عائلة وزارة المالية

طريق واحد
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفضائح الجنسية للكنيسة الكاثوليكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haneeen
Admin


عدد الرسائل : 1335
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: الفضائح الجنسية للكنيسة الكاثوليكية   الإثنين فبراير 08, 2010 8:03 pm


كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن الشكوك تحوم حول ضلوع نحو 100 رجل دين في الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا في جرائم اعتداءات جنسية علي الأطفال خلال الـ15 عاما الماضية.وأعلن تقرير المجلة الذي سيصدر بعد غد الاثنين أن عدد وقائع الإعتداء الجنسي في الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا يزيد بذلك عما هو معتقد حتى الآن.


وقالت المجلة: "هناك استطلاع شمل جميع الأبرشيات الألمانية، وعددها 27 أبرشية، أظهر أن 94 رجل دين في الكنيسة الكاثوليكية على الأقل مشتبه في تورطهم في حالات اعتداء جنسي علي أطفال منذ عام 1995، من بينهم 30 رجل دين تم ملاحقتهم وإدانتهم قضائيًا". وأضافت المجلة: "رغم ذلك هناك العديد من الحالات أصبحت متقادمة وقت اكتشافها".

تزايد الكشف عن انتهاكات في المدارس اليسوعية:
ووفقًا لآراء الخبراء ينطبق هذا الأمر على العديد من الحالات التي كشف عنها خلال الأيام الماضية في عدد من المدارس اليسوعية في ألمانيا.وأوضحت المجلة أن 24 من الـ27 أبرشية ردت على أسئلة الاستطلاع الذي أجرته "دير شبيغل" يوم الثلاثاء الماضي.وأضافت المجلة: "أبرشيات ليمبورغ وريجينسبورغ ودريسدين مايسن رفضت الحديث عن حالات اعتداء جنسي علي الأطفال من قبل رجال دين، بينما قال ناطق باسم أبرشية دريسدين مايسن إنهم لا يريدون رفع وتيرة النقاش الحالي".

من جهته قال سكرتير مؤتمر الأساقفة الألمان هانز لانغندورفر: "الكشف عن تلك الحالات يظهر وجهًا مظلمًا للكنيسة يخيفني، وإننا نريد معالجة هذا الموضوع بشكل صريح وعلني".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفضائح الجنسية للكنيسة الكاثوليكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة وزارة المالية :: الإجتماعيات :: التعازى-
انتقل الى: