عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رجال الدين يختلفون حول تولى المرأةرئاسةالجمهورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
site admin
Admin


عدد الرسائل : 2065
الموقع : USA
تاريخ التسجيل : 09/09/2007

مُساهمةموضوع: رجال الدين يختلفون حول تولى المرأةرئاسةالجمهورية   الخميس يناير 14, 2010 11:29 pm


سعاد صالح أستاذ الفكر المقارن بجامعة الأزهر



اختلف رجال الدين المشاركون فى ندوة "المرأة بين الشرع والتقاليد" التى عقدتها اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين مساء أمس، حول تولى المرأة منصب رئيس الجمهورية، حيث أبدت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفكر المقارن بجامعة الأزهر، اتفاقها على أن تتقلد المرأة المناصب القيادية منها الرئاسة بشرط ألا يؤثر ذلك على دورها فى رعاية أفراد أسرتها، قائلة "لو أضرت المرأة بمصالح أسرتها فى هذه الحالة فإنها تصبح آثمة وعاصية" بينما رفض كل من محمد عبد المنعم البرى نائب رئيس هيئة علماء المسلمين، والدكتور محمد شاكر رئيس قسم الفلسفة الإسلامية جامعة عين شمس، تولى المرأة الرئاسة معللين ذلك بان الرجال قوامون على النساء.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور محمد عبد المنعم البرى، إن الإسلام عزز من مكانة المرأة وأن الحديث الشريف "النساء ناقصات عقل ودين" و الذى ظل لفترة طويلة يتعامل فيها الرجل مع المرأة على أنها أقل منه، جاء التفسير العلمى ليثبت أن النساء ناقصات عقل عن الرجل من ناحية وزن عقلها الذى كشف العلم عن أنه أقل من عقل الرجل بـ 100 جرام.

سعاد صالح، قالت إن المرأة تقع بين تيارين مختلفين وهما تيار الانفتاح بلا حدود وتيار التشدد والتعصب فى الدين، مؤكدة أن الإسلام لم يفرق بين الرجل والمرأة فى التكاليف الدينية فقد جاء الخطاب الدينى متساوى من حيث العبادات والفروض، بينما جاء الاختلاف بينهما فى القوامة والشهادة والميراث وتعدد الزوجات.

وأكدت أن العلاقة بينهما مثلما حددها الإسلام تقوم على العدل والمساواة والإحسان والفضل، وأضافت أن الذى يخلق الاختلاف بين الرجل والمرأة هو التفسير الخاطئ لبعض نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية.

بينما انتقد الدكتور محمد شاكر، بعض الدعاة فى القنوات الفضائية، قائلاًَ: إن الفضائيات الدينية أصبحت مجرد "سبوبة" لبعض المشايخ الذين يقولون ما لا يفعلون ويتعاملون مع الدين تعامل مهنى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wezaraty.ahlamontada.com
 
رجال الدين يختلفون حول تولى المرأةرئاسةالجمهورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: بيت العيلة :: ركن المرأة-
انتقل الى: