلمون منقسمون على السبب الرئيس فى هذا التراجع أهو راجع لمعاهدة السلام مع إسرائيل التى جردت مصر من الخيار العسكرى ومن ثم أضعفت أداءها الدبلوماسى مع تل أبيب، أم راجع لمبارك؟".

ورصد التقريرالإجابة على هذا التساؤل فى موقف مبارك، الذى سمح للعاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز أن يغطى عليه بطرحه مبادرة للسلام مع إسرائيل فى العام 2002 وإفشال جهوده للوساطة بين الفصائل الفلسطينية المتنافسة، حسب التقرير.

وأكد أنه، "مهما كان من سيحكم مصر بعد مبارك فسيأتى على مشهد عربى شهد تغييراً لا رجعة فيه، هذا المشهد لا يقتصر على عالم عربى متعدد الأقطاب مالياً وسياسياً بل إن جناحيه الشرقى والغربى مشدودان ببطء إلى اتجاهين متضادين فى أسواق العالم المختلفة".

واعتبر أن "قوى الطرد المركزى الاقتصادية أصبحت أكثر قوة من قوى الجاذبية السياسية"، موضحاً أنه "بالنسبة لدول الخليج المصدرة للنفط والغاز، أصبحت الاقتصادات المزدهرة فى الصين والهند وغيرهما من الدول الآسيوية موضع جذب قوياً، فى حين يلعب الاتحاد الأوروبى هذا الدور بالنسبة لأقطار المغرب العربى".

وأضاف التقرير، أن السعودية تطمح إلى أن تصبح أكبر مصدر نفط إلى الصين التى تستهلك كميات كبيرة من الغاز، فى حين ضاعفت الجزائر من قدرتها على ضخ غاز الصحراء عن طريق خط أنابيب تحت مياه المتوسط إلى كل من إيطاليا وإسبانيا.

وألمح التقرير إلى أن العالم العربى لم يعد راغباً فى دور مصرى قوى، قائلاً: "لم يعد واضحاً ما الذى سيجنيه العالم العرب من عودة مصر متبخترة إلى مركز الصدارة، فلا يوجد (نموذج مصرى) مغرٍ للتنمية سواء السياسية أو الاقتصادية، كما أن التفكير الجديد والرؤى والمبادرات جاءت بالأساس من دول الخليج وحكامها الطلقاء المتنافسين فى حين أن الطبيعة الفرعونية لمصر كتفتها عن الشروع فى أى تغيير جذرى، وفى الإجمال، فإن العالم العربى اكتسب حيوية من تراجع مصر".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
قلبى وروحى معاكى يامصر حرب قذرة ضدك " والسهام فى ظهرك كتير "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الأخبار والأحداث الجارية :: الأخبار السياسية-
انتقل الى: